العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ

البلوشي: نرفض تدخُّل «هيومن رايتس» في الانتخابات

ستورك ينفي انتهاك أي قانون في البحرين

وزيرة التنمية خلال لقائها جو ستورك أمس
وزيرة التنمية خلال لقائها جو ستورك أمس

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي إن قوانين مملكة البحرين نظمت مسألة الانتخابات وحددتها، وإن أيَّ تدخُّل في العملية الانتخابية أمر مرفوض ويُعَدُّ تعدياً على سيادة مملكة البحرين ولا يخدم المواطن.

وبيّنت الوزارة في بيان لها أمس أن تصريح الوزيرة جاء «خلال اجتماعها مساء أمس في مكتبها بنائب رئيس منظمة هيومن رايتس ووتش للشرق الأوسط وشمال إفريقيا جو ستورك على إثر مشاركته في إحدى الحملات الانتخابية داخل مملكة البحرين، وتحديداً في مرحلة الدعاية، عبر زيارة مقر أحد المرشحين الانتخابي والتي أثارت استياء وسخط الرأي العام لاعتبارها تدخلاً وصوراً من الدعم الخارجي لأحد المرشحين بما يخل بمبدأ المنافسة ويخالف القانون».

من جانبه، ردّ جو ستورك على اتهامه بالتدخل في الانتخابات والسيادة البحرينية، قائلاً: «كوني في جمعية سياسية لا يمثل موقفاً سياسياً، وحضوري فعالية «وعد» منذ أيام إنما هو حضور المراقب، ولست مشاركاً في هذه الفعالية».

وأوضح «لم أنتهك أيَّ قانون أعرفه في البحرين، ولا أعتبر تواجدي اليوم هنا تدخلاً في الشئون السياسية».

وأضاف أن «وزيرة التنمية أثارت الانتقاد والاعتراض وتحدثت بصورة واسعة عن انتهاكات لقوانين بحرينية، وعندما سألتها عن القانون الذي انتهكتُه لم تُجِبْ».


«هيومن رايتس» تطلب رسمياً لقاء «الموقوفين الأمنيين»

أكد نائب مدير عام قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة «هيومن رايتس ووتش» جو ستورك، أنه تقدم بطلب رسمي إلى النائب العام علي فضل البوعينين للقاء الموقوفين في القضايا الأمنية.

كما أكد ستورك أنه التقى يوم أمس (الثلثاء) رئيس الأمن العام طارق بن دينة، وعبّر خلال اللقاء عن قلق منظمته بشأن مزاعم تعرض الموقوفين لانتهاكات حقوق الإنسان في أماكن توقيفهم، وأن بن دينة أكد له خلال اللقاء أن أي حديث في هذا الشأن ما هو إلا شائعات. وقال ستورك: «أبديت خلال اللقاء قلقنا من عدم السماح للموقوفين بلقاء محاميهم، وهو ما ارتأينا أنه يتعارض مع قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية».


«وزيرة التنمية»: تدخُّل «هيومن رايتس» في الانتخابات تعدٍّ على السيادة البحرينية

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي إن قوانين مملكة البحرين نظمت مسألة الانتخابات وحددتها، وأن أي تدخل في العملية الانتخابية أمر مرفوض ويعد تعدياً على سيادة مملكة البحرين ولا يخدم المواطن. جاء ذلك خلال اجتماعها مساء أمس في مكتبها بنائب رئيس منطقة هيومن رايتس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا جو ستورك على إثر مشاركته في إحدى الحملات الانتخابية داخل مملكة البحرين، وتحديداً في مرحلة الدعاية، عبر زيارة مقر أحد المرشحين الانتخابي والتي أثارت استياء وسخط الرأي العام لاعتبارها تدخلاً وصوراً من الدعم الخارجي لأحد المرشحين بما يخل بمبدأ المنافسة ويخالف القانون.

وذكرت أن هذا التصرف من ستورك يعد انتهاكاً للعمل الحقوقي وتسييسه مخالفاً بذلك الأعراف الدولية في مجال حقوق الإنسان. وأوضحت الوزيرة أن ما يربط مملكة البحرين بالمنظمات الدولية من علاقات قوية أساسها احترام القوانين بين الأطراف كافة، وأنه يجب التنسيق مع الجهات الرسمية في حالة الرغبة في زيارة البحرين وأن تكون منظمات حقوق الإنسان بمنأى عن العمل السياسي حتى لا يتم تسييس حقوق الإنسان. وأشارت إلى الرقابة على الانتخابات فبينت أنها مكفولة لمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني البحرينية وفق الأنظمة والقوانين. حضر اللقاء من جانب وزارة الخارجية السفير سعيد الفيحاني ومديرة إدارة العلاقات العامة والدوليةجميلة الكوهجي.


«هيومن رايتس ووتش» تطلب رسمياً لقاء «الموقوفين الأمنيين»

الوسط - أماني المسقطي

أكد نائب مدير عام قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة «هيومن رايتس ووتش» جو ستورك، أنه تقدم بطلب رسمي إلى النائب العام علي فضل البوعينين للقاء الموقوفين في القضايا الأمنية. كما أكد ستورك أنه التقى يوم أمس (الثلثاء) رئيس الأمن العام طارق بن دينة، وعبر خلال اللقاء عن قلق منظمته بشأن مزاعم تعرض الموقوفين لانتهاكات حقوق الإنسان في أماكن توقيفهم، وأن بن دينة أكد له خلال اللقاء أن أي حديث في هذا الشأن ما هو إلى شائعات.

وقال ستورك: «أبديت خلال اللقاء قلقنا من عدم السماح للموقوفين بلقاء محاميهم، وهو ما ارتأينا أنه يتعارض مع قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية الذي تم إيقاف المتهمين بموجبه، الذي ينص على حق الموقوفين بلقاء محاميهم بعد مضي أسبوعين على توقيفهم». وأضاف «بدوره أبدى بن دينة وجهة نظر وزارته في هذا الشأن، وبغرض تأكيد عدم تعرض الموقوفين لأية انتهاكات، عرض خلال اللقاء فيلماً مصوراً قصيراً يوضح ملعباً لكرة القدم في أحد مراكز التوقيف، كان بعض الموقوفين في المركز يمارسون لعبة كرة القدم فيه».

ولفت ستورك إلى أن وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي طلبت لقاءه يوم أمس، وأنه سيلتقي اليوم (الأربعاء) بالنائب العام علي البوعينين.


ستورك يلتقي عدداً من الموقوفين السابقين وأهالي متهمي «القضية الأمنية»

التقى نائب رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة «هيومن رايتس ووتش» جو ستورك مساء أمس الأول (الاثنين) بمنزل أحد النشطاء الحقوقيين، مجموعة ممن تم توقيفهم من قِبل الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى أهالي الموقوفين والمتهمين في القضية الأمنية الجاري التحقيق فيها من قِبل النيابة العامة.

وحضر لقاء جو ستورك نحو 60 شخصاً كانوا يمثلون حالات مختلفة من القضايا، فبعضهم كان من الجماعة الذين تم توقيفهم من قِبل الأجهزة الأمنية لمدة أيام ومن ثم تم الإفراج عنهم لاحقاً.

وتحدث المفرج عنهم عن تفاصيل توقيفهم والمناطق التي تم فيها إيداعهم فترة التوقيف، بالإضافة إلى ادعاءات تعرضهم إلى سوء المعاملة والإيذاء النفسي والبدني.

كما التقى جو ستورك أسر الموقوفين المتهمين في القضية الأمنية، إذ اشتكوا «تأخر السماح لهم بزيارة ذويهم الموقوفين، وقصر مدة الزيارة»، مشيرين إلى أن «طبيعة الزيارة كانت تُثير القلق والمخاوف، فغالبية الموقوفين يتحدثون بطريقة واحدة ويكررون عبارات مماثلة تتمثل في تلقيهم الطعام الجيد والمعاملة الحسنة، فيما يُمنع عن الأهالي والموقوفين التحدث أو الإشارة إلى القضية موضوع الاتهام، أو ظروف التوقيف والسجن»، موضحين أن «الفزع والخوف كان يبدو على الموقوفين أثناء فترة الزيارة التي يحضرها أفراد الأمن». وبيّن أهالي الموقوفين أن محامي المتهمين لم يسمح لهم بعد بالالتقاء بالموقوفين. كما تم التطرق إلى تفاصيل التوقيف والمداهمات الأمنية التي كانت تتم غالبيتها فجراً، من دون إبراز أذونات أو أوامر قضائية.

من جهته، أوضح نائب رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة «هيومن رايتس ووتش» جو ستورك أن مجيئه ومندوب «هيومن رايتس ووتش» والمحامي الأول في مكتب نيويورك لمؤسسة دورسي آند ويتني «جوشوا كولانغيلو- براين» الأسبوع الماضي إلى البحرين لم يكن مخططٌ له مسبقاً؛ إلا أن «الظروف والتدهور الحقوقي الذي لاحظناه في البحرين دعانا إلى التسارع في المجيء لمعرفة ما يجري، وخصوصاً أننا في منظمة «هيومن رايتس ووتش» سبق أن أعددنا تقريراً عن عودة التعذيب في البحرين، وهناك بعض الأسئلة التي أثارها التقرير وعرضناها على المسئولين في الدولة، إلا أننا لم نحصل على إجابات عليها».

وأشار ستورك إلى أنه التقى بمسئولين، وسيلتقي بمسئولين في وزارة الداخلية ودبلوماسيين خلال الفترة المقبلة، وسينقل لهم الملاحظات وشكاوى أهالي المتهمين والموقوفين، مؤكداً أن الموضوع سيكون ضمن سلم الأولويات، لافتاً إلى أن المنظمة أبدت انزعاجها للتدهور الحقوقي في البحرين وعليه أصدرت العديد من البيانات خلال الأيام القليلة الماضية.

العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 99 | 3:29 م

      صمخ النواخذه

      سعادة الوزيرة متى امى بتحصل علاوة الغلاء وكل بوم تسئلنا والمسؤلين في وزارتج صدهم صمخ ( صمخ النواخذه ) من كثر ما راجعناهم ، تركى عنج رايس والمراقبة خلبها على الله تمشى الشفافية

    • زائر 98 | 1:53 م

      ما يبون اشراف من منظمات حقوق الانسان ليش خايفين

    • زائر 97 | 1:41 م

      رأي

      اني لأرى في وجه الوزيره الطيبه والحنان واني على يقين بأن الوزيره غير مقتنعه بكل المواقف التي تتبناها والقرارات التي تتخذها

    • زائر 96 | 12:45 م

      سعادة الوزيرة توهقت مع السيد جو ستورك

      والله لو تجي كل منظمات العالم المدافعة عن حقوق الإنسان، وتقول إن هناك تمييز وظلم في البحرين، فلن يكون الرد طبعاً إلا بأنهم منحازون وأنهم يستقون المعلومات من طرف واحد ووو ووو. يعني عنزة لو طارة... سعادة الوزيرة، أرجوك الإهتمام بال 50 دينار إلي لي ولهالفقراء والمساكين إلي ينتظرونها من مده طويله، أبرك ليش من الدخول في متاهات السياسة.

    • ياسين جمعه | 11:22 ص

      يا شباب

      تتوقعون على كيفه ما توافق او العكس

    • زائر 95 | 10:45 ص

      ويش هالحالة؟!

      الرجال جاي يراقب وهي تقول يتدخل !! يعني معقولة الوزيرة ماتفرق بين المراقبة والتدخل ؟!

    • زائر 92 | 9:46 ص

      معامير حر

      الى الزائر 32 و 34 انتون بحرينيين ؟؟؟؟؟

    • زائر 85 | 5:35 ص

      الى زائر 33

      علبالك قاعدين في مباراة ؟؟؟
      هذا الشيء ضدك وضد أي مواطن واللي يضرك يضرنا أختي العزيزة ..
      ولا تنظرين للموضوع وتردين بطريقة طائفية ..
      وخل معماملتك لكل الناس سواء لا سني ولا شيعي ..
      يعطيك العافية ...

    • زائر 80 | 4:51 ص

      مواطن

      اعتذر لزائر29 انا وجهت كلامي لزائر30 وردي واضح وصريح

    • زائر 78 | 4:49 ص

      الله ينور عليك زائر 31

      هذى لخبار الصح مع العلم بانه لا نتهك حق احد

    • زائر 77 | 4:46 ص

      مواطن

      الي زائر29 هذي بلادنا وبلاد آبائنا واجدادنا واحني مانطلع منها لو الموت وخل الدخلاء مثلك وامثالك تطلع

    • زائر 76 | 4:41 ص

      ما هي هذه القوانين المنتهكه؟!!!!

      خلال الندوه التي حاضر فيها جو ستارك البارحه في مقر جمعية الوفاق تطرق الى لقاءه بالوزيره و أشار الى انه سالها ما هي تلك القوانين التي انتهكها فسكتت و لم تستطلع ان تجيب!!!
      من الواضح جدا انها لم تكن تدرك مع من كانت تجلس!!!

    • زائر 75 | 4:40 ص

      عفيه

      عفيه ياسعادة الوزيره وخل الي موعاجبه يطلع برع

    • زائر 73 | 4:36 ص

      من شهرين

      راتبي 450 دينار ولا املك عقارات وتقدمت لطلب مبلغ معونة الغلاء ومضى شهرين وجتني من وزارتك رسالة.....ارجو ان تنتبهي لعملك واتشوفي احوال وزارتك الناس ضاقت من هذه الوزارة

    • زائر 70 | 4:07 ص

      يا غريب كن اديب

      لا لتدخل هيومن رايتس واتش في بلدي فهيه منظمه متحيزه لفئه معينه بشكل واضح و صريح

    • زائر 69 | 4:03 ص

      ههههههه

      الله يقطع ابليسكم يالوسط
      رجّيتوني من الضحك من صباح الله خير

    • زائر 68 | 3:56 ص

      اين علاوة الغلاء

      ابسط حقوقنا مي قادره الوزيره اتلبيه وهي الدعم المالى (علاوة الغلاء) وين الحقوق التكلمين عنها ياوزيره

    • زائر 65 | 3:54 ص

      رد لزائر 7

      حبيبي اذا الصناديق العامة ترجح اللي تبونه يعني المسأله فيها انه نسيتو الدوره السابقه
      والمسأله الثانيه دائرة من 600 شخص ترشح نائب ودائرة فيها 1700 ترشح نائب وين الانصاف
      والشئوال الثالث عندكم

    • زائر 63 | 3:50 ص

      وزيرة

      عهد الشفافية،
      لاتبوق، لاتخاف

    • زائر 60 | 3:36 ص

      الـمـثــل يـقـــــول:

      اللي على راسه بطحه يتحسسها

    • زائر 59 | 3:23 ص

      ؟؟؟؟؟ علامات

      وأضاف أن «وزيرة التنمية أثارت الانتقاد والاعتراض وتحدثت بصورة واسعة عن انتهاكات لقوانين بحرينية، وعندما سألتها عن القانون الذي انتهكتُه لم تُجِبْ».
      ليش ما جاوبت الوزيرة على السؤال هل هو جهل او تجاهل منه

    • زائر 57 | 3:09 ص

      لماذا؟

      منظمة دوليه مشهود لها دوليا

    • زائر 56 | 3:05 ص

      يفترض أن تعتز المملكة بمراقبة الإنتخابات من أي جهة منصفة لأنها انتخابات نزيهة وأمينة ولا اشكال فيها حتى على مستوى توزيع الدوائر الإنتخابية.

    • زائر 55 | 2:51 ص

      بسكويت

      يعني إذا خايفين من المنظمات الدولية وغيرها من مراقبة الانتخابات هذا أكبر دليل على أن الانتخابات ليست نزيهة ولا توجد شفافية ولا دمقراطية يعني بس كلام عن الحريات يا وزيرة التنمية.

    • زائر 47 | 2:05 ص

      البحرين هي دولة ضمن دول العالم ولشعبها الحق في التشريع

      وإذا كان شعار في البحرين هو القانون فوق الجميع ، أين هو هذا القانون ، فأنا أبن البحرين ولست مواطنا أطالب وهذا ابسط حق لي أن تزور البحرين كل المنظمات في العالم ، وليكن قانون السماء فوق قوانيكم واضعف الايمان إعملوا بقوانيكم

    • بو نايف11 | 1:55 ص

      هههههه

      انتى نزلي علاوه الغلاء حقنا ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء ...

    • زائر 44 | 1:47 ص

      صباحك بخير

      وأضاف أن «وزيرة التنمية أثارت الانتقاد والاعتراض وتحدثت بصورة واسعة عن انتهاكات لقوانين بحرينية، وعندما سألتها عن القانون الذي انتهكتُه لم تُجِبْ».

    • زائر 43 | 1:46 ص

      مواطن جريح

      مافي تدخل ولاشي من هالقبيل حتى الي قالته الوزيره مافي شي من المنطق بس عندي ملاحظات اول ملاحظه ستورك فعلا ماتدخل ولما سأل الوزيره سؤال وعندما سألتها عن القانون الذي انتهكتُه لم تُجِبْ». ليش ماجاوبت؟موهي تقول تدخل لو ماعندها جواب بس عندها اسباب فاضيه!!!! اذا هو من منظمات سياسيه والوزيره معترضه على هالشي انزين حتى انتي يالوزيره وزيرة التنميه مايصير تتكلمين عن الكل براي واحد وليش كل هالخوف مجرد جاي يشوف سويتونه تدخل هذا يعني في خوف والخوف في اشياء غير نزيهه ماودهم تنكشف والحافظ الله

    • زائر 40 | 1:41 ص

      شكله "ستورك" مضيع الدرب , والوزيرة طلعته من ستر الله

      ما بغاها الا على روحه يجي يناقش سعادة الوزيرة
      هذا بعده ما شاف شي , الحين بس "عرّته" وعرفته قدره من الناحية الحقوقية
      مرة ثانية بتهز أركان هيومن رايتس ووتش كلللل أبوها

    • زائر 39 | 1:38 ص

      الى الزائر رقم 5

      نعم اوجزت فأوفيت
      لا اتبوق و لا اتخاف

    • زائر 35 | 1:20 ص

      مواطن

      وش فيها بالعكس عمل منضمت حقوق الانسان جدا ايجابي ويصب في مصلحة الوزيرة المفروض اتبين الي المبعوث ان البحرين ملتزمة بمبدأ النزاهة والشافافية وتحترم حقوق الناخبين فالتصويت بدون معوقات

    • فيلسوف | 1:05 ص

      منظمة هيومن رايتس

      لانها منظمة تتميز بالنزاهة والشفافية والواقعية في مجاراة الامور والمشاكل واتعجب من رفض الوزيرة تدخل هيومن رايتس في الانتخابات . ........
      جو ستورك رجل حيادي علم بان هناك انتهاكات كثيرة لحقوق الانسان يمارسونها ضد الموقوفين . نتمنى ان لا نخسر هذا الرجل

    • زائر 31 | 12:59 ص

      السلام

      «هيومن رايتس ووتش» نشرو موظفيكم في الشارع حاسبو الناس الي تحرق وتكسر شوارعنا صارت طبعات التواير فيها موضه الحين الحمد لله يوم رجال الداخليه شوي اقول شوي شدو اختفوا خفافيش الظلام نشرو موظفيكم «هيومن رايتس ووتش» لمساعدة بعض الناس المغسوله عقولها كل هاعمال الشغب وهي تعتقد انها مسرحيات ومن عمل الاستخبارات او مطالبه بحقوق !! لكن من لدية ذرت عقل يعرف ان الاعمال التي في البحرين وحوالين البحرين كلها مرتبطه ببعض

    • زائر 29 | 12:52 ص

      والله مشكلة

      لا يخدم الوطن لا يخدم الوطن لا يخدم الوطن أصلا من نصبكم أوصياء على الوطن؟؟؟

    • زائر 28 | 12:51 ص

      الان الوزيرة مسئولة

      وزيرة التنمية الاجتماعية مسئولة عن ملف حقوق الانسان في البحرين وين راح البحارنه ........

    • زائر 23 | 12:17 ص

      الي زائر9

      هذا العمل الذي يقوم به مبعوث منظمات حقوق الانسان يصير في اكثر دول العالم بسبب كثرة الشكاوي والتجاوزات التي تحصل في الانتخابات فقط للاطمأنان على سير ونزاهة الانتخابات لاغير فليش الخوف الزائد

    • زائر 21 | 12:11 ص

      لاتتحدى ياستورك

      كان الاجدر بك ايها السيد المحترم ستورك عدم اضاعة وقت الوزيرة الثمين فهي أعرف منك بالقانون الدولي والبحريني وبامكانها أن ترد عليك في احدى الصحف وتوضح بكل بساطة للرأي المحلي والعالمي مدى جهل العاملين في المنظمات الدولية بالقوانين الدولية.
      وأقول "فإن صدق فلا عقل له"

    • زائر 19 | 12:04 ص

      تحيا القوانين الغير موجودة

      «وزيرة التنمية أثارت الانتقاد والاعتراض وتحدثت بصورة واسعة عن انتهاكات لقوانين بحرينية، وعندما سألتها عن القانون الذي انتهكتُه لم تُجِبْ» هناك الكثير والكثير من القوانين الكلامية التي لا أساس لها في هذا الوجود وهناك شريحة كبيرة تدعي المعرفة والاحاطة بقوانين البحرين بل والقوانين الدولية وهي لاتصدق أقوالها باثباتات.

    • زائر 15 | 11:50 م

      ......

      ولو أننا مقاطعين للانتخابات.. لو كانت عملية الانتخابات مضبوطة ومهيئة ومقننة لكي تمر بسلاسة دون أدنى تدخل من الأيدي الخفية في البلد لإيصال من ترتضيهم الحكومة للمجلس النيابي ممن يرعون مصالحها ويقتاتون على فتاتها لما رفضت الوزيرة - وليس بيدها أن ترفض أو توافق أصلا بل الأمر يأتيها من خلف الكواليس - تدخل مؤسسة دولية رسمية متعارف عليها في العالم بأنها منظمة حيادية ومنفتحة وذات مصداقية وشفافية واسعة .......

    • زائر 14 | 11:46 م

      نحن يلد حر

      شكرا ايتها الوزيرة
      نحن بلد حر وقادرين انشاء الله علي تصريف امورنا ولا نرضي ل رايس او غيره بالمراقبه رجال البلد فيهم الكفائة الازمه لادارة شئونها وحتي نسائها
      والي الزائر 3 هذا مو شغلهم هذا شغل الجمعيات السياسية وين الوفاق والاصالة والمبر ووووو - وينهم ولا ما فيها رجال البلد
      وشكرا ليكم

    • زائر 11 | 11:37 م

      والله مسخرة

      انتوا مصدقين روحكم؟ يا زائر رقم

    • زائر 10 | 11:33 م

      نسيم الصباح

      تعجبيني ياوزيرتنه كفو عليك والله , احنا يالبحرينيين يطلبونه برع للاشراف ومو محتاجين احد يجي يشرف علينه...

    • زائر 9 | 11:30 م

      خايفين من شنهو

      «هيومن رايتس ووتش» بس بتراقب ما بتزور الانتخابات و هي خطوة مهمة لتعزيز الشفافية

    • زائر 8 | 11:14 م

      عهد الشفافية

      لا تبوق ولا تخاف ؟؟؟؟

    • زائر 6 | 10:52 م

      عفوا

      عفوا ايتها الوزيره ادا كانت قوانين مملكه البحرين نظمت مساله الانتخابات وحددتها فلما الخوف من تدخل هيومنت رايس ادن

    • زائر 5 | 10:51 م

      مواطن

      مافيها شي اتركو المجال لهيومن رايس وخلوا الرجال يسوي شغله بكل اريحية مو تقولون انكم بلد ديمقراطي!!!! اذا واثقين من نفسكم ليش هذا الخوف كله!!!!

    • زائر 4 | 10:46 م

      اين الديمقراطية

      لكي تكون الأنتخابات نزيهة وشفاف لا بد من مراقبة دولية او منظمات يا سعادة الوزيرة

    • زائر 3 | 10:25 م

      تعلم يا ستورك تعلم

      المفروض يكون عندك خبرة بس للاسف طلعت مو عارف ابسط القوانين , شوف المتمرسين في مجال الامور الحقوقية وش يقولون :
      ( وذكرت أن هذا التصرف من ستورك يعد انتهاكاً للعمل الحقوقي وتسييسه مخالفاً بذلك الأعراف الدولية في مجال حقوق الإنسان )

اقرأ ايضاً