العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ

الديهي: نواب «الوفاق» يتقاضون 1200 دينار فقط... وبعضهم «مفلس»

العالي: مسرورون بالمنافسة الشريفة مع مرشحين يعملون من أجل الوطن

كشف نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي أن نواب الوفاق يتقاضون مكافأة شهرية لا تتجاوز 1200 دينار شهريّاً فقط.

وقال في حفل افتتاح خيمة مرشحي الجمعية للنواب عبدالله سيد مجيد العالي وللبلدي عادل الستري أن النائب البرلماني يحصل على مكافأة شهرية تبلغ ألفي دينار، ونواب الوفاق يتم استقطاع 600 دينار من مكافأتهم لصالح الجمعية و200 دينار أخرى للتقاعد».

وأضاف الديهي «كثير من نواب الوفاق مفلسون، وأنا أتحدى أي شخص يستطيع أن يتهم أي نائب وفاقي بالحصول على مزايا مالية أو هبات من تحت الستار، دلوني على نائب وفاقي زاد رصيد حسابه المصرفي، أو كانت عنده أرض واحدة فأصبحت أرضين، أوكانت عنده أملاك فتضاعفت (...)»، مبيناً أن النائب الوفاقي لا يتقاضى ما يتقاضاه أي نائب برلماني حتى في الدول الفقيرة المجاورة لنا.

وأشار الديهي إلى أن الوفاق تتعرض لحرب إعلامية ضروس وحصار لا مثيل له، وهناك جهات معروفة تترصد للوفاق وتحيك المؤامرات من أجل إفشالها، والعمل على خلق فجوة بينها وبين جمهورها، لكن الوفاق استطاعت بعد أربع سنوات أن تقدم الكثير على الصعيد الرقابي والتشريعي وعلى صعيد الخدمات البلدية».

وجدد الديهي اتهامه لجهات «معروفة» تدير «المطبخ السري»، بحسبه، لإفشال الوفاق في أكثر من موقع، فهذا المطبخ السري يدفع بأشخاص في الدوائر الانتخابية التي كان من المفترض أن يفوز فيها مرشحو الوفاق بالتزكية، ويتم الزج بهم بالترغيب والإمداد الإعلامي من أجل التشويش والتأثير على مخرجات العملية الانتخابية».

وأضاف «نحن نعمل للوطن كل الوطن، لا نعمل لطائفة ولا نعمل لأشخاص ولا لجماعة، وأتحدى أي مشروع أو مقترح وفاقي يشم منه نفساً طائفيّاً... رؤيتنا ومنطلقاتنا وطنية ولا نحتاج إلى من يزايد علينا في وطنيتنا».

إلى ذلك، قال النائب عبدالله العالي: «برنامجنا الانتخابي على عدة مقومات أهمها: مشاركتكم واستطلاع آرائكم ما تتوقعون من نائبكم، والاستناد إلى رؤية واضحة شاملة، وبرنامج سياسي واعد لجمعية سياسية إسلامية، يمتد تيارها في مختلف أرجاء مملكة البحرين، تسندها مرجعية فكرية سياسية ودينية، وتعتمد الخبرة والتراكمية والجرأة في حراكها السياسي، وتفعيل أدوار منتسبيها للمشاركة في تنفيذ برنامجها ومراقبته وتقويمه، فإن كان لنوابها في أكبر كتلة برلمانية الدور البرلماني الفاعل في التشريع والرقابة واستثمار أدواتهما تحت قبة البرلمان، فالدعم مطلوب منكم أحبتي والمساندة حق عليكم إخوتي وأخواتي للسعي نحو الوحدة الوطنية، وتحقيق الأمن والاستقرار، ومكافحة الفساد، وإعطاء كل فئة من فئات المجتمع حقوقها وكل ذي حق حقه بكرامة، وتحسين الوضع المعيشي لعموم المواطنين، وبناء البنية التحتية، والسعي إلى توفير الخدمات العامة، وتأمين البيئة المناسبة للنمو الاقتصادي الشامل، والتنمية المستدامة والقضاء على معوقاتها. والعمل المشترك والدعم الفاعل لمعالجة الملفات السياسية العالقة كالتعديلات الدستورية والملفات الحقوقية والتمييز والتجنيس والعدالة الانتقالية وتداول السلطة وغيرها ما يحتاج إلى العمل تحت قبة البرلمان وخارجه، فأنتم العون والسند والمقوم والرقيب».

وأوضح العالي «كلنا في حاجة إلى العمل من أجل وطن واحد آمن مستقر فيه من مقومات العيش ما يضمن الرغد للجميع والأمن والعدالة والمساواة بينهم من دون استثناء أو تمييز أو تأزيم، وعلينا جميعاً العمل سويّاً من أجل تحقيق أمن بلدنا واستقراره، ومناهضة معكري أمنه وأمانه بالعدالة والقانون».

وأضاف «لقد سررنا بوجود المنافسة الشريفة من أجل العمل على رفعة هذا الوطن، وثقوا بأن إخوتكم المرشحين ينافسون من أجل ذلك، ويشاركونكم الدعوة إلى بناء الوطن ونهضته وفوز أي منهم مدعاة لوقوفنا جميعاً معه، ويجب أن تكون منافستنا مبنية على رؤية وطنية شاملة: حماية شعب وخدمة وطن، ولاء لترابه، واستثمار لخيراته. لا استهداف لشخوص أو تيارات أو طوائف. بل نصرة لكل مظلوم وعون لكل محروم وحرب على كل مفسد».

وذكر العالي أن الدائرة تحتاج إلى «تشكيل لجان أهلية واستشارية، لتقصي الحاجات، وللدعم والمساندة. وفي حاجة إلى التنسيق والتحالفات غير المشبوهة من أجل تحقيق مطالبكم من دون مساومة أو تفريط».

وقال: «كلكم يعلم التحديات التي تواجهها الوفاق وتواجه تعلقكم بها من تشكيك وتضليل، وتوهين واستضعاف، وادعاء وافتراء، وكلكم يعلم ما كان هذا الهجوم والتجني عليها إلا لنجاحها في معارضتها الرشيدة وفي تقبلها للطرف الآخر داخل المجلس وخارجه وفي مشاركتها الفاعلة وفي آداء كتلتها النيابية والبلدية في التشريع والرقابة والمساءلة والاستجواب، وتحريك مختلف القضايا المعيشية والحقوقية والسياسية والمطالبة بحقوق الشعب عامة من دون تمييز وفضح مختلف أوجه الفساد والتعدي على تراب الوطن وأملاك الدولة العامة والخاصة، ومصادرة الحريات».

وأردف «وعلى مستوى دائرتكم لقد نجحت الوفاق في خلق تعاون فاعل وتوأمة متميزة بين العضو النيابي والبلدي انعكس تأثيرهما على تحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية في الدائرة في المجال البلدي والإسكاني، ولن يتحقق ذلك في الفصل بين العضوين وستشهد الدائرة قريباً العديد من المشاريع التي تم التخطيط لها بصورة مشتركة من أجلكم ويجب أن تتكامل الصورة بين العمل النيابي والبلدي عن طريق ترشيحكم لهما ضمن قائمة الوفاق».

كما تحدث العضو البلدي عادل الستري وقال: «من السهل علينا أن نتحدث عن الإنجازات لكننا نفضل أن نتحدث عن أهم هذه الإنجازات وهو الشراكة المجتمعية التي تدفع بالعمل والانتهاج ولذلك فإن الفارق بين الوضع اليوم والوضع فيما سبق واضح ولعلمكم ترون بعض الحدائق والمماشي التي تحولت إلى مناطق خضراء بألعاب جديدة تفرح الكبار والصغار بعد أن كانت حدائق وأراضي مهملة وعدداً من الجامعات التي ستكون صروحاً شامخة وكذلك الشوارع والطرقات التي تمت إعادة تأهيلها وغيرها من الأعمال التي قمنا بها جميعاً».

وأوضح الستري أن المواطنين «ينتظرون تطويراً في مجال الخدمات تخفف العبء عن كاهلهم ومنها الرسوم البلدية المفروضة عليهم، ونأمل أن نتمكن من تحقيق المزيد من العمل خلال السنوات الأربع المقبلة وأهم ما نأمل يحقيقه تطوير مشروع البيوت الآيلة للسقوط والخدمة الاجتماعية وتطوير الخدمات التجارية وتنظيم المناطق الصناعية وتطوير المخططات الجديدة وتوفير أراض لخدمات أكبر».

العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 107 | 1:42 م

      الديهي: نواب «الوفاق» يتقاضون 1200 دينار فقط... وبعضهم «مفلس»

      1200 دينار أبصراحة واجد قليلة......

      عجل أحنى ويش أنقول ........
      250 دينار و استقطاع 1 % و التأمين 18 دينار و نشتغل شفتات و من دون علاوة شفت ....

      و الله قهررررررررر

    • زائر 106 | 4:28 م

      والله قهر

      ارحمونا شوي بس عاد ماقدرت اكمل التعليقات
      ياشيخ 1200 حلوين مايبغاهم النائب جيبهم ثانيا اذا مامورشحين روحهم للفلوس لا تخليني اضحك وتقول مرشحين روحهم يخدمون الشعب لان محد بيقدر يسوي شي من الهرار اللي يوعده وتدري ليش بعضهم مفلسين لانهم مو مكييفين روحهم على 1200 االلي البحريني ماياخذ نصها عجل 1200 ومفلس حشه وعلى فكره موميع نواب الوفاق يدفعونه وانا متأكدمن كلامي واذا تبغي دليل عندي بسكم عاد يانواب الوفاق مره تقاطعون ومره سويتون روحكم اوصساء على الناس انتخبو ده ولا تنتخبون خلو الناس وعقولهم

    • زائر 105 | 3:27 م

      عليكم بألف الف الف عافية يالوفاق

      الله يبارك برزقكم نحبك يا وفاق ولتعليقات السخيفة جيف من جيسكم من خيرات هالبلد

    • زائر 104 | 2:52 م

      شلخ على امه يبي قرقاشه

      اقرع قرنقع طاح في الطاسه شلخ على الله يبي قرقاشه، خف علينه ياشيخ،

    • زائر 103 | 2:15 م

      شلولخ

      في مثل يبحريني قديم يقول،كافي يبه كافي شلخك ترى طافي
      احد عجل يحبل في الصحرا للصافي
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههوالسلام على كل زوار الوسط

    • زائر 102 | 2:12 م

      بحراني منقهر من الوفاق

      حرام عليك ياشيخ، عواطفنا رميناها بحر، والعقل هو الحكم ولن نرشح الوفاق

    • زائر 100 | 12:00 م

      إلى بعض مجالس الشباب في الماليكة

      وأنا أتحدى أي شخص يستطيع أن يتهم أي نائب وفاقي بالحصول على مزايا مالية أو هبات من تحت الستار،

    • زائر 99 | 11:43 ص

      الخبر ما ترون لا ما تسمعون

      اكثر اهل الجنة الفقراء يا نواب

    • زائر 98 | 11:43 ص

      كيوووت !!!

      1200 بس .؟ xD
      ياجماعة
      ارجوكم !! فتحوا مخوخكم
      شسووا ليكم الوفاق ؟

    • زائر 97 | 11:30 ص

      ما بهالبلد الا هالولد

      اذا استثنينا الدوائر وتوزيعها السخيف بنشوف ان مو بس الوفاق اللي يستلمون الاصالييين والمنبريين والمستغلين بعد يستلمون بس ما تتكلمون عنهم مطلعين قوتكم على الوفاق. نسيتوا اللي ضربوا على بنك الاسكان واللي عجزوا الصندوقين اكتواري ورؤساء ادارات شركات ياخذون على عضويتهم فقط 10000 ومحد يتكلم. بس ان ماخاب الظن انتو مندسين .مدير تنفيذي في شركة طططططط ... كان يستلم 16000 شهريا وسيارته بورش على الشركة بعد وحتى حفاظات ولاده عليها بس ستحوا على وجوهكم وخلوا الفاق بحالها

    • زائر 95 | 9:53 ص

      همليه وفاقيه

      بتوفيق للوفاق
      معكم معكم حتى النخاع

    • زائر 94 | 9:28 ص

      النواب يحصلون على راتب مايقارب 4000دينار

      الذي يقول غير هذا الكلأم خطئ!
      الديهي يقول نواب الوفاق يحصلون
      1200 دينار يقصد الراتب الأساسي
      2400 دينار والجمعية تسحب 600 دينار
      200 دينار للتقاعد,
      سؤال 200 دينار لتقاعد لماذا تحسبونها
      خسارة وهو بعد 4 سنوات سيحصل على
      التقاعد وانا 25 سنة اعمل وفي النهاية
      احصل على مباغ 250 دينار

    • زائر 93 | 9:23 ص

      ولـــــــــ المحرق ــــــــد ضد التجنيس

      تعــــــــــــــديل سماحة آيه الله الشيخ عيسى قاسم حفظه الله ورعاه

    • زائر 92 | 9:19 ص

      ولـــــــــــــ المحرق ـــــــــــد ضد التجنيس لن ينالوا من الوفــــــــــــاق لانه تسكن في قلوب الاشراف

      اعداء الوفاق هم اعداء الوطن لا ابالغ ولا ازايد لانه وبكل صراحه المتتبع للوضع يشهد على نزاهة الوفاق ويشهد على اخلاصها وتصديها لكل القضايا وما هذه الهجمه الممنهجه ضدها الا دليل واضح على ما اقول ولكن احب ان اطمئن من يهمه الامر ان جماهير الوفاق وفيه ومخلصه لقياداتها ولا تخرج عن حكمتهم في كل الامور وكلنا ثقه في حكمة الشيخ المجاهد علي سلمان حفظه الله ورعاه وسدد خطاه ومن خلفه قيادة العلماء الكبار وفي مقدمتهم سماحة الاب القائد الشيخ عيس قاسم

    • زائر 91 | 8:24 ص

      ودي أصدقك ياشيخ و لكن

      .......

    • زائر 90 | 7:39 ص

      عيب والله عيب عليكم

      الوفااق ونعم الوفااق.هناك انس وللاسف الشديد يتكلمون وهم لا يعلمون شيء ودابحتنهم بس 1% الي تستقطع منهم ونسوا معونه الغلاء 50 دينار ونسو بدل السكن 100 دينار.دش على موقع انخابات الوفاق ادا احد يبي يجوف انجازات الوفاق ........ وعن الراتب روح اطلع على مؤهلات الوفاقين راح تجوف انه الاغلبية دكتوراة وماجستير وغير الشهادات الاخرى . يعني لو ما حصل هالراتب هني بحصله في مكان ثاني وبدون عوار راسكم نعم للوفاق

    • زائر 89 | 7:38 ص

      ؟؟

      عيب عليكم هالكلام والله .. ان الله يرزق من يشاء بغير حساب .. ألا تخجلون من هذا الكلام أيها الحاقدين !! ال 50 دينار مال الغلاء منو حارب عليها غيرهم ؟؟ منو حارب على 100دينار مال السكن غيرهم ؟؟؟ كم وكم ساعدتكم هال 150؟؟ وكم وكم قرارات في صالحكم صبت ؟؟ احكموا بحق يا هولاء .....

    • زائر 88 | 7:29 ص

      ما مناسية هذا الكلام

      الديهي: نواب «الوفاق» يتقاضون 1200 دينار فقط... وبعضهم «مفلس»
      لا أفهم لماذا هذا التصريح من الديهي!!!!
      ما أهمية ذلك ؟
      هل يريد ان يقول أيها الجماعة حتى ولو صوتم فان راتب النائب قليل وبهذا فلا تضغطوا عليهم من اجل حقوقكم ودعوهم براحتهم؟ ثم يقول ان بعض النواب مفلسين من ماذا ؟ الاموال ؟ وراتبهم الشهري مع الامتيتازات ؟!!! اخاف ايها الديهي ان الافلاس لنوابك هو من نوع الافلاس الفكري والعملي وبهذا تخلق لهم عذر لقادم الايام

    • زائر 87 | 7:26 ص

      رجاء انتباه " الوفاق شمس"

      الي كاتب التعليقات الاوليه شكله شخص و احد ومدهون سيره ضد الوفاق

    • زائر 86 | 7:25 ص

      ......

      اقول مو محطوط من المقطوعات 1%
      لو بس يقرونه على الشعب اللي راتبه 200 و250

    • زائر 84 | 6:55 ص

      خفو على بدنكم شوي

      ناس عقليتها غريبه ليش انتون سطحيين واجد , ترا النائب مكروف كرف كفايه انه يتحمل لسنتكم طول الوقت بعد تبون تجوعونه هو واهله حسافه على مخوخكم بس
      وفاقيه مهما جارت السنتكم على الوفاق وعسى ربي ينصرهم عليكم وعلى الحكومه

    • زائر 83 | 6:30 ص

      ههههههههه

      و 1200 دينار جه قليله يا نواب الوفاق
      هههه
      عطوني ربعها وجوفو شسوي

    • زائر 79 | 5:26 ص

      ؟ ؟ ؟

      الوفاق ماقصروا في أدائهم ...
      النائب وراتبة ومميزاته حق من حقوقة وأجر مقابل عمل يقوم بة ...
      والا مايصير ياجماعة نائب يكون أقل مستوى من بعض الناس الذين يمثلهم .. ولازم أن يكون في مستوى لائق لكي يمثلنا .. والباقي علينا محاسبتة في الاداء وليس في اللي ياخذة من راتب ومميزات فالراتب والمميزات يتمتع بها تلقائياً النائب في أي بلد في العالم وليس عندنا فقط ...
      واتمنى التوفيق للجميع ..

    • زائر 77 | 5:10 ص

      عشنا وشفنا

      ماهي أنجازات الوفاق في الدور التشريعي السابق وماهي منجزاته ؟ وما القانون الذي تم تمريره ومن قبل اقلبية الوفاق وتمت الموافقه عليه من قبل مجلس الشورى ؟ لا الوفاق ولاغيرهم له أنجازات في الفصل التشريعي السابق ؟! ......

    • زائر 76 | 4:46 ص

      كلمـــ حــق ـــــــة ...

      الوفاق ماقصروا في أدائهم ...
      النائب وراتبة ومميزاته حق من حقوقة وأجر مقابل عمل يقوم بة ...
      والا مايصير ياجماعة نائب يكون أقل مستوى من بعض الناس الذين يمثلهم .. ولازم أن يكون في مستوى لائق لكي يمثلنا .. والباقي علينا محاسبتة في الاداء وليس في اللي ياخذة من راتب ومميزات فالراتب والمميزات يتمتع بها تلقائياً النائب في أي بلد في العالم وليس عندنا فقط ...
      واتمنى التوفيق للجميع ..

    • زائر 75 | 4:26 ص

      لازم النائب راتبه 150

      لازم النائب راتبه 150
      سيارته موديل 90
      حالته حاله
      يقابل الوزارء منتف
      ما عنه مجلس عدل

    • زائر 73 | 4:20 ص

      كونوا منصفين

      ترى معظم المرشحين الوفاقيين حملة شهادات و كانت وظائفهم جيدة و رواتب عالية و انما رضوا بالراتب القليل من أجل حفظ مصالحكم و كرامتكم و حقوقكم ..

    • زائر 72 | 4:18 ص

      كثرت السهام تزيدكم قوة

      ما هذه الا سهام الحقد يا وفاق والدليل رصيدكم الشعبي والذي يكتب في المنتديات ما هو الا ثلة تتنقل هنا وهناك والميدان 23/10/2010 . وما يهمنا 2 او 3 يكتبون ضدكم . يكفي وقفتكم التاريخية في البرلمان . مع الوفاق الوفاق الوفاق

    • زائر 71 | 4:12 ص

      الى بعض الردود

      الوفاق شرفاء الوطن ولازالوا كذلك , الوفاق فضحت كل المتنفين في هذا الوطن فضحوا المجرمين الذين سرقوا خيرات وثروات البلد الوفاق فضحت هولاء الذين جنسوا ووطنوا غرباء اجانب واعطائهم جوازات
      الوفاق فضحت هولاء المجرمين الذين ترسوا البحرين خموروعربدة

    • زائر 70 | 4:07 ص

      اتحدى المدعين

      اللي ما يدري يقول حلبة. نواب الوفاق صايرين جمعية خيرية. كل من محتاج يأخذ من عندهم. بعدين من يتحمل هالبلاوي والشغل الى نص الليل والناس بالدقيقة تتصل في الليل والجمعات. حتى 3 الاف قليلة في حقهم. واللي مو في البرلمان ما يدري. ارفض الاتهامات غير المدعومة بالدليل. وين العمارات العقارات.

    • زائر 69 | 4:06 ص

      زائر (48)

      أنتم الدكتاتوريين ومن معكم ومن يعمل في الغرف المغلقة .
      لا احد يستطيع تشويه صورة الوفاق لان اكثر اعضاءها كانوا اما مهجرين ومشردين ومسجونيين
      هولاء شرفاء الوطن

    • زائر 68 | 4:02 ص

      احذروا من هولاء المجموعات ( نعم نعن للوفاق )

      يا جماعة هناك مندسين يريدون اشعال فتنة

    • زائر 67 | 3:53 ص

      استحوا على وجوهكم عاد

      والله تفشلون،اترفعوا شوي عن هذي الأساليب وطرق التفكير الرجعية والمتخلفة، كلامكم كله يفوح منه الحسد والأنانية، صار أهم شي في الانتخابات عندكم هو راتب النائب كم وامتيازاته كم، إذا تظنون أنكم رجال كل واحد منكم يرشح نفسه علشان يعرف كم النائب يصرف من وقته وجهده وراتبه وشلون يعيش للناس حتى أهله ما يشوفونه علشان في النهاية يجي مجموعة من الحساد والسفهاء والجهلاء يحاسبونه
      النائب في دول ثانية ملك، مو نفسنا يدخل ويطلع وهو عايش في شقة أجار

    • زائر 65 | 3:48 ص

      إلى الحقودين على الوفاق

      هل تعلمون ما يتقاضاه نوابكم من مميزات وحوافز غير راتب مجلس النواب؟؟
      اولاً: هو موالي للـ ...
      ثانياً: الموالي يحصل على مميزات لا يحصل عليها اي مسئول بحراني من اراضي مجانية وخدمات الدولة مسهلة بجرة قلم فقط تحت الطلب وقروض ميسرة مع الموافقة لهم على أي طلبات ممنوعة على بقية الشعب، دعم كامل لأي مشروع خاص يريدون انشاءه، و... و... إلخ
      يعني لا تفكرون ان الشعب ما يدري بكل هذا
      ارجو النشر

    • زائر 64 | 3:44 ص

      كلمــــــــ حــــــــق ــــــــة ...

      جمعية الوفاق لم تقصر في أدائها أبداً والله يعطيهم العافية ...
      وأما فيما يتعلق بالراتب الذي يستلمه النائب فهو حق له وله الحق في التصرف به وفق مايراه أو وفق ما تتفق علية الجهة التي يمثلها ..
      وعلى الجميع محاسبة النائب في اداءه في المجلس وليس النظر في راتبة ومميزاته !!
      فهذا النائب له الحق في العيش بالمستوى الوظيفي الذي هو عليه ..
      مثال : هل من المعقول أن يعمل شيخ دين وهو ببزته ( ميكانيكي ) ..
      والامثلة كثيرة ..
      نسأل الله أن يوفق الجميع للخير ..

    • زائر 63 | 3:32 ص

      كلمة حق ...

      جمعية الوفاق لم تقصر في أدائها أبداً والله يعطيهم العافية ...
      وأما فيما يتعلق بالراتب الذي يستلمه النائب فهو حق له وله الحق في التصرف به وفق مايراه أو وفق ما تتفق علية الجهة التي يمثلها ..
      وعلى الجميع محاسبة النائب في اداءه في المجلس وليس النظر في راتبة ومميزاته !!
      فهذا النائب له الحق في العيش بالمستوى الوظيفي الذي هو عليه ..
      مثال : هل من المعقول أن يعمل شيخ دين وهو ببزته ( ميكانيكي ) ..
      والامثلة كثيرة ..
      نسأل الله أن يوفق الجميع للخير ..

    • زائر 62 | 3:29 ص

      عندي سؤال اذا ممكن

      النائب الذي لايملك مكتب وحالته حالة ويفشل ولايملك اي تواصل مع الناخبين وبيته مبهدل ولاعنده اتيكيت .... يعيد ترشيح نفسة ثانية ليش !!!!!
      يا وفاق بسنا دكتاتورية

    • زائر 60 | 3:18 ص

      قلعتكم الحصينة فلا تسمحوا باختراقها

      أنا أستغرب من المتربصين بهذه الجمعية التي تمثل أكبر تيار إسلامي وشعبي في البحرين
      ,وهي الجمعية التي تمثل استحقاقات انتفاضة الكرامة إبان التسعينيات
      لماذا تزايدون عليها والثقل الأكبر في البرلمان على ظهرها
      حرب من خارج المجلس وحرب من داخله
      لقد أرادت ولا تزال خير هذا البلد وإنقاذه ولكن الجبهات ضدها من كل صوب ضدها
      اتقوا الله في أنفسكم ولا تجعلوا الراتب الذي يتقاضاه النواب الشرفاء محطة مقارنة برواتبكم
      ستبقى الوفاق بفضل الله ودعم العلماء الأجلاء قلعة حصينة لا تخترق

    • زائر 58 | 3:12 ص

      بل كلهم مفلسون

      ساعد الله قلوبكم وجيوبكم يا شيخ حسين فنحن نعلم أنكم جميعا مفلسون من أضغر عضو حتى أمينكم العام ..

    • زائر 57 | 3:08 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ــــــــــد ضد التجنيس مع الوفاق في السراء والضراء

      لله دركم يا نواب الوفاق بالرغم من التضحيات الجسيمه التى قدمتموها من قبل وما زلتم تقدمون الا ان البعض من اعدائكم واعداء الوطن مع بعض الجهال والمغفلين لا يتورعون عن التهجم عليكم بل تكذيبكم وتسقيطكم هذا كله بسب سيركم على طريق الحق المتمثل في تمسككم بمبادئكم الدينيه والسياسيه وبسبب مراقبتكم لكل ما يحدث من تجاوزات بحق الوطن وكشفكم للحــــــقائق وخصوصا ملف املاك الدوله ملاحظه .من حق اي شخص ان ينتقد او لايرشح الوفاق او لا يرشح احد حتى ولكن ليس من حقه التسقيط والتكذيب والتخوبن فهذا ما لا يقبله الاشراف

    • زائر 56 | 3:05 ص

      معكم معكم يا وفاق

      إلى جميع القراء الاعزاء. يعني شنو 1200 دينار يوجد في الوفاق مهندسين ودكاترة وغيرهم من يفوق راتبه الشهري 1200 دينار يعني بعده ما صار نائب لكن العمل السياسي لابد من التضحية ولو على الحساب الشخصي. بارك اااه فيكم يا نواب الوفاق.

    • زائر 55 | 3:00 ص

      بعض الحسد من الجهل

      انا دخلي الشهري 3200 دينار تقريبا ومفلس هذي حقيقة الالتزامات على قدر الدخل وبعض الحسودين يبي النائب راتبة 120 دينار عشان يرتاح

    • زائر 54 | 3:00 ص

      تدرون ليش

      تدرون ليش احن البحرينين ما ترتفع لينا راية ولا نعالج مشاكلنا بشكل صحيح؟ السبب ان احن ننظر الي سخافة الاشياء وفتيتها وننسي القضية الكبري. حاسدين النائب على 1200 دينار وناسين كم من واحد من هذلين الي يكركرون ويتصلون وسبون ومسوين صدع وجع وهم ومادري شنو بعد على النائب. نسيتو ان كل النواب ما يقعدو مع اهاليهم مثل ما انت تقعدو ...تعرفو ان النواب مستهدفين...نسيتو الخ.

    • زائر 53 | 2:50 ص

      على راسي الوفاق

      تستاهلون على هالمجهود وهذا قليل في حقكم
      ولا تلومون اللي ضدكم لان الجهل عامي بصيرتهم لان اللي يدري شنو الواقع يستحي يتكلم عنكم بها الطريقه

    • زائر 52 | 2:50 ص

      ناس لاتعلم

      نحن الشعب مثل الشعب العراقي نحارب بعضنا

    • زائر 51 | 2:49 ص

      ملكاوي افتخر

      كما قال سماحة الشيخ عيسى قاسم حفظه الله القائمه الموحده وراءها أن الاتحاد قوة والتفرق ضعف وأن الامر القائم على المشورة واجتماع الخبرات لايساويه في الغالب أمر ينطلق من الاجتهاد الشخصي القائمة تعطيك أصواتآ مضمونة وغيرها لايعطيك هذه الضمانة النائب في القائمة الموحدة خاضع للمحاسبة وكل القائمة خاضعة للمحاسبة .(يعنى المقصد من الكلام ان نتحدفي الاتحاد قوة).

    • زائر 50 | 2:49 ص

      الى زائر 36

      اتق الله ... الشيخ حسين الديهي مو نائب في البرلمان.

    • زائر 49 | 2:48 ص

      بسكم فتنه

      اللي يدعي انه عنده ما جستير وغيره خلوا هالماجستير تنفعكم اذا مو فايدتنكم
      النائب يتقاضى راتب 2400 الى 3000 دينار ويقدم اكثر من النصف الى الجمعية والاعمال الخيريه
      انتون لو رواتبكم توصل الى 1000 دينار بتقبلون تفعون 100 دينار شهريا وبشل مستمر للأعنال الخيريه؟
      واحد من النواب كان يستلم 3600 دينار غير الاملاك والعقارات والشركات ومن دخل في المجلس ما يصفي من راتبه على 600 دينار وفوق هذا ما عنده تفرغ لتجارته واملاكه يعني تنازل عن كل شي علشانكم
      ما يملي عينكم الا التراب

    • زائر 48 | 2:34 ص

      قاتل الله الجهل

      يبغون النائب راتبه راتب سكورتي
      ويبغونه بدون سيارة عدلة
      ولا مكتب
      ويبغونه مطحون طحنة من الفقر
      ويبغونه مسكين ومبهدل حالة حال افقر الفقراء
      بعدين بصير نائب زين وشريف ومحترم
      بس تعال ناقش ويش قال ويش سوى ويش غير مو مهم ,,
      تعال وقف ضد الحكومة وكل وزرائها ومدرائها وانت فقيرو ما عندك تأمين حق لقمة عيش اسرتك.
      الا يصير نائب (وفاقي) في البحرين مسكين والله يعينه على ما ابتلاه وجازاه خير

    • زائر 47 | 2:29 ص

      قوية ياشيخ

      لا عاد ياسعادة النائب بيوتكم كلها صارت جديدة وسيارات وغيرها اكيد مافي فلوس
      اقول قول الحمد لله لاني املاحظ اللى ايقولون مفليسن عندهم فلوس بس يخافون الحسد

    • زائر 46 | 2:13 ص

      حسد الناس

      انتون تنظرون للناس من الخارج ولا تعلمون مايحصل في الباطن ( احمل اخاك المؤمن على سبعين محمل من الخير) فرق تسد وان الله الذي يوزع الارزاق ما تسوي شي في هذا الزمن

    • زائر 45 | 2:13 ص

      الواحد ما يحفي التراب الا على نفسه

      أنا استغرب من بعض الناس اللي يقول معاشنا على 200 و 300 دينار ويحسد غيره اللي يستلم اكثر منه. الشخص هذا لو تعب على روحه وعصر نفسه وكرف من البدايه وتوكل على رب العالمين اللي يوزرع الارزاق جان طلع من 200 دينار الى المعاش اللي يبغيه. فيه ناس درست في المدارس الحكومية، حصلت على اعلى المعدلات، ركبت في باصات الوزارة للجامعة، تفوقت في الجامعة، و توكلت على الله و كافحت و اشتغلت وبالراتب اللي يرضيها. كل واحد يشيل بعمره ويعتمد على روحه اذا حس الفساد قائم وماكو من يصلحه.

    • زائر 44 | 2:11 ص

      الوفاق فعلو مايستطيعون فعلة

      الوفاق جاهدو بقدر المستطاع ولو كان الية البرلمان تسمح بتحقيق ماكنو يطالبون به في حق الشعب لححقو الكثير من المنجزات هذه حقيقة لا يستطيع ان ينكرها احد الله يوفقهم في البرلمان القادم لتحقيق مطالب الشعب وان يوفق حكومتنا الرشيدة لتذليل العقبات و المساعدة لبناء وتعمير مملكتنا الغالية حتى يحصل الانسان على العيش الكريم

    • زائر 43 | 2:03 ص

      وفاقي مخدوع

      معكم معكم يا وفاق انشاء اللة الدورة الجاية اصير رواتبكم 2400 دينار حتى مافلسون

    • زائر 42 | 2:01 ص

      احترموا عقولنا لكي نحترمكم يا سعادة النواب

      لطفاً شيخنا قبل عدة أيام نشرت الصحف خبر عن استقطاع جمعية الوفاق من نوابها نسبة 5 % لصالح الجمعية فاذا يكون المبلغ حينها 60 دينار اذا حسبناها على الـ 1200 فمن أين جاءت الـ 600 دينار وشيء آخر ايضا ومع كل احترامي البحرين صغيرة فأرجو يا سعادة النائب الشيخ احترام عقول الناس نقطة أخرى - انا جامعي و على وشك الحصول على درجة الدكتوراة وما زال راتبي في القطاع الخاص لا يتجاوز الـ 700 دينار فأ{جو احترام شعبكم لكي يحترمكم وارجو ان تتقبلوا النقد بدل النرفزة وغيرها وإنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 41 | 1:55 ص

      اليكم جميعا

      مسامحة بس
      انتون لو تفكرون شوي بتشوفون ان اللي يبقى من الراتب يروح للناس من مساعدات الى رعاية فعاليات ... الخ
      وهذه كله مو محسوب عندكم
      النواب يشتغلون ليل ونهار
      من اجتماع الى اخر
      وانتون قاعدين في بيوتكم وبس فالحين في الكلام

      تشوفون الامور من ظاهرها وما تشوفون الحقيقة او بالاحرى انتون ما تبغون تشوفونها

    • زائر 40 | 1:48 ص

      من قال ,,,,,؟؟

      في منهم عنده أملاك و أراضي و عمارات و فنادق بعد ,,,,بس جدامكم ماعندهم شي ,,,أصحوا ,,,,,

    • زائر 39 | 1:42 ص

      ستراوي

      ياسعادتة النائب ما احلى كلامك وصف كلاماتك الراقية بالنسبة عن الفساد زاد اضعاف مضاعفة مع وجهناك رواتب مغودكم في المجلس المسمى برلمان لو لم تكن رية لما واجدناكم فية

    • أجودية | 1:31 ص

      عجبي

      جيف 1200 دينار شوي ؟؟

    • زائر 38 | 1:28 ص

      بس 1200 مساكين!!

      أنا جامعية وعندي ماجستير ما يتجاوز معاشي 600 وبعد عمل 8سنوات.. يعني ذلين يشتغلون 4سنين ويحصلون 1200 يعني عظمة ما كانو يحلمون فيها.. ولتصحيح معلومة علاوة المواصلات ترى هم يستلمون 300دينار مواصلات بس تروح في جيسهم آنه اعرف واااحد كان يروح ويرجع بسيارة مراسلات المجلس!! اما عن مخصص المكتب ترى مو الكل عنده مكتب يستقبل فيه الناس..ف1200 وايد عليهم

    • زائر 37 | 1:27 ص

      مرشحين الوفاق شرفاء

      قولوا ما شئتم لان البعض حسود وحقود ولا يحب الخير لغيره ولو اعطي القليل لتكبر
      صدقوني ما تسوى عليهم هالمبلغ ما في محتاج ما يجيه واحد يبي ايسي والثاني ثلاجه والثالث فلوس
      لو انت اللي تتكلم على الوفاق ومرشحينهم ما تقدر تستمل شهر واحد من طحنة الناس
      النواب يحاربون من اجل ارجاع الاموال المسلوبه وتنظرون الى ال1 بالمائه
      قول لي كم من عاطل يحصل على راتب تنظرون على ال1 بالمئة ولاتنظرون الى 50 دينار علاوة الغلاء وال 100 دينار علاوة سكن؟
      ليش الظلم وانتم تحاربون الظلم وتطالبون بالعدل

    • زائر 35 | 1:22 ص

      كل التوفيق الى كتلة الوفاق الوطني

      يجب على الشعب ان يقف في صف الوفاق لانها الكتلة الوحيدة التي لا تعمل من أجل المال بل تعمل ليل نهار من أجل شعب البحرين المستضعف

    • زائر 33 | 1:16 ص

      الزائر 2 والأخوة المحترمين

      الأدهى بأن هناك من يأتي ويمن على نائب الوفاق بأنه من أوصله فيجب عليه مساعدته!!!
      ماذا تريدون من نواب محاربين من الجميع
      ماذا تريدون من كتلة مقيدة بقوانين ليس لها من آخر
      عجبي لكم
      كيف تعلقةن متدمرين وأنتم أبعد ما يكون عن الحقيقة
      الزائر 2
      إسمح لي أن أقول
      أنت لا تفهم!!!

    • زائر 32 | 1:15 ص

      أبو علي...

      كلام الشيخ صحيح وهم ما صاروا مرشحين الا وهم كفؤا و1200 دينار مبلغ قليل كونه راتب نائب يا ما فيكم يستلمون هالمبلغ واكثر...بس ما نقدر نطلع كشوف حساباتكم ... ومنا احنه من مهندددددددددس ودكتووووووووووووووووووووور يستلم أكثر عادي وين المشكلة وابو 200 و 250 حتى اخوانه من الطائفة السنية فيهم كثير يستلمون هالبلغ ما اشوف انقلبوا على نوابهم (فتحوا عيونكم ومخوخكم عدل يا جماعة وبسكم فتن تتغلغل بينكم)...

    • زائر 31 | 1:13 ص

      العلاوات

      البعض يتكلم عن علاوات المكتب وغيرها. يعني النائب شلون يدفع حق مقره الإنتخابي وشلون يدفع حق الموظفين الي يشتغلون له ويساعدونه سواء في مقره او في مقر الجمعية! بالإضافة إلى الجزء الي يندفع للجمعية نفسها من معاش النائب. يا جماعة، تبغون الناس تجوع وتتبهدل حق ترضون عنهم؟ وبعد ما بترضون عنهم وبتقولون يبون يوصلون البرلمان حق جاه وسمعة!

    • زائر 30 | 1:12 ص

      الزائر 2 وبعض الأخوة المعلقين

      أتعتقدون بأن راتب 1200 دينار على النائب الوفاقي كثيرة!
      750 علاوة المكتب تذهب للوفاق لتمويل المكتب
      500 علاوة السيارة وذهبت من أجل السيارة
      تبقى 2000 دينار
      400 دينار ما يقارب نسبة 20% تقتطع من أجل الجمعية
      200 دينار للتقاعد
      تبقى 1400 دينار!!!!!
      أسألكم بالله كم من الأخوه القرّاء ذهب محتاجاً لنواب الوفاق ورجع خائباً؟
      1400 كم منها يوزع على الناس
      رعاية لمسابقة
      مساعدة لمريض
      غرامات مرورية بحاجة لتسديد

    • زائر 27 | 1:00 ص

      بعض العقول صغيرة

      للأسف بعض الناس في البحرين عقولها صغيرة. قاعدة بس تطالع النواب على المعاش الي ياخذونه. ولين احد قال مثل عن قضية "املاك الدولة" والمقدرة ب 65 مليار دينار يصير الموضوع ما يهمهم وايد! يا جماعة خلنه نفرض ان النائب يتلقه معاش جيد، مو اهني المشكلة، المشكلة في الأداء. تعالوا خلنه نقيم الأداء، خلونه نختار الأفضل. أما اذا تبون ناس تشتغل لكم وتترك وظيفتها في البنك او الجامعة وبعد حياته المعيشية غير مؤمنه بالإضافة إلى التشهير اليومي من قبل بعض الصحف. فهذا اسميه استعباد!

    • زائر 26 | 12:55 ص

      نحن معكم

      السلام عليكم
      سيروا ونحن معكم
      شي طبيعي النائب يحصل معاش شلون ياكل عائلته بدون معاش

    • زائر 25 | 12:37 ص

      انا مو وفاقي

      صح أنا مو وفاقي ولكن ما احب اظلم الوفاق الجمعية ليها ثقلها في الساحة وصحيح ما يقولون بأن النائب لا يأخذ مالا اكثر من 1200 او بالكثير 1400 دينار وهم صادقون في ولا أشك فيه فحرام لا تظلموا مرشحيهم فغدا ستحاسبون على اقوالكم وافعالكم اذا كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر .

    • زائر 24 | 12:35 ص

      الوفاق والوفاق

      مساكين و هالـــ1200 ماتكفي ... لانقارن النواب بالنواب وانما النواب بالمواطنين .....
      شقولون الي رواتبهم 300 ويعيلون أسر وفي بيوت آيلة للسقوط ؟؟؟

    • زائر 23 | 12:32 ص

      زهد النواب

      سماحة الشيخ الديهي ذكر في كلمته التي القاها في بلاد القديم ان ما يحصل عليه النائب الوفاقي 1400 دينار والان خفض المبلغ الى 1200 دينار، انا لست ضد الوفاق بل من المتعاطفين في كثير من القضايا واريد اقول لنائب الامين العام دعك من هذه التحليلات، النائب في البرلمان يحصل على مخصصات بمقدار 2200 دينا وعلاوة (قسط ) سيارة 500 دينار وعلاوة هاتف 200 دينار ومخصصات مكتب 750 دينار وهي تصل في مجموعها الى 3650 دينار ، علاوة على ذلك فان مخصصات السفر تصل 200 دينار في اليوم الواحد والكل تنافس لهذا

    • زائر 22 | 12:28 ص

      مع الوفاق

      دلوني على نائب وفاقي زاد رصيد حسابه المصرفي، أو كانت عنده أرض واحدة فأصبحت أرضين، أوكانت عنده أملاك فتضاعفت . يالله ادا أحد ما يصدق يجيب الدليل لو بس تكذبون الشيخ على الفاضي . يا أبطال كي بورد

    • زائر 20 | 12:14 ص

      الحقيقه

      ان الوفاق وفي سبيل العمل المخلص لله و الناس في تتحمل ما لا يتخمله غيرها

    • زائر 16 | 11:46 م

      1200 و مفلس

      غريبه راتبه الف و مئتين و مفلس يعني اللي معاشه 200 دينار ويش انقول عنه لا و بعد خصم التامينات كم اظل من راتبه يعني انسميه طرار ثانيا من حق جمعية الوفاق تاخذ اكثر من 600 دينار لانه لو لاها ما كان نائب لا و ويجيك النائم قصدي النائب ما عنده كفاءه

    • زائر 15 | 11:42 م

      و بسنا اللعب على العقول

      يمكن انت تعتبر الناس ما يفهمون شيء !! يا أخي هذا الكلام حتى الاطفال اللي يلعبون في الرمل ما بيقبلون منك ..و بسنا اللف و الدوران.

    • زائر 14 | 11:21 م

      ياالديهي

      استوقفتني هذه العبارة ( لكن الوفاق استطاعت بعد أربع سنوات أن تقدم الكثير على الصعيد الرقابي والتشريعي وعلى صعيد الخدمات البلدية». مثل شنو هذه الإنجازات أنا بقولك الموافقة على 1% التسبب في إقالة وزيرة الصحة الشيعية إخاقكم في إستجواب عطية الله موافقة البلديين الشماليين على مشروع نورانا......

    • زائر 13 | 11:18 م

      قبل لو اللحين

      اكيد تقصد قبل دخولكم الانتخابات

    • زائر 11 | 11:13 م

      البحريني راتبه ما يتجاوز 200 دينار !!!!

      شهالكلام الفاضي دا .. بحريني راتبه ما يتجاوز 200 دينار و دلين عندهم 6 أضعاف و يقولك مفلسين ! .. عجل البحريني شقول ؟؟؟ ميت ؟ ..

    • زائر 10 | 11:12 م

      ماادري جم تبون

      جم يكفيكم ها

    • زائر 9 | 11:09 م

      600 دينار لعلها اليوم وليست الأمس وكانت إختبار لمن يريد أن يلتحق بكتلة الوفاق

      نتمنى التوفيق لكتلة الوفاق التي همها الوحيد والذي نراه بأعيننا ونتلمسه بأفعالها في الطرح لقضايا تهم المواطن والوطن,وهي السباقه دائما لطرح مثل هذه القضايا مما تشجع الأخرين على العمل بجد لخدمة المواطن على الخصوص,وأعتذر للشيخ الديهي عن قوله أن نواب كتلة الوفاق تقطع منهم مبلغ وقدره 600 دينار لأن الشيخ علي سلمان في تصرح سابق قديم نوعا ما صرح بأن من المفروض أن يقطع منهم 600 دينار ولكن بسبب الديون للدعايه الأنتخابيه لا يستطيعون التقيد بهذا الأمر مع أن ما نراه أن كتلة الوفاق أقل الكتل في الصرف للدعايه.

    • زائر 8 | 11:08 م

      بسكم استغفال للشعب بسكم

      كل يصرخون بالويل والفقر ومشاريعهم ماليه الديره ؟؟الظاهر انكم تبون الشعب يجرد ممتلكاتكم ونشوف كل واحد شنو عنده

    • زائر 7 | 11:05 م

      عجل المواطن العادي شقول؟؟؟؟؟

      شنقول احنا اللي نصنا عاطلين والباقي رواتبهم من 120 الى 250 ؟؟؟هل احنا اغنى منكم ؟؟؟تقصون على من انتون

    • زائر 6 | 11:04 م

      فقط؟؟؟؟؟

      هذا المبلغ شهري وموحامدين ربكم صدق طماعين عمره ماتبخر تبخر واحترق

    • زائر 5 | 11:03 م

      بلا شلخ علينا

      مشاريع وعمارات وبيوت وسيارات ومو حامدين ربهم

    • زائر 4 | 10:59 م

      خلها علي الله ياديهي

      ياما تحت السواهي دواهي والذيب مايهرول عبث والدنيا كلها مصالح ياشيخ

    • زائر 3 | 10:39 م

      قنبلة

      اعنبوه جيف الناس نايمة
      عودة يا شيخ الارقام تقول غير ذلك
      وين علاة والمكتب والسيارة وووو
      لا تشلخ علينا وايد

    • زائر 2 | 10:29 م

      بعدالديهي ما يبغي احد يترشح قدام الوفاق

اقرأ ايضاً