العدد 2956 - السبت 09 أكتوبر 2010م الموافق 01 ذي القعدة 1431هـ

مجلس الوزراء يوجه لسرعة تشغيل محطة سترة بعد التأكد من جودة مياهها

مجلس الوزراء يوجه لسرعة تشغيل محطة سترة بعد التأكد من جودة مياهها
مجلس الوزراء يوجه لسرعة تشغيل محطة سترة بعد التأكد من جودة مياهها


أطلع مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم على تقرير من وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء بشأن الإغلاق الاحترازي لمحطة سترة لتحلية المياه لأسباب فنية تتعلق بنوعية المياه عند مداخل المحطة . وفي هذا الإطار فقد وجه مجلس الوزراء بسرعة إعادة تشغيل المحطة في أسرع وقت ممكن بعد التحقق من جودة المياه عند مداخلها ، وكلف هيئة الكهرباء والماء باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحول دون تأثر المستهلكين بأي نقص في إنتاج المياه بسب غلق المحطة المذكورة .
من جانب آخر، ناقش مجلس الوزراء عدد من الآليات التي تعزز خطط المملكة التنموية وتلبي احتياجاتها حاضراً ومستقبلاً ومنها المرافق والخدمات وفي مقدمتها توفير الأراضي والمساحات اللازمة لدعم القطاع الصناعي وفق ما تم تحديده في المخطط الهيكلي الاستراتيجي للمملكة ، وفي هذا الصدد فقد بحث مجلس الوزراء إنشاء مدينة صناعية جديدة والمواقع المقترحة لها واحتياجاتها المالية والفنية ، مطلعاً في هذا السياق على التوصية المرفوعة بشأنها من اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية ، وقد قرر مجلس الوزراء تخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لتمويل دراسات الجدوى الاقتصادية لمشروع المدينة الصناعية الجديدة ووضع تصور بشأنه تراعى فيه الجوانب البيئية والأمنية والخدمية وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات الاختصاص والعلاقة ، فيما كلف مجلس الوزراء وزارة الصناعة والتجارة بدراسة تهيئة عدد من المواقع التي اقترحتها اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية للاستفادة منها في المشروعات التي تدعم القطاع الصناعي وتلبي احتياجاته المستقبلية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:58 م

      بس عااااااااااااااااااااااااااد

      بس عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد
      اربعين سنة و الله لاعت جبدنا!

    • زائر 1 | 3:01 م

      صدق الدكتور البحريني

      هذا ماتوقعه إبن قرية الدير الدكتور حسين عبدالنبي في الدراسة التي أجراها حول مياه خليج توبلي قبل عام تقريباً بأنه سوف يحدث تسمم في المياه المحيطة بقرية سترة ونشرتها جريد الوسط . أتمنى الإستفادة من هذه الدراسة.

اقرأ ايضاً