العدد 1074 - الأحد 14 أغسطس 2005م الموافق 09 رجب 1426هـ

"الوفاق" تطلب لقاء وزير الإسكان لبحث الملف الإسكاني

الوسط - محرر الشئون المحلية 

14 أغسطس 2005

قالت عضوة مجلس إدارة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية ورئيسة دائرة التنمية فيها سكينة العكري، لـ "الوسط" إن الجمعية طلبت الاجتماع مع وزير الأشغال والإسكان فهمي الجودر، للتباحث معه بشأن الملف الإسكاني.

وأوضحت العكري أن الجمعية تقدر الدور المهم والجهود التي يقوم بها الوزير الجودر، إلا انها قلقة حيال الملف الإسكاني، لا سيما مسألة تراكم الطلبات الإسكانية، وأصبح حلها من الصعوبة بمكان"، مضيفة "انطلاقا من الواجب الوطني تود إدارة الجمعية الالتقاء والتعاون مع الوزارة بخصوص هذا الملف، وهي بالتالي تريد التعرف على رؤية الوزير بشأن القضية الإسكانية، والبرامج المعدة من أجل التصدي لهذه المشكلة". وأشارت العكري إلى أن "الوفاق" لديها رؤية معدة عن القضية الإسكانية.

وكان نائب رئيس المجلس البلدي للمحافظة الشمالية جواد فيروز، الذي يشغل مقعدا في مجلس إدارة جمعية الوفاق، قام يوم أمس الأول أثناء اعتصام 26 عائلة أمام وزارة الإسكان، ترجع طلباتها الإسكانية إلى عام 1992م، بوساطة لنقل مطالب الهيئة الأهلية المطالبة بحق السكن الملائم التي اعتصمت لمدة ثلاثة أسابيع، أمام مبنى الوزارة.

وحمل فيروز لمسئولي الوزارة، ستة مطالب أساسية من اللجنة وأثمرت الوساطة عن اتفاق بين الطرفين على أن يراجع مكتب الوزير أصحاب طلبات العام 1992 التي تقدمها الهيئة له فيما يراجع من لهم طلبات تعود إلى العامين 1993 و1994 الوزارة بدءا من اليوم للبت في طلباتهم بحسب ما ذكر مسئولو الهيئة. فيما ذكر مسئول آخر من وزارة الأشغال والإسكان أن الوزارة ستصدر خلال أسبوع، جدولا زمنيا لتسليم الوحدات الإسكانية لأصحاب طلبات العام 1992م قبل نهاية العام الجاري

العدد 1074 - الأحد 14 أغسطس 2005م الموافق 09 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً