العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

الخياط: إعلان الأسماء والتخصصات الأسبوع المقبل وفقا للطاقة الاستيعابية

135 طالبا وطالبة أدوا اختبار القدرات أمس الأول

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين استعدادها لإعلان أسماء وتخصصات الطلبة المقبولين للفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الجامعي 2005/،2006 مؤكدة أن "التوزيع سيتم وفقا للطاقة الاستيعابية للبرامج الأكاديمية إضافة إلى المعدل التنافسي الذي يتكون من نتائج اختبار القدرات العامة بواقع 10 في المئة، ومعدل الثانوية العامة بواقع 90 في المئة".

ويأتي إعلان الجامعة إثر اختتام الجامعة يوم أمس الأول 3 سبتمبر/ أيلول الجاري اختبار القدرات العامة الإلزامي للطلبة الذين لم يتمكنوا من تقديمه في شهر أغسطس/ آب الماضي، إذ تقدم "135 طالبا وطالبة من الطلبة الذين لم يتمكنوا من حضور اختبار القدرات العامة الذي عقد يومي 21 و22 من شهر أغسطس الماضي لإجراء الاختبار، وذلك من إجمالي 563 تخلفوا عن حضور الاختبار في موعده المقرر" بحسب عميد القبول والتسجيل عيسى أحمد الخياط، الذي أكد أن "الأمور سارت علي خير ما يرام، ولم تكن هنالك مشكلات تذكر".

وعن توزيع الطلبة المقبولين على البرامج الأكاديمية بالجامعة أوضح عميد القبول والتسجيل أنه "فور تسلم نتائج اختبار القدرات العامة من قبل مركز القياس والتقويم في المملكة العربية السعودية سيتم توزيع الطلبة تنافسيا على البرامج الأكاديمية وفقا للمعدل التنافسي بما يضمن العدالة لجميع الطلبة"، مشيرا إلى أنه "من المؤمل أن يتم الإعلان عنها مع بداية الأسبوع المقبل، على أن تشمل النتائج قوائم الطلبة المقبولين في مختلف البرامج الأكاديمية موزعين على الفصلين الدراسيين الأول والثاني".

وبين عميد القبول والتسجيل أن العمادة "ستزود جميع الطلبة برسالة القبول التي تبين الفصل الدراسي الذي تم قبولهم فيه، إضافة إلى المواعيد المتعلقة بالمقابلات الشخصية والامتحانات الأخرى التي قد تتطلبها بعض البرامج الأكاديمية. كما ستبين رسالة القبول فترة المراجعة للمقبولين سواء للفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني لتثبيت القبول وإنهاء إجراءات التسجيل".

ومن جانب آخر أوضح الخياط أنه "سيتم قبول ألف طالب وطالبة في برامج كلية التعليم التطبيقي التي افتتح باب القبول فيها اعتبارا من العام الجاري"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الطلبة سيوزعون على برامج الكلية وفقا للطاقة الاستيعابية لكل برنامج وتطبيقا لمعيار التنافسية.

وتهدف برامج كلية التعليم التطبيقي إلى مد الجسور بين الجامعة وسوق العمل بما يضمن المشاركة الفاعلة لاستثمار إمكانات وخبرات الجامعة والمجالات التي تطرحها الكلية لتغذية السوق بالكوادر عالية التأهيل أكاديميا ومهنيا.

وختم الخياط حديثه بالإشارة إلى أن "الجامعة تسلمت نتائج اختبار القدرات العامة الذي أجرته العمادة في أغسطس الماضي، وفور تسلمها نتائج اختبار أمس الأول فإنها ستقوم بإجراء التوزيع آليا لنحو 4260 طالبا وطالبة قدموا الاختبار في مواعيده المعلنة".

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً