العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ

غداً... تتوقف الدعاية الانتخابية

تتوقف في الساعة الثامنة من صباح يوم غد (الجمعة) الدعاية الانتخابية التي ينص القانون على توقفها قبل 24 ساعة من إجراء الانتخابات يوم السبت المقبل.

وسيكون مساء اليوم الفرصة الأخيرة أمام المرشحين لعرض برامجهم الانتخابية وترويجها من أجل الحصول على أصوات الناخبين، إذ يحظر القانون ممارسة الدعاية الانتخابية ابتداء من الساعة الثامنة من صباح اليوم الذي يسبق يوم الانتخابات، وتنص المادة 27 من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب، على توقف جميع أعمال الدعاية الانتخابية في أنحاء المملكة قبل الموعد المحدد لعملية الاقتراع بأربع وعشرين ساعة وبالتالي فإنه ومنذ الساعة الثامنة صباحاً من يوم الجمعة الموافق 22 أكتوبر/ تشرين الثاني يجب توقف جميع أشكال الدعاية الانتخابية.

ومن المتوقع أن تشهد المقار الانتخابية للمرشحين للانتخابات النيابية والبلدية هذا المساء حركة كبيرة لحصد عملها طوال فترة الدعاية الانتخابية.

العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:01 ص

      مواطن

      الكل يحارب الوفاق ....... ديرتنا نحميها

      الوفاق صوت الشعب الحقيقي

    • زائر 3 | 3:06 ص

      مواصلة الدعاية

      مادام انتم مقتنعين بان موقفكم قوي وسليم والناس مجتمعه حولكم ليش بعد هالاساليب، تطالبون الناس بالصدق والامانة كونوا انتم قد الامانة وكونوا دمقراطين واحترموا قرارات الاخرين حتى لو كانت في نظركم سفيهة هذي هي الدمقراطية التي تطالبون بها.

    • زائر 2 | 3:02 ص

      خل الوفاقيون يلتزمون بهذا القانون

      يعني اللف على البيوت وسحب الناس لصناديق الاقتراع بعد يعد من الدعاية الانتخابية، يعني تركوا الناس على راحتها ما في داعي تجون تزنون على اذان الي ما برشح وهذا الشئ حصل في انتخابات 2006 كانت بعض النساء المجندات من اهالي الديرة للف على البيوت واخذهم لمركز الاقتراع وانا اتكلم عن دائرتين في الشمالية حصل فيها هذا الشئ أحنا مقاطعين فما في داعي تحرجون روحكم اكثر، أيضا في أشخاص يوقفون عند المراكز يقبضون على أي شخص رايح ارشح ولازم اكدون عليه انتخب فلان و ماعليك من علان. كل هذي أشياء تحتاج شفافية بعد. يتبع

    • زائر 1 | 12:20 ص

      سؤال للمختصين ؟

      بخصوص توقف الدعاية الانتخابية ، هل المسجات في هذا اليوم مشمولة بالدعاية الانتخابية ويجبب ان تتوقف أم مجرد الفعاليات ؟!

اقرأ ايضاً