العدد 2969 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ

«هلا بحرين»... صباح بحرينــي يتناول مختلف قضايا المجتمع

يواكب التطـــور الإعلامي العربي

المنامة - يارا ماهر 

23 أكتوبر 2010

بإطلالة جديدة وألوان مختلفة، برز برنامج «هلا بحرين» الصباحي على شاشة تلفزيون البحرين خلال الأشهر الماضية، مما جعله من البرامج الرئيسية على شاشة القناة، فلفتت موضوعاته أنظار العديد من متابعي المحطة، ونال أسلوبه إعجاب المشاهدين.

البرنامج الذي ينطلق التحضير لحلقته مع بداية كل صباح، ليلتقي المشاهدين من التاسعة حتى الحادية عشرة صباحاً لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ينوع موضوعاته ما بين الأخبار المحلية بمختلف أشكالها، ومن ثم فقرة من الشارع البحريني تقترب من مختلف فئات المجتمع، تحت عنوان: «تريق مع» التي تعتمد فكرة التعرف على صباح وإفطار الناس من مختلف المستويات والمهن، ويعدها المعد يوسف القلاف، ثم فقرة «للصحة» يتطرق فيها البرنامج إلى مختلف المواضيع الصحية من أمراض وظواهر، وأساليب علاج، وهي من إعداد الدكتورة سما العريبي والدكتور حسين الهرمي. من ثم تبدأ الفقرات المنوعة للبرنامج، من مواضيع اجتماعية تربوية، ظواهر، وغرائب، كذلك فقرات تتناول مواضيع التكنولوجيا من عدة زوايا تقنية واجتماعية، بالإضافة إلى فقرات الأزياء والموضة، وفقرات فنية يُستضاف فيها نجوم وفنانون من مختلف المجالات، الموسيقية والدرامية والتشكيلية. والمميز في هذه الفقرة الفنية أنها لا تقتصر على النجوم الكبار، أو المعروفين، فلقد خصصت عدة حلقات للفرق والفعاليات التي تزور البحرين، كمهرجان «صيف البحرين» و»مهرجان البحرين الدولي التاسع عشر للموسيقى»... وغير ذلك من الفعاليات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للعديد من المواهب الصاعدة المتميزة لأن تقدم نفسها للمشاهد عبر شاشة التلفزيون. وكل هذا الفقرات تعد من قبل فريق عمل شبابي متنوع التخصصات والمواهب.

ويسعى البرنامج لأن يقدم أنموذجاً برامجياً يواكب وينافس البرامج التلفزيونية الصباحية على الفضائيات العربية، لكن بأسلوب يحمل طابعاً محلياً بالدرجة الأولى، فيستعرض البرنامج غالبية الموضوعات من خلال رأي الشارع البحريني، بالإضافة إلى التطرق إلى بعض القضايا على المستوى العربي وحتى العالمي، فالعديد من الأفكار التي طرحت في البرنامج هي عبارة عن استطلاع لرأي الناس في الأماكن العامة، وخصوصاً حول الموضوعات الاجتماعية، سواء أكان هذا الاستطلاع من خلال الأسئلة المباشرة، أو من خلال تناول الحالات الخاصة لبعض الأشخاص بتقارير مصورة ومقابلات في الاستوديو، مما أضفى على البرنامج نوعاً من الطابع المحلي من دون أن ننفي ارتباط موضوعاته بالشأن العام للمواطن العربي الذي يتابع البرنامج من خلال البث الفضائي، وخصوصاً أن البرنامج يقدم أيضاً تقارير وموضوعات مرسلة من مراسليه في عدة دول في الوطن العربي، مثل مصر والسعودية ولبنان وسورية وغيرها من الدول، إلى جانب ضيوف الحلقات منوعة التخصصات والجنسيات، البحرينيون منهم والخليجيون والعرب، كما يستضيف البرنامج العديد من الضيوف من جنسيات غير عربية. يذكر أن البرنامج يقدم من خلال الإعلامي البحرين بدر محمد، والمذيعة نور الشيخ، ويشرف عليه مقدم البرنامج إلى جوار ريما حمود، فريق عمل كبير من كوادر تلفزيون البحرين، ويعده كل من الدكتورة سما العريبي، والدكتور حسين الهرمي، ياسمين العباسي، يارا العيسى، منار محمد، سبيكة الدوسري، خديجة الكوهجي، رويدا فاروق، عيسى المحرقي، روضى محمود وغيرهم من الأسماء المتعاونة.

ويبقى أن نقول أن تجربة هذا البرنامج هي من التجارب المهمة لتلفزيون البحرين، خصوصا أن هذه المحطة شهدت الكثير من التطويرات والتحسينات على مدار الفترة الماضية، بهدف المنافسة الإعلامية على المستوى العربي ما بين الفضائيات العربية التي تقدم الجديد دائما.

العدد 2969 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:58 ص

      هلابحرين

      برنامج رائع ومتااابع ,,

      واتمنى منكم استضافه النجم السعودي الصاعد

      اسماعيل مبارك

      الف شكر لكم جميع وعساكم على القووه

      دمتم بود

اقرأ ايضاً