العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

«مايكروسوفت» تراهن على كسب التنافس مع «غوغل» عبر برنامج «أوفس 365»

كثفت شركة مايكروسوفت للبرمجيات جهودها لخوض معركة التنافس مع «غوغل» عبر التودد للعملاء التجاريين بطرحها برنامج «أوفس 365» الذي يمثل جيلا جديدا من التطبيقات التي يمكن إنزالها وتشغيلها عن طريق شبكة الإنترنت.

ففي الوقت الذي تهيمن فيه شركة البرمجيات العملاقة على 94 في المئة من مساحة برامج أوفس في السوق، فإنها تواجه تنافسا متزايدا من قبل شركة غوغل.

فقد أماطت مايكروسوفت اللثام عن منتجها الجديد، الذي أطلقت عليه اسم «أوفس 365»، خلال فعالية جرت في مدينة سان فرانسيسكو، وجاء بعد أكثر من شهر بقليل على إطلاق الشركة لمتصفح الإنترنت «إنترنت إكسبلورر»، والذي تقول إنه سيساعد بإنعاش مبيعاتها في الأسواق.

ويعني هذا أنه بدل أن يدفع المستخدم لقاء حزمة كاملة من البرامج وإدخالها في جهاز الكمبيوتر الخاص به، أو في مخدم الشركة، فإن مايكروسوفت ستستضيف وتوزع البرنامج الجديد انطلاقا من مراكز المعلومات العملاقة الخاصة بها.

وتعليقا على أهمية المنتج الجديد بالنسبة للشركة، قال رئيس قسم أوفس في مايكروسوفت كيرت ديلبين: «لقد بلغنا نقطة محورية في اعتماد خدمات الإنترنت».

وأضاف قائلا: «سوف يحصل العملاء على أفضل شيء نعرفه عن الإنتاجية على مدى 365 يوما في العام». وقالت مايكروسوفت إن لديها حاليا 40 مليون عميل يستخدمون منتجاتها التي تعتمد في تشغيلها وتطبيقاتها على خدمات الإنترنت.

ويقدم «أوفس 365» فرصة لمايكروسوفت للوصول إلى المزيد من العملاء الصغار ومتوسطي الحجم، اي أولئك الذين ليس لديهم أشخاص يقومون بتشغيل خدمات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم.

وسيكون بإمكان صغار العملاء الحصول على خدمة برنامج «أوفس 365» لقاء ستة دولارت في اليوم الواحد. أمَّا بالنسبة للشركات الأكبر حجما، فستشمل الخدمة أيضا ميزات إضافية، كالدعم والمساعدة عبر الهاتف، والتي ستبلغ كلفتها ما بين دولارين إلى 20 دولارا للمستخدم الواحد شهريا.

وحول ذلك، قالت إينا فرايد من موقع «سي نت دوت كوم» المختص بأخبار تكنولوجيا المعلومات: «هذا أمر كبير الأهمية بالنسبة لمايكروسوفت».

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً