العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

الرمان يكافح السرطان ويحمي القلب

أثبتت أحدث الأبحاث الطبية التأثير الإيجابي لعصير الرمان في خفض نسبة الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول الضار في الدم. وقد دلت نتائج هذه الابحاث على أن شرب كوب عصير من الرمان المركز يومياً لمدة شهرين يسبب ارتفاعاً في نسبة الكوليسترول المفيد «اتش دي إل» وانخفاضاً في نسبة الكوليسترول الضار «إل دي إل» مما يشير إلى فعاليته في الوقاية من انسداد الشرايين وعلاج أمراض الأوعية الدموية والقلب.

كما اثبتت هذه الابحاث التي نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية ان الرمان يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة التي لها اثر مثبت ومضاد للإصابة بالسرطان، حيث أوضحت دراسات جوين من جامعة اتلانتك فلوريدا الأميركية أن إضافة عصير الرمان المركز إلى خلايا سرطانية من الثدي يؤدي إلى انكماش حجمها واضمحلالها مع الوقت.

وأكدت أبحاث كيم يانج من كوريا على تأثير الرمان المانع من انتشار خلايا الثدي السرطانية في حين أشارت عدة أبحاث طبية إلى فائدة استخدام الرمان كعلاج يرفع من مقاومة الجسم لسرطان البروستاتا، ودلت أبحاث أدمز من مركز التغذية في كلية ديفيد جيفن للطب في لوس انجلوس الأميركية إلى فعالية المواد الموجودة في عصير الرمان في منع تكوين الخلايا السرطانية.

وأثبت العالم لانسكي من خلال تحليل ودراسة الخلايا مخبرياً أن استخدام عصير الرمان يمنع خلايا سرطان البروستاتا من الانتشار. ويعتبر تناول عصير الرمان المركز احدى الوصفات الشعبية للمصابين بداء السكر من النوع الثاني ويسهم في زيادة التحكم في نسبة سكر الدم وبتخفيض الكوليسترول الخبيث أيضاً ففي دراسة أكد الباحث هوينج من مركز أبحاث الأعشاب الطبية في مدينة سدني الاسترالية أن هناك تأثيراً إيجابياً للرمان المركز على أداء هرمون الأنسولين بما يزيد من كفاءته.

كما أثبتت الدراسات أن تناول عصير الرمان المركز يخفض من نوبات الاكتئاب المصاحبة للنساء اللاتي وصلن الى سن اليأس كما ربطت احدى الدراسات بين تناول عصير الرمان وانخفاض ضغط الدم وفقدان الوزن.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً