العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

إعلان نتائج مسابقة «كاريكا... طير» الأردنية

أعلن موقع بيت الكرتون ورابطة رسامي الكاريكاتير الأردنيين، نتائج المسابقة الفنية الدولية في فن الكاريكاتير (كاريكا... طير)، التي تم الإعلان عنها خلال شهر مارس/ آذار 2010، وأغلق باب المشاركة فيها بتاريخ15 أبريل/ نيسان 2010.

المسابقة نظمت بعد قيام صحف أردنية بإنهاء خدمات خمسة فناني كاريكاتير في أسبوع واحد، وللتعبير عن كيفية مشاهدة رسام الكاريكاتير لمهنته، كيف يرى نفسه وكيف يراه الآخرون، المسابقة طرحت السؤال الآتي: كيف يمكن أن نجعل الكاريكاتير هو الأداة وفي الوقت نفسه هو الموضوع؟ شارك في المسابقة 123 رسام كاريكاتير من 42 دولة حول العالم.

لجنة التحكيم التي تشكلت من الفنانين: عماد حجاج - الأردن، حبيب حداد - لبنان، خضير الحميري - العراق، خالد الهاشمي _ البحرين، يوسف عبدلكي - سورية، كيفين كالجير - أميركا، منحت الجائزة الأولى والوحيدة وقيمتها 422 دولاراً للفنان الكوبي ARES، والمرتبة الثانية كانت للفنان البلغاري Rumen Dragostinov، والثالثة للفنان التركي Bora Ozen، فيما حصل 10 فنانين آخرين على شهادة تفوق.

كما نشر الموقع النتائج الكاملة لتقييم لجنة التحكيم للأعمال المشاركة، في سابقة يقوم بها موقع بيت الكرتون، لإعلان النتائج بشفافية، ولإطلاع المشاركين على رأي اللجنة بأعمالهم، مع العلم أن كثيراً من المسابقات التي تقام في أنحاء العالم، لا تعلن الطريقة التي تم بها تقييم المشاركات، و يكون للجهة المنظمة التأثير الأكبر على نتائج التقييم.

التأخر في إعلان النتائج جاء بسبب محاولة الموقع الحصول على جهة راعية لإعلان النتائج، بالإضافة إلى معرض فني يقام للأعمال المشاركة، و لكن كثيراً من الجهات امتنعت عن الرعاية بعد الاطلاع على فكرة المسابقة.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً