العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

النعيمي يرعى «معرض المعلم المتميز» متضمناً 70 عملاً تشكيلياً

ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المعلم العالمي

تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، نظمت اللجنة الاستشارية للمعلمين «معرض المعلم المتميز» في الطابق الثاني بـ «مجمع السيف» (المبنى الجديد)، ضمن احتفالها بيوم المعلم العالمي، حيث أناب الوزير وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج عبدالله المطوع، لافتتاح المعرض نيابة عنه.

وقام وكيل الوزارة بالتجول في المعرض واستعراض اللوحات الفنية للمعلمين وإبداعاتهم التشكيلية والفنية، مشيداً بأعمال المعلمين المتميزين الذين ثمّنوا بدورهم هذه المبادرة الطيبة المتمثلة في اختيار مكان عام لتنظيم مثل هذه التظاهرات، وهو ما من شأنه أن يعطي الإضافة لتوعية الناس بأعمال الوزارة واجتهادات المعلمين، فتبلغ مختلف شرائح المجتمع ولا تقتصر على عناصر البيئة التعليمية وحدها.

كما احتوى المعرض على ركن «بريشتي أكرّم معلمي» وُضع على ذمة صغار الزوار من الأطفال لكي يمارسوا هواية الرسم ومداعبة الألوان والأشكال.

ويشار إلى أنّ عدد الأعمال المعروضة في هذه الدورة الثانية من المعرض بلغت أكثر من سبعين عملاً تم اختيارها من بين 200 عمل تقدم بها المعلمون إلى اللجنة الفنية التي سهرت على أن يحتوي المعرض على معروضات ذات مستوى فني راقٍ. وطُلب إلى المعلمين المشاركين تسعير لوحاتهم لكي يتمكن الراغبون في اقتنائها من معرفة أثمانها.

وكتب المطوع كلمة في السجل الذهبي للمعرض، عبر فيها عن تشجيع الوزارة للمعلمين المتميزين وتمنياته لهم بمزيد التألق، معتبراً أن تنظيم هذا المعرض يجسد الاحتفال بيوم المعلم العالمي خير تجسيد، من خلال برامج متعددة تعكس جهد المعلم وطاقاته الإبداعية الخلاقة.

يشار إلى أنه خلال الدورة الأولى من المعرض التي انعقدت في العام الماضي، تم اقتناء عدد من اللوحات المتميزة. وقد تعاون في تنظيم هذا المعرض كل من لجنة الاحتفال بيوم المعلم العالمي واللجنة الاستشارية للمعلمين، وقد شهد إقبالاً من قبل الزوار ورواد المجمع من مختلف الفئات.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 م

      !!!

      وليش الوزير ما راح افتتح المعرض واطلع على ابداعات المعلمين ؟؟؟!!!
      أو يمكن مو من مسئولياته يطلع على كل ما يخص المعلمين من ابداعات وآمال وأفكار وشكاوي بس مسئولياته يدور في المدارس وياخذ احتياط ويسأل الطلاب عن المقصف وغيره

اقرأ ايضاً