العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ

البحرين تستضيف منتدى دولياً لأمراض الجلد في نوفمبر

خليفة: «السلمانية» يستقبل 80 - 90 مريض جلد يومياً

قالت رئيسة وحدة الأمراض الجلدية بمركز السلمانية الطبي ورئيسة رابطة أطباء الجلد البحرينية نضال خليفة، إن مملكة البحرين تستضيف المنتدى الثاني للأمراض الجلدية تحت رعاية وزير الصحة فيصل الحمر وذلك خلال الفترة 2 - 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بقاعة المؤتمرات بفندق الخليج، وإن نحو 150 متخصصاً سيشاركون في المنتدى وسيتحدث فيه أطباء وخبراء في مجال الأمراض الجلدية من مختلف دول العالم مثل دول الخليج العربي والدول العربية وكذلك الدول الأوروبية.

وأضافت خليفة، في بيان صدر عن وزارة الصحة أمس (الأحد)، أن المنتدى يعقد بعد النجاح الذي حققه المنتدى الأول في العام 2008، وسيركز على احدث العلاجات في مجال مرض الصدفية، والذي يعد من الأمراض الشائعة في البحرين، وحيث أنه في الآونة الأخيرة تعددت العلاجات على مستوى دول العالم، ستتم مناقشة الوسائل الحديثة لعلاج المرض وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه التجارب.

وأضافت أن المشاركين من مملكة البحرين سيقدمون 6 أوارق عمل ومع اختتام أعمال كل يوم منتدى نقاشي مفتوح للمشاركين والحضور، وستكون هناك ورش عمل متصلة لمناقشة استخدامات الليزر والطب التجميلي. وأكدت خليفة أن العلاجات البيولوجية الحديثة لعلاج مرض الصدفية والتي تعطى على شكل حقن مثل دواء «الإمبريل والريميكيد» بالإضافة إلى عدد من العقاقير الطبية المتطورة متوافرة حاليا في مجمع السلمانية الطبي وتعطى بشكل مجاني للمواطنين وهو ما يميز المملكة عن باقي الدول الخليجية.

وبينت أن الصدفية مرض منتشر تشكل نسبة الإصابة به في دول العالم نحو 3 في المئة من عدد السكان، منوهة إلى أن الصدفية من الأمراض المزمنة التي تؤثر على حياة الإنسان اليومية والحياتية وقد تؤدي إلى التهابات شديدة في المفاصل وتشوهات وطفح جلدي.

وأفادت أن عيادة الجلد بمجمع السلمانية الطبي تستقبل يومياً ما بين 80 إلى 90 مريضاً يومياً، منهم 20 إلى 30 في المئة من المصابين بمرض الصدفية أي بمعدل 15 - 20 مريض صدفية، مشيرة إلى أن العقاقير البيولوجية الحديثة المقدمة في السلمانية أثبتت نجاحها في تخفيف أعراض ومضاعفات مرض الصدفية بنسبة تفوق 95 في المئة، وذلك بحسب آخر الدراسات الخاصة بالمرض عالميا، مؤكدة أن عددا من المرضى بالسلمانية تمت معالجتهم بهذه العقاقير وتحسنت حالتهم الصحية بشكل ملحوظ، الأمر الذي يعطي أملا لمرضى الصدفية والأكزيما المزمنة.

العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:00 ص

      بسمه المشافي المعافي

      الى الاخت العزيزية ان من قرأتي عن الصدفية علمت ان هناك كريم من الطب البديل يباع في الامارات ويقولون انه جيد ومفيد واسمه(كريم ابا) واتمنى من الله الشفاء لجميع المرضى

    • زائر 1 | 1:41 ص

      اريد حل لأبني

      عندي ولد عمرة 15 سنة مصاب بصدفية في فروة راسة (قشرة شديدة) وداخل اذنة و حول انفة ويكون دائما" محرج من اثار الصدفية عجزت عرضتة على كل اطباء البحرين لاكن دونة جدوى إذا في احد من الاخوة عندة دكتور او دواء يفيدني جزاكم الله الف خير .( حتى الدكتورة نضال شافتة ) .

اقرأ ايضاً