العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ

%9,3 نمواً في أرباح البحرين الوطنية القابضة

بلغت 6,6 ملايين دولار في 9 شهور

محمود الصوفي
محمود الصوفي

المنامة - البحرين الوطنية القابضة 

27 أكتوبر 2010

كشفت شركة البحرين الوطنية القابضة (الشركة الأم لكلٍ من شركة البحرين الوطنية للتأمين وشركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة) عن صافي أرباحها للتسعة شهور المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2010 والتي بلغت 6.6 ملايين دولار، مقارنة بأرباح بلغت 6 ملايين دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجلت الشركة صافي أقساط مكتسبة بلغت 27.2 مليون دولار للفترة مقارنة بـ 26.7 مليون دولار في عام 2009. وسجلت أرباح الاكتتاب انخفاضاً لتبلغ 3 ملايين دولار مقارنة بـ4.8 ملايين دولار في العام 2009؛ نظراً لارتفاع نسبة المطالبات هذا العام. في حين ارتفع صافي عوائد الاستثمار ليبلغ 5.8 ملايين دولار مقارنة بـ 3.4 ملايين دولار في العام الماضي.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية القابضة محمود الصوفي: «نحن سعداء جداّ بأدائنا الإيجابي المستمر، وإنني على ثقة تامة بأن هذا النجاح يأتي كنتيجة لاستنادنا على استراتيجيتنا المدروسة والتي تم تنفيذها بعناية خلال العام الماضي، وكلنا أمل بأن نستمر في تحقيق هذه النتائج الإيجابية على الرغم من الصعوبات الحالية التي تواجهها الأسواق العالمية والمنافسة المتزايدة في السوق المحلي».

يذكر أن البحرين الوطنية القابضة تشكلت في عام 1998 - عن دمج شركة البحرين للتأمين والشركة الوطنية للتأمين - كشركة مالكة لشركة البحرين الوطنية للتأمين التي تقدم باقة متكاملة من خدمات التأمين وإدارة المخاطر. ويقدر رأس المال المدفوع للمجموعة 11.35 مليون دينار بحريني مما يجعلها واحدة من أكثر شركات التأمين أمنا في منطقة الخليج. وتضم محفظة الشركة كل من شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة كشركة تابعه ونخبة من الشركات الزميلة وهي: الشركة المتحدة للتأمين (البحرين)، وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني (المملكة العربية السعودية)، وبيت التمويل الوطني، ومستشفى الكندي التخصصي، وشركة الجسر للتأمين التكافلي. كما ساهمت المجموعة أيضاً في تأسيس معهد الخليج لدراسات التأمين.

العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:25 ص

      الاصل في الاسلام

      ان ما توجد شركات التامين المحرمه ومن ضمنها الاسلامية
      الواجب على الدولة انها تتكفل في التصليح
      حيا على العمل مع حزب التحرير إلى اقامة دولى الخلافة

اقرأ ايضاً