العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ

«المعهد المصرفي» يعقد الاجتماع السنوي لمديري التدريب

المنامة - معهد البحرين المصرفي 

27 أكتوبر 2010

عقد معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية اجتماعه السنوي لمديري التدريب وذلك بمقر المعهد في الجفير؛ إذ حضر الاجتماع نخبة من المدعوين من المؤسسات الأعضاء، بالإضافة إلى مجموعة من المسئولين والعاملين بالمعهد للتعرف على البرامج الجديدة التي يقدمها للعام 2011.

ويهدف هذا الاجتماع إلى ضمان تقديم الفرص التدريبية اللازمة للكوادر البشرية وتطوير الاحتياجات التي تتماشى مع خطة برنامج المعهد ومناقشة الأساليب الناجحة لإيصال البرامج؛ فضلا عن محاورة أقسام التدريب والموارد البشرية لدى المنظمات الأعضاء بشأن الاحتياجات التدريبية لمختلف مؤسساتهم العاملة في القطاع المصرفي والمالي.

وأكد المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، غاري مورايواي، أهمية مساهمة أقسام التدريب والموارد البشرية في العمل مع المعهد على تلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم التدريبية وذات الارتباط الوثيق بتطوير المهارات اللازمة لبيئة العمل في مؤسساتهم».

وأردف قائلاً: «لقد قمنا في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بتطوير أنظمتنا حتى يمكننا تقديم المزيد من الخدمات لمؤسساتنا الأعضاء، وهذا التطوير لم يقتصر على مجالات التدريب ولكن امتد ليشمل التقييم المستمر لمواكبة وتحديث مختلف برامج ومؤهلات المعهد».

وتشمل المؤسسات الأعضاء في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية جميع المصارف وشركات التأمين؛ إذ يمثل الحصول على التدريب المناسب ركيزة أساسية لضمان حصول تلك المنظمات على الكوادر البشرية اللازمة لتطور القطاع المالي في البحرين.

وقد تضمن الاجتماع اقتراحات واستجابات من الحضور من شأنها أن تساعد في تخطيط وتطوير خطة المعهد المقبلة للعام 2012، كما تضمن دليل البرامج للعام 2011 أكثر من 250 برنامجاً موزعة على برامج المحاسبة، الأعمال المصرفية، التامين، الدراسات المالية الإسلامية، تقنية المعلومات، ومهارات الإدارة والقيادة.

العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً