العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ

«فيسبوك »و«تويتر». .. الشبكات الاجتماعية هي التوجه الطبيعي في المستقبل

قالت شخصيات رائدة في موقعي «فيسبوك» و«تويتر» ان ظاهرة التواصل الاجتماعي عبر الانترنت ستتزايد مع تزايد استخدام الكمبويتر اثناء حركة التنقل.

وقال أحد مؤسسي موقع «فيسبوك» في بوسطن كريس هيوز خلال عامين إلى خمسة أعوام من الآن سيختفي السؤال عن أي المواقع تستخدم بخلاف الشبكات الاجتماعية لان جميعها ستكون اجتماعية.

وقال هيوز (27 عاما) خلال حلقة نقاشية في مؤتمر استثمار تشارلز شواب (امباكت 2010) المواقع الاجتماعية أصبحت الاطار المصفاة لكثير من المعلومات.

وهناك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط على موقع «فيسبوك» بينهم أكثر من 150 مليونا يستخدمون الموقع من خلال هواتفهم المحمولة.

ويقدر عدد المستخدمين المسجلين في «تويتر» بأكثر من 165 مليونا. والشركتان ملكية خاصة ويترقب المستثمرون اي اشارة لمعرفة ايهما ستنتشر أكثر.

وقال أحد مؤسسي موقع «تويتر» بيز ستون ان اتساع نطاق التواصل الاجتماعي عبر الانترنت سيتواكب مع ارتفاع في حركة التنقل الشخصي وذلك في ظل احلال أجهزة الكمبيوتر التقليدية بالهواتف النقالة الذكية.

وقال ستون (36 عاما) أتمنى رؤية عدد أقل من الاشخاص ينحنون على أجهزة الكمبيوتر في مكاتبهم خلال خمس سنوات. وقال هيوز ان تطبيقات مثل (فيسبوك كونكت) سيدمج بشكل متزايد في بناء التواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

وعلى سبيل المثال مستخدمو (فيسبوك كونكت) الذين يذهبون الى موقع صحيفة نيويورك تايمز يستطيعون الان رؤية المقالات التي يقرأها اصدقاؤهم والتوصية بها. وقال هيوز ليس هناك مصفاة أفضل من الاشخاص الذين تعرفهم وتثق بهم.

العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً