العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ

السعودية: تشكيل أطول سلسلة بشرية في العالم لمكافحة سرطان الثدي

أعلنت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، أن السعودية حطمت أمس الأول (الخميس) الرقم القياسي العالمي لأطول سلسلة بشرية وردية في العالم بتشكيلها سلسلة نسائية من أربعة آلاف امرأة، وذلك بهدف مكافحة سرطان الثدي وتوعية الرأي العام في السعودية.

وقالت الأميرة ريما، التي دعمت هذه المبادرة في تصريح لوكالة «فرانس برس» إن السعوديات المشاركات في السلسلة «كسرن الرقم العالمي السابق المسجل في ألمانيا» في 2007 والبالغ 3640 شخصاً. وأضافت الأميرة ريما، التي كان والدها سفيراً للسعودية في واشنطن، أن «عدد المشاركات في أطول سلسلة بشرية تجاوز 4 آلاف امرأة، نحن سعيدون بهذا الإنجاز ونشكر كل من ساندنا في الحملة على جهودهم». وتجمعت أكثر من أربعة آلاف امرأة بين سعودية وأجنبية في مجمع وزارة التربية والتعليم الرياضي في جدة (غرب) حيث شكلن سلسلة بشرية وردية اللون وهي الرمز العالمي لحملات التوعية من مخاطر سرطان الثدي.

ووصلت النساء إلى المجمع يرتدين العباءة التقليدية السوداء، إلا أنهن ما إن دخلن الاستاد حتى ارتدين وشاحاً ومنديلاً ورديي اللون، فحولن المجمع إلى بحر بشري وردي اللون. وبما أن الاختلاط بين الجنسين محظور، فإن المشاركة في هذه السلسلة البشرية اقتصرت على النساء ولم يسمح لأي رجل بحضور الحدث.

ونظمت هذا التحرك جمعية زهرة لسرطان الثدي ومقرها الرياض بدعم من الأميرة ريما. وكانت الأميرة ريما قالت: «فليكن معلوماً أنه بعد اليوم لن يكون الجهل عذراً، وعلينا ألا نترك النساء يعانين بصمت».

وسرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام الخبيثة انتشاراً في السعودية فحصته 12,4 في المئة من إجمالي المصابين بالسرطان، وهو يمثل 23,6 في المئة من الإصابات بالسرطان بين النساء، وذلك بحسب دراسة طبية نشرت مؤخراً في السعودية.

العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر خفيف الضل | 7:58 ص

      اللهم شافي كل مريض

      اللهم شافي كل مريض بحق مريض كربلاء زين العابدين

    • زائر 1 | 4:50 ص

      خطوه جدا جيده

      هل حملات النسائيه راح توعي كثير من نساء لى يجهلون المرض

    • سماهر | 1:07 ص

      اللهم شافي كل مريض

      يعني راحوا يقضوا على المرض ام بيخففوا نسبة المرض وبيوضعوا حد من انتشاره امي راحت ضحية هذا المرض استر علينا بسترك يارب

اقرأ ايضاً