العدد 2981 - الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 26 ذي القعدة 1431هـ

الاتحاد الارجنتيني يثبت باتيستا مدربا للمنتخب

أعلن رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم خوليو غروندونا تثبيت سيرخيو باتيستا مدربا لمنتخب بلاده وذلك قبل اسبوعين من المباراة الدولية الودية امام غريمه التقليدي البرازيل في الدوحة.
وكان الاتحاد الارجنتيني عين باتيستا الذي أشرف على المنتخب الأولمبي حامل ذهبية الألعاب الاولمبية العام 2008 في بكين، مدربا للمنتخب موقتا خلفا لدييغو ارماندو مارادونا الذي اقيل من منصبه عقب الخروج من المذل امام المانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا.
وقال غروندونا في مؤتمر صحافي من مقر الاتحاد في ايسيسا في ضاحية العاصمة بوينوس أيرس "ابتداء من هذه اللحظة ولغاية العام 2014، سيكون باتيستا مدربا للمنتخب الوطني".
أما باتيستا الذي أحرز لقب بطولة العالم كلاعب عام 1986 الى جانب مارادونا، فقال: "أنا سعيد للغاية، وان تكون مدربا للمنتخب الارجنتيني يحملك مسؤولية ثقيلة، لكنني سعيد ايضا للوصول الى الهدف الذي حددته عندما بدأت مسيرتي كمدرب".
وحقق باتيستا نتائج متباينة منذ تعيينه مدربا بالوكالة حيث حقق فوزا صعبا على ايرلندا 1-صفر، ثم سحق اسبانيا بطلة العالم 4-1 في غياب العديد من اللاعبين الاساسيين للاخيرة، قبل ان يخسر امام اليابان صفر-1 الشهر الماضي.
وكان الاتحاد الارجنتيني طالب باتيستا وضع "حصيلة فترة قيادته المنتخب بالوكالة وشرح ما ينوي القيام به في حال تعيينه مدربا".
ويحظى باتيستا بدعم من العيار الثقيل يتمثل في رئيس الاتحاد خوليو غروندونا وايضا بدعم مهاجم برشلونة ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم 2009.
لكن مارادونا لم يخف عدائيته لزميله السابق: "يقول باتيستا ان ميسي سعيد اذ تنكر بزي بينيون فيخو (مهرج في برنامج تلفزيوني)، لأن أل تشيك+ (لقب باتيستا) لا يمكنه اسعاد أي شخص".
وامام المنتخب الارجنتيني محطة مفصلية في العام 2011، اذ سيستضيف بطولة كوبا أميركا، وهو يأمل اضافة لقب جديد الى خزائنه الخالية منذ 1993.
ويخوض المنتخب الاول مباراة ودية هامة في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي أمام البرازيل غريمه التقليدي في قطر، علما ان باتيستا كان قد أعلن لائحة من 25 لاعبا لهذه المباراة قبل أن يتم تثبيته في منصبه.
واستدعى باتيستا للمرة الاولى لاعب وسط لوكاس بيغليا (أندرلخت البلجيكي) في حين كانت باقي الاسماء متوقعة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً