العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ

«الزعيم» يسقط بشرف أمام فريق زين الأردني في عربية السلة

مازال يمتلك كل الحظوظ في التأهل للدور الثاني

تعرض فريق المنامة لهزيمته الأولى في البطولة العربية لكرة السلة المقامة حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت إثر خسارته من فريق زين الأردني 85/77 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس ضمن إطار مباريات المجموعة الثالثة.

وعلى رغم الهزيمة بقي المنامة في المركز الثاني خلف فريق زين برصيد 3 نقاط كونه فاز في المباراة الأولى له على فريق دالاسال الفلسطيني.

ويلعب المنامة مباراته الأخيرة في المجموعة أمام فريق التلال اليمني يوم الخميس المقبل الساعة الرابعة عصرا والتي ستحدد إمكان تأهله لدور الثمانية كونه سيضمن في حال فوزه التأهل من خلال احتلاله المركز الثاني في المجموعة.

وقدم المنامة على رغم هزيمته يوم أمس مستوى جيدا جارى من خلاله فريق زين القوي والمتمكن وتعرض للخسارة بشرف في ظل مجاراته للفريق المنافس.


الشوط الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من المتألق أحمد عبدالعزيز، محمود غلوم، الأميركي أنتونيو جوني، الأميركي جارد ميللر، والأميركي كريستوفر.

وكانت بداية المباراة متقاربة من الفريقين في ظل تبادل للتسجيل بينهما، إذ تقدم المنامة في بعض الفترات غير أن غالبية الفترات كان يتقدم فيها فريق زين، وخصوصا بعد أن ارتكب لاعب المنامة الأميركي كريستوفر خطأ متعمدا مكنت زين من التقدم في النتيجة إلا أن محمود غلوم عادل النتيجة بثلاثية رائعة 20/20 قبل أن ينتهي الربع الأول بالتعادل بين الفريقين 22/22.

وفي الربع الثاني لعب فريق المنامة بطريقة دفاع المنطقة وهو ما مكن فريق زين من التقدم إلا أن المنامة كان يعادل النتيجة دائما.

ولعب المنامة في بداية الربع الثاني بتشكيلة مكونة من أحمد عبدالعزيز، محمود غلوم، محمد حسين، جوني وكريستوفر.

واعتمد فريق زين على الرميات الثلاثية التي نجح فيها الفريق وتقدم 32/30.

ولعب المنامة بطريقة عشوائية في الهجوم في ظل غياب التركيز من اللاعبين والتسرع في إنهاء الهجمة، في الوقت الذي أضاع محترف المنامة كريستوفر الكثير من الكرات.

وواصل المنامة اضاعة الرميات الثلاثية ليوسع فريق زين الفارق إلى 41/31 فطلب مدرب المنامة سلمان رمضان الوقت المستقطع. وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم فريق زين 43/39.


الشوط الثاني

المنامة لعب في بداية الربع الثالث بمحترفيه الثلاثة إلى جانب أحمد عبدالعزيز ومحمد حسين، وتمكن سريعا من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط 46/47.

زين عاد بقوة من خلال الدفاع القوي والضغط على لاعبي المنامة الذين فقدوا الكرة كثيرا في الهجوم ما مكن زين من استغلال الموقف وتحويلها إلى هجمات مرتدة سريعة وسعت الفارق لفريق زين إلى 10 نقاط قبل أن ينتهي الربع الثالث بفارق 7 نقاط لفريق زين 65/58.

وتمكن المنامة مع بداية الربع الأخير عن طريق كريستوفر من تقليص الفارق سريعا إلى 3 نقاط فقط 62/65 في ظل تألق محمود غلوم.

ولعب المنامة بمحترفيه كريستوفر وجوني إلى جانب غلوم وعبدالعزيز ومحمد حسين.

لكن فريق زين تمكن مجددا من بسط افضليته من خلال نجاحه المتكرر في الرميات الثلاثية ليتمكن من توسيع الفارق مجددا إلى 75/66 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع لتدارك الموقف.

وتمكن فريق زين من مواصلة التقدم في ظل تألق محترفه الأميركي رشيد والاس وتوسيع الفارق إلى 80/67، قبل أن ينهي المباراة لصالحه 85/77.

العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً