العدد 1178 - السبت 26 نوفمبر 2005م الموافق 24 شوال 1426هـ

اسطبلا "الطليعة" و"الأصايل" يكتسحان المنافسات

في السباق الافتتاحي لموسم القدرة

شهدت منافسات المراحل الأربع المختلفة للبطولة الافتتاحية لموسم القدرة أجواء ساخنة بين الفرسان المشاركين الذين حرصوا على تقديم مستويات طيبة للوصول إلى المراكز المتقدمة. وكانت منافسات البطولة الافتتاحية انطلقت بمشاركة الكثير من فرسان وفارسات الاسطبلات والمراكز والمدارس البحرينية في باكورة فعاليات منافسات القدرة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة التي استهوت عشاق الفروسية عموما وعشاق رياضة القدرة خصوصا الذين حرصوا على الوجود والاستمتاع بالمنافسات الحامية التي شهدتها البطولة. واستطاع فرسان اسطبل "الطليعة" أن يكتسحوا منافسات العموم بعد تألق قائد الاسطبل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الذي نجح في اقتناص الصدارة والوصول إلى المركز الأول عبر المراحل الأربع المختلفة. وجاء زميله في الاسطبل الفارس جبر الدوسري في المركز الثاني بعد أن تألق هو الآخر ليضع اسطبل الطليعة له قدمين في منافسات العموم، وحل فارس اسطبل الفريق الملكي يوسف طاهر في المركز الثالث ليضع هو الآخر قدمه في مراكز المقدمة. وشهدت فئة العموم منافسات ساخنة بين مختلف المشاركين الذين تعاملوا مع مراحل السباق بالتخطيط والتكتيك الذي وضعه مدربيهم مع التعامل بالسرعة المطلوبة في كل مرحلة التي يتطلب فيها السباق دائما مع ظروف المنافسة. وبعد مشاركة مكثفة، نجح اسطبل "الأصايل" في اكتساح منافسات الناشئين بعد أن وضع هو الآخر له قدمين في صدارة الفئة عن طريق الفارسان عبدالله الخاطري ومحمد الذوادي. ورد الفارس الواعد عبدالله الخاطري على المشككين بقدرته على الفوز بعد انقطاع موسم كامل عن تحقيق الإنجازات وبرهن على عودته مجددا لملامسة الكؤوس بعد أن نجح في الوصول إلى المركز الأول في المرحلة الأخيرة واقتناص كأس سباق فئة الناشئين. وجدد الفارس محمد الذوادي تفوق اسطبل الأصايل عندما حل في المركز الثاني من المنافسات ذاتها ليكون الورقة الناجحة الثانية بين يدي مدرب الاسطبل وقائده الفارس خالد الخاطري. وأهدى الفارس أحمد عبدالعزيز جائزة المركز الثالث للاسطبل المنتسب إليه"السلام" بعد أن تألق هو الآخر واستطاع أن يثبت وجوده في عالم سباقات القدرة. وبعد طول هذه المنافسات الذي بدأت في الساعة 3,30 فجرا، فإن الجميع أكد أن السباق الافتتاحي كان قويا وحاميا بين الفرسان وشهد سرعة معقولة وملموسة من الجميع.

الخاطري: تعاملنا بحكمة

وعبر قائد اسطبل "الأصايل" خالد هلال الخاطري عن سعادته بتحقيق الفارسين عبدالله الخاطري ومحمد الذوادي المركزين الأول والثاني في منافسات الناشئين، مشيرا إلى أن تحقيق هذه المراكز المتقدمة جاء بمجهود رائع وكبير من قبل طاقم الاسطبل الذي حرص على توفير كل ما يمكن توفيره لتسهيل مهمة الفرسان المشاركين. وقال: "لقد حرصت على التعامل بحكمة مع مجريات السباق من أجل الوصول إلى المقدمة بشكل ميسر بحيث عمدت إلى تأخير الفارس عبدالله الخاطري إلى المركزين الرابع والخامس طوال الثلاث المراحل الأولى من أجل أن تكون الانطلاقة الحقيقية في المرحلة الرابعة، وفعلا، نجحنا في وصول الفارس عبدالله إلى المركز الأول عبر هذه المرحلة ووصول الفارس محمد الذوادي إلى المركز الثاني أيضا". وعن رأيه بالأجواء التنافسية التي شهدته البطولة الافتتاحية أوضح الفارس خالد الخاطري أن المراحل الأربع كانت ساخنة بكل المقاييس، إذ سعى جميع الفرسان إلى الوصول إلى المقدمة بشكل جدي ومحاولة تخطي المراحل بنجاح وبالسرعة المطلوبة. وقال: "إن المنافسة الحامية بدت جلية من خلال الانطلاقة في المرحلة الأولى واستمرت للمراحل الأخرى، ما يؤكد النية الحقيقية للفرسان في هذه المنافسات وحرص الاسطبلات على حصد الجوائز المرصودة للمراكز المتقدمة". من جانبه، أبدى بطل سباق الناشئين الفارس عبدالله هلال الخاطري فرحته العارمة بتحقيق المركز الأول واعتلائه منصة التتويج، مؤكدا أن الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة جاءت بتوفيق المولى عز وجل له وبمساهمة فعالة من طاقم الاسطبل الذي وفر كل ما يحتاجه طوال مراحل السباق. وقال: "لقد كان السباق منظما بشكل متكامل وساهمت توجيه المدرب لي بالوصول بشكل تدريجي للمركز الأول بعد أن اقتضى التكتيك على وجودي بين المركز الرابع والخامس والوصول إلى المقدمة في السباق الأخير لأحصد في الأخير كأس البطولة".

فلامرزي: السرعة لم تكن جيدة

وتعليقا على حصول فارس اسطبل السلام أحمد عبدالعزيز على المركز الثالث في فئة الناشئين، قال قائد الاسطبل خالد فلامرزي: "إن الطاقم سعيد جدا لوصول أحد فرسانه لأحد المراكز المتقدمة في السباق، مع أن الفارس أحمد كان يجب عليه أن يصل إلى مركز أفضل من المركز الثالث". وعن انطباعه العام لمنافسات البطولة الافتتاحية والأجواء التنافسية التي شهدتها قرية القدرة، أوضح خالد فلامرزي أن السرعة في المنافسات لم ترتق للمستوى المطلوب كالمعتاد، وقد يكون السبب في ذلك عائد إلى ظروف الجو البارد وعدم تجهيز الخيل بأتم وجه، وخصوصا أن معظم الاسطبلات لم تحصل على فترة كافية لتجهيز الجياد بسبب طول فترة الصيف. وقال: "كنا نتمنى أن يكون السباق أكثر سرعة، ولكن جرت الرياح بما لا تشتهيه أنفسنا وظل التنافس القوي بين الاسطبلات سمة رائعة اتسم بها السباق بين المشاركين".


خالد بن عبدالله: بطولة العالم للقدرة تحد جديد للرياضة البحرينية

عوالي - اللجنة الإعلامية

أكد النائب الثاني لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة حسن استعدادات اللجان العاملة في بطولة العالم للقدرة للشباب والناشئين التي ستستضيفها البحرين الشهر المقبل. وقال الشيخ خالد أن عدة لجان تابعة للجنة المنظمة للبطولة وهي لجنة السكن والمواصلات ولجنة العلاقات العامة واللجنة الفنية ولجنة الاحتفال واللجنة الإعلامية باشرت عملها منذ فترة وهي الآن تضع اللمسات الأخيرة استعدادا للبطولة. وأوضح النائب الثاني لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاستعدادات في مراحلها النهائية، إذ أصبحت القرية وجميع المرافق التابعة لها جاهزة الآن لاستضافة الحدث العالمي، واستضافت في الأسبوع الماضي سباق افتتاح الموسم في القدرة. وقال الشيخ خالد بن عبدالله أن الاتحاد الدولي أثنى على استعدادات البحرين لاستضافة بطولة العالم، مؤكدا أن الاتحاد الدولي يضع ثقته الكاملة في قدرة البحرين على تنظيم مثل هذه البطولات العالمية. وعن استعانة الاتحاد الملكي ببعض الخبراء في تنظيم مثل هذه البطولات أكد خالد بن عبدالله أنه ليس غريبا على البحرين أن تنظم بطولات عالمية، ورجال البحرين أثبتوا بأنهم على قدر المسئولية وباستطاعتهم تنظيم أقوى البطولات، وخير دليل على ذلك بطولة الفورمولا 1 التي استضافتها البحرين في السنتين الماضيتين وأثبت فيها رجال البحرين قدرتهم الفائقة على التنظيم، ولكن ذلك لا يمنعنا من الاستعانة ببعض الخبراء. وعن أبرز المعوقات التي يواجهونها في تنظيم البطولة، قال: "ليس هناك عمل من دون معوقات، ولكن نحن الآن في سباق مع الزمن وجميع أمورنا الخاصة بتنظيم البطولة ميسرة، وهناك بعض الأمور التي يجب أن نكون حريصين عليها دائما وأهمها الخيول التي ستشارك في السباق والتي ستبدأ في الوصول يوم الخميس المقبل، وتهمنا كثيرا سلامة الخيول وتجهيزها وتجهيز الإسطبلات الخاصة بها، وعلى رغم أن جميع الخيول مؤمن عليها فإن ذلك لا يكفي لأننا نسعى إلى أن تكون الخيول جاهزة للسباق".

استعداد قوي للفرسان

وعن استعدادات منتخب البحرين لخوض منافسات بطولة العالم، قال الشيخ خالد بن عبدالله: "فرسان البحرين يتدربون بكل جدية وانتظام وثقتنا بهم كبيرة في إحراز مراكز متقدمة تعكس تطور رياضة القدرة في البحرين، وخصوصا أنهم سيتسابقون على ميدانهم وهم يعرفون تماما كل خبايا ومسارات قرية القدرة".

صرح رياضي

وبخصوص قرية القدرة الجديدة، قال الشيخ خالد: "قرية القدرة أصبحت الآن صرحا رياضيا في المملكة بفضل الأيادي البيضاء لجلالة الملك، وأنها لفرصة كبيرة أن أتقدم بخالص الشكر لجلالته نيابة عن جميع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة". وأكد أن القرية الجديدة بمرافقها المتطورة ستطور رياضة القدرة وستساهم بشكل كبير في نجاح بطولة العالم.

اجتماع المكتب التنفيذي للفروسية

وأكد الشيخ خالد بن عبدالله أن البحرين ستستضيف على هامش بطولة العالم للقدرة اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للفروسية برئاسة صاحبة السمو الأميرة إنفانتا دونا التي سيكون لها استقبال رسمي عند حضورها إلى البحرين، وسيعقد الاجتماع خلال الفترة من 4 حتى 8 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وأوضح الشيخ خالد أن ثقة الاتحاد الدولي في البحرين جعلته يسند لها تنظيم هذه الاجتماعات المهمة وهذا من المكاسب التي حصلت عليها البحرين جراء تنظيم بطولة العالم للقدرة

العدد 1178 - السبت 26 نوفمبر 2005م الموافق 24 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً