العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ

أميركا تستبعد محاكمة خالد شيخ محمد قريباً

نقلت صحيفة «واشنطن بوست» أمس (السبت) عن مسئولين بإدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما إن خالد شيخ محمد الذي أعلن نفسه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 سيظل على الأرجح في المعتقل العسكري دون محاكمة في المستقبل القريب.

وأضافت أن الإدارة خلصت إلى أنه لا يمكنها محاكمة محمد أمام محكمة اتحادية في مدينة نيويورك بسبب معارضة أعضاء بالكونغرس ومسئولين محليين. وذكرت الصحيفة أيضاً أنه لا يوجد أيضاً دعم يذكر داخل الإدارة لمحاكمته عسكرياً بالقاعدة البحرية الأميركية في غوانتنامو بسبب مخاوف من أن ذلك من شأنه أن يفقدها تأييد الليبراليين. واعتقل شيخ محمد في باكستان في 2003 وهو محتجز في قاعدة غوانتنامو. وتؤكد الإدارة أن بإمكانها احتجاز محمد وغيره من المتهمين بالانتماء لـ «القاعدة» بموجب قوانين الحرب وهو المبدأ الذي أيدته المحاكم عندما طعن معتقلون في غوانتنامو في اعتقالهم. وقال وزير العدل، إريك هولدر الأسبوع الماضي إنه يقترب من اتخاذ قرار بشأن مكان محاكمة محمد وبشأن ما إذا كان سيواجه محاكمة عسكرية

العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:27 ص

      ابوعمرالبلوشي

      العجيب في الامر ان خالد لم يقتل اكثر من 4000بينما قتل بوش عشرات الالاف من الافغان العزل وعشرات الالاف من العراقيين الابرياء ناهيك عن السجناء ومن هجر بلاده بسبب الحروب الصليبية .فكما يحاكم خالد وغيره من المسلمين يجب ان يحاكم بوش وجزار البصرة بلير وكل من عاونهم على القتل والتدمير .

اقرأ ايضاً