العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ

رئيس الوزراء: المنطقة عاشت ظروفاً صعبة أثرت سلباً على جهود التنمية

سمو رئيس الوزراء يستقبل رئيسة الاتحاد الاميركي من أجل السلام في الشرق الأوسط
سمو رئيس الوزراء يستقبل رئيسة الاتحاد الاميركي من أجل السلام في الشرق الأوسط

نوه رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بأن منطقة الشرق الأوسط، باعتبارها أحد أهم المناطق الحيوية في العالم، عاشت ظروفاً صعبة أثرت سلبًا على جهود التنمية والبناء. مردفاً «يجب أن يكون هناك عمل دؤوب لإحلال السلام في هذه المنطقة من خلال حلحلة القضايا العالقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية عبر منح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وفي مقدمتها دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء رئيسة الاتحاد الأميركي من أجل السلام في الشرق الأوسط سالي كادر والرئيس التنفيذي للاتحاد رالف كادر.

وخلال اللقاء أكد سموه أهمية تضافر الجهود رسمياً وشعبياً لدعم السلام وتعزيزه في مختلف أرجاء العالم بما فيها منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال نشر ثقافة السلام وإرساء مبادئ الحوار والتفاهم لما لذلك من أثر في إبعاد شبح الحروب والنزاعات وفي إفساح المجال للرخاء والتنمية والازدهار، منوهاً بأي جهد أو عمل يساعد على نشر هذه الثقافة التي تحمل في طياتها مبادئ إنسانية نبيلة.

وأكد سموه أن مملكة البحرين دائمة الدعوة إلى أهمية إرساء السلام العالمي، وتحرص في سياستها الخارجية على مساندة كل الجهود الرامية إلى صيانة أمن العالم واستقراره، إيمانُا منها بحتمية السلام كعنصر دعم وأرضية صلبة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد سموه بالدور النبيل الذي يقوم به «الاتحاد الأميركي من أجل السلام في الشرق الأوسط» في تقارب الشعوب وجمعها تحت لواء السلام، وذلك توجه يستلزم دعمه من قبل الأسرة الدولية، والعمل على نشره من أجل عالم تنعم شعوبه بالتطور والازدهار.

... ويلتقي رئيس الجمعية السعودية لطب العيون

التقى رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بديوان سموه أمس رئيس الجمعية السعودية لطب العيون ورئيس المكتب الإقليمي للوكالة الدولية لمكافحة العمى بشرق المتوسط سمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد آل سعود.

وخلال اللقاء أشاد رئيس الوزراء بالترابط الأخوي البحريني السعودي الوثيق الذي هو إرث يعتز به البلدان، منوها بعمق ومتانة علاقات التعاون التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية على المستوى الثنائي ومن خلال منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومشيدا سموه بالدور الذي يضطلع به الأمير عبدالعزيز بن أحمد في المجال الإنساني من خلال الجمعية السعودية لطب العيون والمكتب الإقليمي للوكالة الدولية لمكافحة العمى بشرق المتوسط. ومن جهته أشاد رئيس الجمعية السعودية بالنموذج المميز الذي تمثله العلاقات البحرينية السعودية، كما أشاد بدور رئيس الوزراء في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.


... و يتلقى تهنئة نظيرته البنغلاديشية بتشكيل الحكومة

تلقى رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رسالة من رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة، أعربت فيها بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن حكومة وشعب بنغلاديش عن أحر التهاني لسمو رئيس الوزراء بمناسبة تشكيل الوزارة الجديدة بمملكة البحرين.

وأعربت الشيخة حسينة عن أحر التهاني بمناسبة نجاح الانتخابات البرلمانية. مؤكدة أنه تحت قيادة سموه، فإن مملكة البحرين ستمضى قدماً في تحقيق السلام والرفاهية. مشيرة إلى أن بنغلاديش والبحرين تتمتعان بعلاقات متميزة تقوم على أساس من القيم والتقاليد؛ الأمر الذي أدى إلى تشغيل الآلاف من أبناء بنغلاديش في مملكة البحرين ومساهماتهم في النهضة التنموية التي تشهدها المملكة.

كما أعربت عن تمنياتها لسمو رئيس الوزراء وأفراد العائلة المالكة موفور الصحة والسعادة ولشعب مملكة البحرين المزيد من والتقدم والنماء.

العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً