العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

مجيد: الأسر الفقيرة أكبر متضرري رفع الدعم عن المحروقات

قال النائب الوفاقي السيدمحمد مجيد إن أكبر ضحايا رفع الدعم عن السلع والمحروقات هي الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود. مؤكداً رفض رفع الدعم.

وأوضح مجيد أن «نتائج رفع الدعم وإن جاء تحت عنوان إعادة توجيهه أو إيصاله لمستحقيه بحسب تعبير الحكومة، فإن أضراره المباشرة وغير المباشرة ستصيب بشكل أساسي الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود والتي تشكل غالبية الأسر في البحرين».

ورأى أن «هذا الإجراء يأتي في غير وقته وفي توقيت يعتبر حرجاً للظروف المعيشية في البحرين، وهي ظروف متردية ومتخلفة على مستوى الخليج، فلدينا آلاف الأسر التي تحصل على دعم اجتماعي وآلاف أكبر تحصل على علاوة الغلاء». لافتاً إلى أن «التضخم وغلاء الأسعار الذي سيصيب جميع الخدمات بعد هذا الإجراء لن يدفع ضريبته إلا المواطن البسيط، وستحول التكاليف الإضافية التي سيتحملها الأجانب والشركات على كاهل المواطن بعد رفع الأسعار ليكون هو الضحية لهذا الإجراء بشكل مباشر وغير مباشر.

وأشار إلى أن «الطرح الحكومي لايزال غامضاً وغير شفاف وتكتنفه التساؤلات، فالبلد ليست بحاجة إلى قرارات تنطلق من وجهة نظر واحدة ورؤية واحدة وزاوية محددة، وإنما بحاجة إلى شراكة تجعل من هذه القرارات التي تمس مصير وأوضاع غالبية المواطنين محل دراسة معمقة ومحل شراكة مع الجميع من مؤسسات أهلية واجتماعية ومختصة ونواب».

وتابع أن «الظروف غير مهيأة لرفع الدعم في ظل ثبات الرواتب والأجور وغلاء المعيشية، فهذا الإجراء سيزيد الأعباء على كاهل الأسر التي هي مرهقة بالأعباء أمام متطلبات الحياة المتعددة من غلاء أسعار إلى التزامات سداد فواتير وغيرها».

وشدد على أن «هناك أوجهاً أخرى هي المفترض ما تستهدفها الحكومة لسداد عجوزاتها المالية لا أن يكون الشعب ضحية ذلك، فالدعم أساسي وأكبر المتضررين منه ستكون الأسر الفقيرة».

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:55 م

      أم زهراء

      والله حالة ذلونا على معيشة الغلاء وقطعوها عن النااس وقاموا يجمعون راتب الزوجة والزوجة وكأنه الزوجة واجب على تصرف وتدخل في مصاريف البيييت !! برفعون المحروقات خله يعطونا علوووات ورفعون ررواتبنا والله قهر

    • زائر 3 | 8:39 ص

      النتيجة اذا

      اذا انت تتحدث عن ثلاثة أرباع الشعب
      ثلاثة أرباع الشعب متضررين
      ثلاثة ارباع الشعب سيضج

    • زائر 2 | 2:46 ص

      بلأ تعليق

      اذا ارادت الحكومه شئ سوف تفعله كما حدث ورفعت الاسعار اول مره وقالت انه سوف تعطي المواطن علاوه غلأه وحددة السقف 1500 دينار للذين تقل رواتبهم عن هذا المبلغ
      وذلت المواطن اول سنه
      تم قامت بتنزيل السقف في السنه الثانيه من 1500 الى 750 دينار لراتب الزوجيين.
      والأن نفس القصه سوف تحدث والمتضرر الأول نحن الشعب المطحوون .واذا وافق البرلمان على هذا فليقراء على نفسه السلام من الشعب وهذا ما تريده الحكومه.

    • زائر 1 | 10:40 م

      فكروا اولا

      قالت لكم احكومه لن يتضرر ذوى الدخل المحدود لكن هذى عادتكم تتكلمون بدون ماتفكرون كيف تتعاونون مع الحكومه من من اجل خير البلد والمواطن.

اقرأ ايضاً