البحرين تشارك في ورشة «نقل الأيدي العاملة اليمنية إلى الخليج»

يشارك الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل صباح الدوسري في أعمال ورشة العمل الإقليمية عن «تنقل الأيدي العاملة اليمنية إلى دول مجلس التعاون الخليجي» التي تنظمها منظمة العمل العربية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وتعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء اليمني علي محمد مجور، خلال الفترة 27 - 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال صباح الدوسري: «إن هذه المشاركة تأتي تلبية لدعوة تلقتها وزارة العمل من مدير عام منظمة العمل العربية أحمد محمد لقمان، الذي أكد أهمية مشاركة وفد من مملكة البحرين في هذه الورشة لما تتمتع به من سمعة وإعجاب من قبل باقي الدول الأعضاء بالمنظمة، والنابع من ريادتها في برامج إصلاح وتنظيم سوق العمل منذ إطلاق المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد».

وأضاف «ستكون مشاركتنا فرصة لإطلاع باقي الوفود المشاركة على الإنجازات التي حققتها وزارة العمل وكذلك هيئة تنظيم سوق العمل في تنظيم استقدام العمالة الأجنبية وإحلال الأيدي العاملة الوطنية محلها بعد تأهيلها من خلال برامج التدريب المكثفة وسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، فضلاً عن التعرف على التجارب والمشروعات الناجحة في الدول الأخرى».

وسيرافق الدوسري مدير خدمات الزبائن بهيئة تنظيم سوق العمل عبدالجليل سند، حيث سيساهم في تعريف المشاركين بدور وأهمية الهيئة في تنظيم سوق العمل في المملكة.

العدد 3004 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

التعليقات (15)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم