العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

إقبال على اليوم الصحي للنساء بالحسينية الاثنيعشرية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

27 نوفمبر 2010

شهدت فعالية اليوم الصحي للنساء مساء أمس في الحسينية الاثنيعشرية في قرية بني جمرة مشاركة واسعة من النساء والأطفال.

وقال منسق الفعالية زيد محمد جعفر لـ «الوسط»: «ننظم هذه الفعالية للعام الثاني على التوالي بعد الإقبال الكبير الذي شهدته العام الماضي، ويُشارك معنا كل من جمعية الأطباء البحرينية التي نظمت الفحوصات الطبية، بالإضافة إلى جمعية البحرين لرعاية مرضى السكر وجمعية أصدقاء مرضى الكلى البحرينية ورابطة فنيي صحة الفم والأسنان».

وواصل جعفر أن «المشاركة في اليوم الصحي وفرت للنساء إجراء فحوصات طبية مجانية مثل فحص النظر وقياس الضغط ونسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى برنامج فحص الكلى وفحص الأسنان للنساء والأطفال من قبل الفنيين المشاركين معنا».

وذكر منسق اليوم الصحي للنساء «نهدف من خلال هذه الفعالية إلى توعية النساء بمخاطر الأمراض المزمنة والتأكيد على أهمية الكشف المبكر عنها من خلال الفحوصات التي تم توفيرها، وتوزيع المطبوعات التوعوية والتثقيفية لرفع مستوى الوعي الصحي عن أمراض العصر».

وأضاف أن «لدينا برنامجاً صحياً متكاملاً يتمثل في يوم صحي للرجال نُقيمه سنوياً في منتصف شهر شعبان وحظي بمشاركة واسعة من الرجال بلغت 128 شخصاً بالتعاون مع المستشفى الكندي، ويوم صحي للنساء ونأمل الاستمرار في هذه البرامج سنوياً».

ووجه منسق اليوم الصحي شكره إلى جميع الداعمين الذين ساهموا في إنجاح الفعالية وخاصة الاستشارية سميرة مدن من جمعية الأطباء البحرينية على تواصلها المستمر مع القائمين والقائمات على اليوم الصحي

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً