العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

يوفنتوس يسعى لاستغلال فرصته الأخيرة في الدوري الأوروبي

يوفنتوس
يوفنتوس

يواجه نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، شأنه في ذلك شأن الكثير من الفرق الأوروبية الكبيرة، خطر الخروج المبكر من منافسات بطولة الدوري الأوروبي وذلك مع انطلاق الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات غدا (الأربعاء) وبعد غد (الخميس).
ويتخلف يوفنتوس بفارق ثلاث نقاط عن ليخ بوزنان البولندي ومانشستر سيتي الإنجليزي في المجموعة الأولى بالبطولة، وفي حال فشل يوفنتوس في التغلب على مضيفه البولندي غدا بنتيجة كبيرة، فيما يحقق سيتي الفوز أمام سالزبورج النمساوي، سيودع بطل أوروبا السابق منافسات البطولة.
ويواجه الأندية الألمانية الثلاثة المتبقية في الدوري الأوروبي سيناريوهات مختلفة قبل مبارياتها بالجولة الخامسة. يستطيع باير ليفركوزن السفر إلى روزنبورج تروندهايم وهو يدرك أنه تأهل بالفعل للدور التالي من البطولة، في حين سيكون أتلتيكو مدريد الإسباني المرشح الأقوى للتغلب على أريس اليوناني في مباراة المجموعة الثانية الأخرى غدا.
وفي المجموعة الثامنة، ضمن فريق شتوتغارت، الذي يواجه صعوبات بالغة في الدوري الألماني ويقبع في منطقة الهبوط هناك، فعلاً التأهل لدور الـ 32 من الدوري الأوروبي. وأعلن النادي الألماني أنه سيعتمد على الكثير من اللاعبين الاحتياطيين في مباراته بسويسرا أمام يانج بويز برن، بينما يستضيف أودينسي الدنماركي فريق خيتافي الإسباني في مباراة المجموعة الثامنة الأخرى غدا.
وعلى النقيض من شتوتجارت، يتألق بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني حيث يتصدر ترتيب البطولة بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه ولكنه يواجه العديد من الصعاب في الدوري الأوروبي. يتخلف دورتموند بفارق ثلاث نقاط وأربع نقاط خلف اشبيلية الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي على الترتيب ويحتاج للتغلب على كارباتي الأوكراني بعد غد الخميس ضمن منافسات المجموعة العاشرة للمحافظة على أمله في التأهل.
وفي المجموعة السابعة، ضمن بطل كأس الاتحاد الأوروبي السابق زينيت سان بطرسبرج الروسي التأهل لدور الـ 32 وبوسعه الآن أن يريح بعض لاعبيه في مباراته الأخيرة بالمجموعة أمام أندرلخت البلجيكي (أربع نقاط) غدا. كما جمع آيك أثينا اليوناني أربع نقاط في المجموعة السابعة قبل مباراته أمام هايدوك سبليت الكرواتي غدا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً