العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ

«ميناء خليفة» يستقبل 3 بواخر سياحية من جنسيات أوروبية

صرحت القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة ندى ياسين، بأن ميناء خليفة استقبل صباح أمس (الثلثاء) الباخرة السياحية الألمانية «EUROPA»، وذلك بعد أن رست في الميناء وعلى متنها 334 من جنسيات أوروبية مختلفة قادمة من أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما استقبل الباخرة السياحية «AIDA»، والباخرة السياحية «Silver Wind» وعلى متنها 300 سائح.

وبينت أن قدوم الباخرة السياحية «EUROPA» الألمانية والتي تعتبر من السفن السياحية الفارهة وتتعدى مستوى الخمس نجوم، يعتبر مؤشراً إيجابياً على أهمية موقع البحرين السياحي، وذلك لما يحتويه من مصادر جذب لتلك الشركات من ناحية الموقع الاستراتيجي والسمعة الثقافية والحضارية والتاريخية التي تميزها عن باقي الدول، كما أنه دليل واضح للنمو الذي تحققه البحرين في عدد زيارات السفن السياحية إليها من مختلف أنحاء العالم.

وأضافت أن «قطاع السياحة كان في انتظار وصول الباخرة السياحية (EUROPA) إلى ميناء خليفة، ويتطلع للترحيب بطاقم الباخرة والمسافرين على متنها بحفاوة تعكس مستوى الضيافة البحرينية العريقة التي يشتهر بها أهالي البحرين، وإعطائهم فكرة عن غنى الموروث الثقافي الذي تحظى به، وإن برنامجاً حافلاً قد أعد للفوج السياحي للاطلاع على المعالم السياحية والتاريخية الموزعة على المحافظات المختلفة».

يشار إلى أن الباخرة «EUROPA» ستبقى راسية في الميناء على سواحل البحرين لليلة كاملة، إذ ستغادر مساء اليوم (الأربعاء)، وهو ما يشكل إنجازاً من ارتفاع معدل ساعات الرسو في الميناء التي لم تكن تتجاوز الساعات الخمس، وبالتالي الاستفادة من الخدمات اللوجستية التي تقدم لها من صيانة ووقود والتزود بالطعام وغيره، بالإضافة إلى ارتفاع معدل إنفاق السياح في السوق البحرينية والخدمات المختلفة.

من جانب آخر، استقبل ميناء خليفة أيضاً الباخرة السياحية «AIDA» والتي بدأت أولى رحلاتها البحرية في الثالث والعشرين من الشهر الماضي (نوفمبر/ تشرين الثاني) وعلى متنها 2035 مسافراً، وستقوم كل من شركة «AIDA» و»COSTA» بتسيير رحلات تستمر الواحدة منها ما يقارب الأسبوع تزور خلالها عدة محطات في دول المنطقة من بينها البحرين.

يذكر أن قطاع السياحة يعمل على التواصل مع الشركات البحرينية لدعمها وتشجيعها على الاستثمار في هذه السياحة من أجل تعظيم الاستفادة منها وعوائدها التي تصب في الاقتصاد الوطني، إذ تم أمس أيضاً استقبال الباخرة السياحية «Silver Wind» وعلى متنها 300 سائح من جنسيات أوروبية مختلفة بالتنسيق مع شركة القصيبي.

يشار إلى أن مجموع البواخر السياحية التي وصلت إلى البحرين ثلاث بواخر سياحية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني للموسم السياحي 2010 – 2011، إذ وصلت «EUROPA» و «Silver Wind» صباح أمس، بالإضافة إلى الباخرة السياحية «AIDA» التي سبق أن رست في البحرين الأسبوع الماضي.

العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:32 ص

      وين

      الاروبيين يحبون البحر والشواطىء وين البحر وين..........................................الحدائق

    • زائر 1 | 9:29 م

      تصحيح

      الباخرة الثالثة اسمها SilverSea وليس Silver Wind

اقرأ ايضاً