العدد 3014 - الإثنين 06 ديسمبر 2010م الموافق 30 ذي الحجة 1431هـ

تدشين الأسبوع الفرنسي في البحرين تحت شعار: «أحبك يا البحرين»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 ديسمبر 2010

تم تدشين خطط وفعاليات الأسبوع الفرنسي 2011 في مؤتمر صحافي عقد في نادي كلوب البحرين بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تحت رعاية رئيس قائد الفريق الملكي لسباقات الفروسية والقدرة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتقام فعاليات الأسبوع هذا العام تحت شعار: «Bahrain je Taime» وتعني بالعربية «أحبك يا البحرين»، ويتوقع له أن يشتمل على عدد من الأنشطة والفعاليات التي تركز على الثقافة والتسلية والترفيه والأزياء والرياضة وتجارة التجزئة والمواد الغذائية.

حضر المؤتمر الصحافي كل من السفير الفرنسي لدى مملكة البحرين ايف أودان، ورئيس نادي الأعمال البحريني الفرنسي (CAFB) عبدالله جمعة، ورئيس اللجنة التوجيهية للأسبوع الفرنسي 2011 جان دو تينجاي.

يذكر أن الأسبوع الفرنسي ينظم من قبل نادي الأعمال البحريني الفرنسي (CAFB) والسفارة الفرنسية لدى مملكة البحرين، ويتوقع له أن يستقطب أصحاب الأعمال والمستثمرين من فرنسا إلى البحرين، فضلاً عن تقديم نبذة لسكان البحرين عن أسلوب الحياة الفرنسية.

يذكر أن الأسبوع الفرنسي يقام مرة كل أربع سنوات لتسليط الأضواء على الفن والثقافة والمأكولات وأسلوب الحياة بين المجتمع الفرنسي. وللمرة الأولى يستضيف الأسبوع الفرنسي كذلك منصة رئيسية للشركات البحرينية والفرنسية لإتاحة فرص التفاعل وتبادل الأفكار التجارية فيما بينها.

وبهذه المناسبة صرح رئيس اللجنة التوجيهية للأسبوع الفرنسي 2011 جان دو تينجاي قائلاً: «يتمثل الهدف الرئيس من إقامة الأسبوع الفرنسي في تعزيز العلاقات البحرينية الفرنسية في جميع الجوانب، فضلاً عن إظهار أن فرنسا ليست رمزاً للأزياء فحسب، لكنها تهتم كثيراً بالاقتصاد كذلك، فهناك أكثر من شواطئ الجنوب الفرنسي، ومن خلال هذا الأسبوع فإننا نتطلع إلى إطلاع الشعب البحريني على كل ما يتعلق عن فرنسا بشكل أفضل، فيما تتطلع اللجنة إلى أن ترى التأثير الفرنسي على البحرينيين والأجانب المقيمين في مملكة البحرين طوال أيام الأسبوع والاستفادة من أسلوب حياتنا وطعامنا وفولكلورنا وثقافتنا وفنوننا ورياضتنا وأيضاً من الفرص والأعمال التجارية». وأضاف: «في الأسبوع الفرنسي، وبفضل الدعم الذي نلقاه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فلدينا لجنة رياضية فرعية ستساعد البحرين على التعرف على المزيد من المعلومات عن لعبة البولينغ المشهورة في جنوب فرنسا، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الأنشطة والأحداث الرياضية حيث سيتم توجيه الدعوة إلى الجميع للمشاركة».

ويواصل تينجاي حديثه قائلاً: «سنقوم كذلك بتشجيع مشاركة الشركات الفرنسية الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مختلف المجالات التي تشمل التكنولوجيا والتقنية الخضراء، حيث ستحصل تلك الشركات على فرصة لالتقاء نظرائهم البحرينيين».

وسيعمل قطاع التجزئة الفرنسي الذي يتولى عرض المنتجات الفرنسية على تقديم العروض الخاصة والحملات الترويجية بالتزامن مع فعاليات الأسبوع، فيما يستضيف هايبرماركت كارفور عدداً من العروض والحملات الترويجية الخاصة، كذلك يشارك في الأسبوع عدد آخر من مجمعات التسوق الشهيرة مثل البحرين سيتي سنتر ومودا مول ومجمع العالي التجاري حيث تتم استضافة عدد من المصممين من عاصمة الموضة العالمية لعرض أعمالهم.

أما الرياضة، فستحظى بأهمية كبيرة في أسبوع هذا العام مع الكثير من الأنشطة التي تم التخطيط لها بما في ذلك سباقات الجري والتنس والغولف وكرة القدم والبولينغ، فضلاً عن سباق فرنسا المصغر للدراجات (تور دي فرانس)، كما سيقدم مجموعة من الموسيقيين المعروفين والراقصين والمؤلفين وراقصي الفولكلور الفرنسي عروضاً ترفيهية فرنسية خالصة.

وبدورها، ستقوم المطاعم بإغواء عشاق تناول الطعام بالكثير من أشهى المأكولات الفرنسية التي يعدها نجوم الطهو الفرنسيون المشهورون الذين تتم استضافتهم خلال الأسبوع، حيث تشارك الكثير من أرقى فنادق مملكة البحرين مثل سوفيتيل زلاق البحرين وفندق الخليج وفندق ومنتجع الريتزكارلتون وفندق غولدن تيوليب وفندق نوفتيل الدانة.

ومن أجل توطيد أواصر العلاقات التجارية بين البحرين وفرنسا، سيستضيف الأسبوع كذلك وفداً من أصحاب الأعمال الفرنسيين وأعضاء الغرفة العربية الفرنسية التجارية والسفارة الفرنسية في ورشة عمل لمدة 3 أيام اعتباراً من 27 فبراير/ شباط. كذلك عمل منظمو الأسبوع على دعوة القناة الفرنسية الخامسة للقيام بتغطية خاصة للأسبوع آملين أن تتمكن القناة من إلقاء الضوء على التاريخ الغني والثقافة والاقتصاد ونمط الحياة في مملكة البحرين وتقديمها للعالم الخارجي.

واختتم مسئول الاتصالات في نادي الأعمال البحريني الفرنسي ادوارد سميث قائلاً: «نتطلع لأن يكون الأسبوع مصدراً للاستمتاع والمرح وأن يكون فرنسيّاً خالصاً».

العدد 3014 - الإثنين 06 ديسمبر 2010م الموافق 30 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً