العدد 2437 - الجمعة 08 مايو 2009م الموافق 13 جمادى الأولى 1430هـ

إعلان الأسماء المرشحة لجائزة الصحافة العربية في فئة الكاريكاتير

أعلن نادي دبي للصحافة عن أسماء المرشحين للفئات الـ12 لجائزة الصحافة العربية في دورتها الثامنة، في فئة الكاريكاتير ترشح الفنان السوري ياسر أحمد عن رسومه المنشورة في صحيفة الرؤية الكويتية، و الفنان الأردني ناصر الجعفري عن رسومه المنشورة في صحيفة العرب اليوم الأردنية، و الفنان الأردني جهاد عورتاني الذي سبق وترشح العام الماضي و لم يحالفه الحظ، عن رسومه المنشورة في صحيفة الوطن السعودية، و هذه هي المرة الثانية التي ينتهج نادي دبي للصحافة أسلوب الإعلان عن الأسماء المرشحة للجائزة، لتحقيق مبدأ الشفافية، كما يقول، في حين أنه لا يعلن عن كل الأسماء المشاركة، و تعرف لجنة التحكيم بعد إعلان الفائزين.

من المقرر أن تعلن الأسماء الفائزة بشكل نهائي ضمن حفل جائزة الصحافة العربية يوم 12 من مايو أيار الجاري، مباشرة عقب انتهاء فعاليات منتدى الإعلام العربي الذي يقام في 11 و12 من مايو أيار (5) 2009، إدارة الجائزة تتكتم بشكل شديد في الإفصاح عن الفائزين، و لكن الفائز بالجائزة يمكن أن يعرف مسبقا إذا علمنا أن واحد فقط من بين المرشحين يتلقى دعوة لحضور فعاليات المهرجان.

جدير بالذكر أن الحاصل على جائزة الصحافة لدورة 2007 الماضية كان الزميل أمجد رسمي، و لجنة التحكيم كانت من السادة: حلمي التوني ـ رسام كاريكاتير، عبدالله البقالي ـ سكرتير تحرير صحيفة العلم المملكة المغربية، د. منصور الجمري رئيس تحرير صحيفة الوسط البحرينية، عبدالحميد أحمد ـ رئيس تحرير Gulf News الإمارات العربية المتحدة، د. محمد المطوع ـ مدير وحدة دراسات الإعلام في الإمارات العربية المتحدة

العدد 2437 - الجمعة 08 مايو 2009م الموافق 13 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً