العدد 3033 - السبت 25 ديسمبر 2010م الموافق 19 محرم 1432هـ

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان «ثقافةٌ تُبنى...وطنٌ يزدهر» في مودا مول

افتتحت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مهرجان «ثقافة تبني... وطن يزدهر» الذي نظمته مجموعة «تاء الشباب» بالتعاون مع مودا مول بصورة احتفائية مغايرة بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك الحادي عشر. وأشادت الوزيرة بالطاقات الشبابية وقدرتها على إحداث الكثير من التفاعلات الحيوية، مؤكدة أن الفضاءات التعبيرية والثقافية لا يمكن تأطيرها وأن هنالك العديد من الأدوات التي بالإمكان توظيفها للارتقاء بالفكر والفن، ومنها مثل هذه المهرجانات التي تعزز الوطنية والثقافة في نفوس الشباب.

وأطلق «تاء الشباب» مساء أمس العديد من الفعاليات التي ستستمر حتى أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، حيث اختارت مبادرة تشكيل أن تدعم الرؤية الوطنية وتركز على الوجه الثقافي البحريني والتعبيري من خلال معرض «ذاكرة الوطن في الفن التشكيلي» والذي كان على هيئة مجمع ثقافي بمشاركة العديد من رواد وشباب الفن التشكيلي من أمثال: زهير السعيد، عبدالكريم البوسطة، أحمد العريفي، عبدالشهيد خمدن وسيد حسن الساري وغيرهم ممن كانت تجربتهم التشكيلية تحاكي الوطن وتكشف عن تفاصيل فنية للملامح والأمكنة. وتعبر اللوحات عن الكثير من الحركات الفنية الحداثية منها والتعبيرية والتجريدية أيضًا والتي توحّدت في معظمها لخلق ثيمة وطنية متعددة اللغات.

كما أوجد المشاركون مساحات ضوئية عبر المعرض الفوتوغرافي «باب البحرين... أفق للثقافة» واستعرض مجموعة كبيرة من الصور التي تنقل باب البحرين كواجهة وطنية منذ أربعينيات القرن الماضي وحتى هذا اليوم. وقد جسّدت الزاوية الضوئية مراحل التحولات الزمنية التي طرأت عليه، والنمط الحياتي للمقيمين في المنامة

العدد 3033 - السبت 25 ديسمبر 2010م الموافق 19 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً