العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

خاتمي يتوقع قيوداً إضافية في الانتخابات المقبلة

اعتبر الرئيس الإصلاحي السابق، محمد خاتمي الذي أصبح داعماً للمعارضة، أن الانتخابات المقبلة في بلاده ستشهد المزيد من «القيود»، على ما نقل موقع معارض أمس (الأربعاء).

وقال خاتمي إن الشعب الإيراني سيشارك في العملية الانتخابية إن تمت بصورة «عادلة»، على ما نقل موقع «رهبسبز دوت نت». وقال أمام مجموعة من النواب الإصلاحيين «الجميع سيشارك في التصويت إذا شعر الناس أنه سيسمح لمرشحيهم بالمشاركة، وإن تلاءمت النتائج مع الأصوات (...) وإن تأكدوا من أن الانتخابات تمت بصورة عادلة».

وتابع «إن توافرت هذه الشروط فسنقرر طريقة تصرفنا. لكن نظراً إلى الوضع الحالي، يبدو أن الأمور ستكون أكثر صعوبة في المستقبل (...) وستكون القيود أكثر». وانضم خاتمي الذي ترأس البلاد بين العامين 1997 و2005 إلى صفوف المعارضة بعد إعادة انتخاب محمود أحمدي نجاد رئيساً في يونيو/ تموز 2009 والتي تخللتها عمليات تزوير بحسبه وغيره من قادة المعارضة. وأثارت نتيجة الاستحقاق تظاهرات ضخمة في طهران قمعها النظام.

وقتل نحو عشرة متظاهرين فيما أوقف الآلاف ولوحق المئات قضائياً، من بينهم سياسيون وصحافيون. وكرر خاتمي مطالب المعارضة بالإفراج عن جميع السجناء الذين مازالوا محتجزين على خلفية التظاهرات وأورد الإجراءات المطلوبة من أجل استحقاق عادل. جاء ذلك فيما قال مسئول إسرائيلي رفيع أمس إن أمام الولايات المتحدة وحلفاءها ما يصل إلى ثلاث أعوام لكبح جماح البرنامج النووي الإيراني الذي مني بانتكاسة نتيجة صعوبات فنية وعقوبات.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 135 | 7:05 م

      هذا كلامك يااخي يامازن فهل تعترف

      واعلم ان اللف والدوران ليست صفتي وحين الجم اعترف باني لجمت وليس كمثلكم تهربون للامام
      بواسطة: مازن البحراني 30-12-2010م 4:25 م
      _________________________________
      وهل الايات القرأنيه لجمتك ام لا ؟؟؟ اخوك @

    • زائر 134 | 5:37 م

      تناقضات لموتور إيران

      أقسم بالله العلي العظيم أنك أمراه ,,,, هل تعرف هذا الشخص لكي تقول عنه أمراه هو يناقض نفسه كثيرا ومن خلال ردوده على أبو السيد علي سوف تعرفون التناقض الذي يتمتع به
      تريد المباهلة فمت تكون أنت لكي تتباهل مع الآخرين أنت لست إلا هادم للمجتمع ووجودك بداخله خطر كبير

    • زائر 133 | 5:34 م

      عيني عليك بردة

      حبيبي أبوسيد علي أصبحت ندا قويا لموتور إيران ولخطبته أوراقه وحتى أسئلة الجدالحاجي لايستطيع الأجابة عليها نتيجة تشتيت أفكاره واليوم ياسيد أعطيك 10 على 10 وأثبت أنك الرجل الشهم وأن المدعو هو المرأه الضعيفة كما يدعي على الأخرين

    • زائر 132 | 5:04 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      ويش صاير هاي ويشو؟؟
      يايكون الحرب قامت وني ماأدري
      صبرو بجيب العمود إذا الحرب قامت
      والله ألتف راسي وجتني اصخونه وني ‏

    • زائر 131 | 4:49 م

      رفاعي حـــــر ,,,,, لماذا تدفن النعامة رأسها في التراب؟

      عندما تحس النعامة أن هناك خطرا قادما تجاهها تقوم بدفن رأسها بالرمال لغباءها ظنا منها أنه عندما لا ترى العدو فإن العدو لا يراها.
      أما البشر فيغمضوا أعينهم أو يصموا آذانهم أو يكتموا أفواههم.

    • زائر 130 | 3:58 م

      أبو سيد علي. استيقظ من سباتك العميق دع عنك نومة أهل الكهف فهم أولياء صالحون ونومتهم قد قدرت من ربهم أما أنت فستعاقب على نومتك شر عقاب .

      قد تسخر من كلامي ولكن في قرارة نفسك أنت في أمس الحاجة لمثل هذا الكلام لا لجهلك به فالأصغر منك سنا تعلمه ولكن لإزالة الغشاوة عن عينيك فمن مثلك يا مدرس يحتاج مرارا وتكرارا لسماع ذلك الكلام وإن الذكرى تنفع المؤمنين فلا تنكر أن هناك فئة من الناس يعرفون الباطل حق معرفة ولكنهم يتبعونه ولهم أسبابهم التي قد تودي بهم إلى الدرك الاسفل من جهنم .ويعرفون الحق ويتجنبونه فقد كتب عليهم الشقاء في الدنيا والآخرة ولكن لا تنسى أخ مدرس أن الله يمحو ويثبت وعنده أم الكتاب فلا يأس من رحمة وعفوه والله ولي التوفيق

    • زائر 128 | 3:43 م

      ليس بالغريب ان يدعي احد نفسه بالشريف

      الرقاصة اذا انتقدوها لما تقوم به من عمل مشين شتول اني لاسرقت ولاكذ وكذ كل عملته رقصت وهذي شغله شريفة ، وحتى بيعات الهوى يدعون انهم شرفاء .. والسارق عنما ينتقدوه يقول انا سرقت لكن انا ما اسكر والا اقوم بالفواحش وهكذا ... فلا غرابة ان يطلع ابو الجرباء وارفاعي عبد ويقول عن نفسه شرفاء

    • زائر 129 | 3:43 م

      أبو سيد علي . يا أخ مدرس لا تغريك الحياة ثم تصفعك كما صفعت غيرك

      فالثقافة في الدين هي الثقافة الحقيقية وهي جسر يخدمك لآخرتك فغداً لن تُسأل عن المعلومات التي درستها في جامعتك . ولا تظن إن ألجمت لسان أحدهم ممن تتناقش معهم هنا بخصوص أيران أنك فائز هذا إن استطعت أن تلجم لسان أحد منهم فالفوز الحقيقي هو رضا الله عنك فأنظر يمينك وشمالك للتأكد من صحة أعمالك فلن ينفعك أبنائك أو مالك يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم . وتذكر أن دار الدنيا فانية والآخرة خالدة فاعمل لآخرتك حتى ترضي ربك و لا يفنى ذكرك (إن الذكرى تنفع المؤمنين ) قد تسخر ولكن في

    • زائر 127 | 3:42 م

      رفاعي حــــر,,,,,إلى مازن

      يا مازن ممكن أسألك سؤال، بس أرجوك تجابني بإجابة مباشرة بدون لف و لا دوران و بدون كذب و لا أبغي إجابة دبلوماسية,,,,,ماذا تريد إيران من البحرين؟ لماذا يكرر الفرس إنضمام تلك الجزيرة العربية لهم؟

    • زائر 126 | 3:20 م

      أبو سيد علي. وأي مباهلة التي تتحدث عنها يا مدرس أتظن نفسك في حلبة مصارعة أو ميدان معركة ؟

      ألم أقل لك أتق فيما تقول . دائما يطلب التحدي والمباهلة أنت هنا كشفت عما أنت عليه في واقعك من حبك للإختلاف مع الآخرين عزيزي الأخ مدرس . هل سألت نفسك يوما إن كنت مؤمنا إيمانا حقا في نظر الله
      الإيمان ليس صلاة وصيام وأكل لحم الإيمان أن تتبع ما أوجبه الله عليك ما يثبت إيمانك الصادق بالله . أخي مدرس الإيمان بالله لا يعني تقابل القبلة أمام المصلاة تتمتم بكلمات الصلاة وأنت شارد الذهن يا أخي من خلال متابعتي لردودك أراك تتباهى بشهادتك وبالأخبار التي تنقلها هنا . المثقف الحقيقي هو المثقف في دينه هو من

    • مازن البحراني | 3:15 م

      ابوالبراء

      يقول ابوالبراء اي احد يعتبر الحرس ثوري اقوياء فهو جبان
      نعم جبان كجبنك حين اردت ان تحفر النفق هربا من نار بلدك فقلت ان حفرته باتجاه خاطئ وذهب لايران فهذا هو الهلاك ، مع اني اريد الذهاب صوب السعودية..
      ابوبراية ، اتجاه ايران غير اتجاه السعودية
      ابوبراية،شلون عرفت مدينة كاشان وانته ما تفرق بين اتجاه ايران والسعودية
      ابوبراية انت تطارد الحرس الثوري والان تعلن خوفك منه ثم تسمينا نحن حين مدحناهم بانا جبناء
      ابوبراء ما اسم اسيرك الايراني
      ابوبراء مو عيب عليك الكذب وانته بالعمر هذا
      بلى بشكلك

    • زائر 125 | 3:13 م

      الى ابو البراء ورفاعي حر و @

      الرافضة أو الروافض في اللغة وهو كل جماعه ترفض مبدأ من المبادي بغض النظرعن المرفوض جيداً أو غير جيد وقد اطلق الروافض على من رفضو فرعون ودخلو على دين موسى (ع) وفي الإصطلاح هو لقب أصبح يطلق على كل فرق الشيعة أو بمعنى أدق الروافض هم الذين يحبون آل البيت(ع) وقد اطلق الروافض ايضاً على من رفضو فرعون ودخلو على دين موسى (ع)عموما لايهم ان يتهمونا بالروافض ونعتز بهذا اللقب اذا كان السبب رفضا لمبدأ غير حق وقبولنا لمبدأ حق وقد قال الشافعي رحمة الله عليه ان كان رفضاً حب آل محمد

    • زائر 124 | 3:05 م

      تصبحون على خير

      000000000000000000

    • مازن البحراني | 2:44 م

      الى الجنوساني

      ما هي نظرتك للخلافة الاسلامية ، وهل الامامة منصب الهي كما يعتقده الشيعة ام ماذا؟وهل لديك مبدأ تقديم المفضول على الفاضل؟وما رايك في حديث الغدير ؟ اجبنا يرحمك المولى حتى ابدا نقاشا طويلاً معك
      واتمنى ان يصب في اتجاه وضع نقاط محورية نطلق منها لابعاد اوسع وافاق تصيرنا بمبدأ خذ الحق الذي تراه وتقنع به ، وان لا تقيدك اية ان وجدنا آبائنا على ملة

    • زائر 123 | 2:42 م

      يا ايها المؤمنون ادعو الى الشرفاء بالجنه

      الجونساني مدرس ثانوي 2 ابوالبراء رفاعي ابوفاطمه سيد احمد سيف الاسلام وكل الشرفاء الذين ضحو ب اوقاتهم لاجل كلمه الحق وان كانت بعض الخلافات بينهم فهم حراس العقيده وهم الخط الاول لبحريننا الحبيبه اللهم انصرهم نصرا موزرا وبعد النار عنهم برحمتك ياارحم الراحمين

    • مازن البحراني | 2:40 م

      الى مدرس ثانوي، هل انت تؤمن بما يذهب اليه ابوالبراء من فكر الذي حملك للتصادم والتعادي مع ايران الاسلام؟

      يا مدرس،حين تهاجم ايران بمثل منطق ابوبراية الذي يتحفنا كل وقت بمبررات ما انزل بها من سلطان،بمعنى ان يكون الهجوم هكذا دون مبرر فهذا يسمى دجلاً ،فانا من دخولي لأول مرة والى يومك هذا،اسمع ان ايران عدوة للعرب وان كل مصائب العرب منها،وحين نسأل ما سبب ذلك،تتم اجابتنا بأن لها نوايا للسيطرة واعادة عهدها القديم وانها تتخفى تحت مذهب اهل البيت كوسيلة للوصول لأهدافها الدنيئة،وبهذا صار العربان يصفونها بـ الصفوية الزرادشيته الفارسية الشعوبية الى ما هنالك ، وسؤالي هو كما في العنوان

    • زائر 122 | 2:36 م

      ابو البراء هذه المرة صادقا

      ابو ابراء ايقول ان مزار ابولوولة المجوسي في كاشان ، انا واحد مصدقنه في هذي تعرفون ليش لانه لما كان ايقول زار ايران كان ايروح ازور ابو لولوة وهذا اقل واجب اسويه لحبيبه او لولوة

    • زائر 121 | 2:33 م

      الاخ رفاعي المحترم

      ابوسالم وبوعمر ليسو على مذهب متغلبين عن مذهبهم ولوانهم كما يزعمون فليثبتو ذلك كذاذيب

    • مازن البحراني | 2:33 م

      الى الاخوين الصغيرين جنوساني ومدرس ثانوي

      1- ما هو مذهبك يا جنوساني الذي تتعبد الله عليه حتى اقارعك بنفس الحجة التي تقارع بها المراجع،والزمك بما تلزم به نفسك..انتظر ردك
      2-اجاباتك يا مدرس ثانوي ومع احترامي الشديد لديك ركيكة جداً ولا ترقى للمناقشة اصلا،وكل ما تورده ما هو الا تخرصات وافكار ناتجة من ايهام لا يستند لا الى دليل ولا منطق .. من اجل النقاش تبدأ بالمنطق والعقلائية وتجعل عاطفتك بعيدة كل البعد وتأخذ بزمام النقاش موجها اياه صوب هدفه لأن يكون ثمرة تنتج منها موقف حقاني ،وحين تجعل لنفسك سبيلا في نقاشك فانت تصطدم بحائط
      تحياتي

    • مدرس ثانوي 2 | 2:29 م

      إلى من تسمي نفسها أبو سيد علي 2

      الجميع هنا يتكلم الفصحى و العاميه سواء المخالفين لنا أو من معنا لأنهم مواطنين إصلاء و يعرفون لهجتهم جيدا و يعرفون ألفاظهم و مصطلحاتهم و عاداتهم و تقاليدهم و ليسوا حديثين العهد بالبلد ، الفصحى لها وقتها و أغلبنا يتقنها و العاميه لها وقتها و الإصلاء فقط من يعرف خباياها و يتقنها ، وجميعنا يتكلم العاميه في حياته اليوميه المعتاده ولو تكلم الفصحى لأصبح إضحوكه أمام الناس و وسيلة للتندر ، وهذا ما يميز الإصلاء عن الدخلاء ، فلدخيل يتوه ولا يعرف ماذا نقول عندما نستخدم العاميه و هذا يكشفه بأنه ليس أصيل .

    • زائر 120 | 2:29 م

      اخي مازن البحراني

      لوسمحت وبعد اذنك اذا خلصت اسئلتك ياريت اتجاوب مدرس ثانوي ( هل المؤمن يكذب ) وسئلني مااحببت فاني لك اخ وستجد مايسر ناضرك اخوك @

    • زائر 119 | 2:25 م

      اللهم اجعلني من الاعراب من الاعراب من الاعراب ( الاخ مازن البحراني )

      الم تقرأ قول الله تعالى (هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هنّ أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم ) ( وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) @

    • مدرس ثانوي 2 | 2:19 م

      إلى من تسمي نفسها أبو سيد علي

      لا يوجد داعي لأن تشهدي الأعضاء علي ، فلا يهمني أمر أحد و لست خائف من أحد . مو مشكلة أنا مراهق أو أحن إلى المراهقه و التحدي و مريض ... الخ ، أنتِ السليمه الرشيده العاقله ، فلتثبتِ ذلك و تقبلي المباهله و تثبتِ صدقكِ للجميع ، و أنا اقسم بالله العلي العظيم بأنكِ امرأة و تنتحلي صفت رجل و هذا بحد ذاته يثبت خبثك و زيغك للجميع و تنكرك بأكثر من شخصية ، فمن المراهق الصريح الواضح أم المحتال الغامض المتلون الكاذب . الكلام العامي هو تراثنا و حضارتنا ولن نتخلى عنه ، و من لم يعش في البلد و ليس له ذكريات فليصمت

    • زائر 118 | 2:15 م

      رفاعي حـــــر.....إلى أم محمود أو كبيرهم

      هل طلبي مستصعبته؟ إن كان كذلك سأوجهه إلى كبيركم هنا...
      أرجو المواجهة و لا تضعوا رؤوسكم تحت الأرض، على فكرة مازلت أنتظر الإجابة على القرآن المحرف.

    • زائر 117 | 2:02 م

      ابوالبراء الصور تحترق

      قام الايرانيين بحرق صور خامئي وخميني في طهران وفي ساحة ازادي وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين والشغب(حتى عندهم يستعملون الشغب ههه)المهم الحدث كان ليلة البارحة لانه تصادف عندهم (عيد النار الذي يرجع الى ما قبل الاسلام)

    • زائر 116 | 1:53 م

      ابوالبراء الى الاخ الجنوساني

      المضحك انهم يكذبون عيني عينك , في مدينة كاشان ما يحتاج تسأل عن المزار يالجنوساني بروحك بتشوف اللافتات ترشدك الى المزار .

    • زائر 114 | 1:29 م

      ابوالبراء كاشان

      هو اسم المدينة التي يوجد فيها المزار وهي مدينة كبيرة تبعد3ساعات من طهران وليست قرية يا كذاب

    • زائر 113 | 1:21 م

      ابوالبراء الى الشرفاء

      اخواني ارجوكم لا تعيروا الحبربش انتباه . دعوهم حتى يتعبوا من النباح .ي انسان يعتبر الحرس الثوري اقوياء فهو بلا شك جبان

    • زائر 112 | 1:19 م

      أبو سيد علي . انظروا واشهدوا يا أعضاء عليه ألم أقل لكم سابقا أنه متيما بالتحدي ولكن دعوه يعشق مراهقته ويحن لها وهذا لا يتلائم وسنه أنت مراهقا بقولك تباهلني

      مدرس ماذا جرى لك يا أخي يبدو أن فيوزك ضاربة حدها أخي لم أقصد من ردودي إلا تأديبك وتنبيهك لنفسك بكيفية تعاملك مع الآخرين وألفاظك القبيحة.بخصوص ألفاظك ترى كلامك العامي يا أخ أكثره اندثر هل تعلم لماذا لأن جميع العوام من الناس والكبار في السن أصبحوا مداومين على ارتياد المآتم الحسينية وسماع المحاضرات من جميع القراء والجميع يعلم بأن محاضرات القراء مدرسة بحد ذاتها ومصدر ثقافة غزيرة ننهل منها ما نشاء من علوم الدنيا وتقال من على المنابر باللغة العربية الفصحى البحتة والناس ارتقت وأنت ما زلت في الحضيض

    • زائر 111 | 1:13 م

      ابوالبراء مساكم الله بالخير

      مزار ابولؤلؤة يقع في مدينة كاشان(فول روافض) وحتى هذا الوقت المزار موجود واعلموا ان الصفويين عدو شرعي للامة كاليهود والنصارى وانا افتخر اني شاركت في فضح و تأديب النظام الصفوي

    • Ebrahim Ganusan | 1:01 م

      للأخ مــــازن_ احب أن أمشي على علم ودراية في الحياة ولا احب أن أكون أمعه ولايوجد في قاموسي لغة للتقديس الا لما قدسه الله سبحانه وتعالى

      -ان سؤالك لماذا لم يمنطق حين الاحتلال، وراءه في بالك شئ اخر ،........... نعم أريد ان اعرف الأجابة لماذا سكت ولم ينطق حين الأحتلال ونطق في حين أصدر خامنئي فتوى بعدم الجواز بالتمديد للأتفاقية الأمنية الامريكية وتصدى لفتوى خامني , لهذا الموقف عدة اجابات ومدلول و آحد هل لك أن تشرح لنا كيف وعلى أي أساس يبني مواقفه كونك حسب تعريفك أحد الأتباع له يفترض بك أن تعرف مباني السيد الفقهية في مثل هذا المورد ..تحياتي عزيز وغالي

    • زائر 110 | 12:59 م

      الى الأخ ابراهيم جنوسان

      لماذا تكذب وتصر على الكذب؟
      انا شخصياذهبت هذه السنه لإيران واستاجرت سيارة خاصة للذهاب لذلك المكان وتفاجأت بأن الطريق المؤدي اليه تم قطعه من قبل السلطات ولا يوجد طريق آخر يؤدي له فلماذا الكذب الذي لا داعي له حاول ان تقول الحق ولا تتمسك بالكذب لأن حبله قصير
      ثم ما معنى عقيدة السب؟
      وما معنى لكي لا يؤخذ حجه عليكم من تعني ؟الشيعه ام الإيرانين؟ وضح مقصودك وكن شجاعا

    • Ebrahim Ganusan | 12:49 م

      هذه أسئلتي أخ مــــــازن لك كونك من مقلدين السيد السيستاني المفترض بك أن تجيب عليها حسب قولك من اتباعه

      1_لمـــاذا لم ينطق لســـان السيد السيستاني حين تم أحتلال أرض المسلمين العراق ؟
      2_ وهل حين لاتشير المذكرات الى موافقة السيد السيستاني أليس السكوت منه موافقه ؟
      3_ وهل حين تُحتل أرض المسلمين وجب الصمت وحين حرم خامني الاتفاقية الامنية وجب الكلام منه رد على فتوى خامنئي؟
      4_ أحتل العراق فسكت وبلاك وتر الامنية كتبت فصول الجرائم البشعة المرعبة فصمت ولكن حين حين حرم خامنئي الاتفاقية نطق وقال الاتفاقية يقررها الشعب وليست الفتوى فما تقول في ذلك يا أخي مــــازن نحن نريد أن نفهم إيضا مايجري ؟

    • مدرس ثانوي 2 | 12:34 م

      إلى الجدحاجي 2

      أبناء الشعب الواحد و إستغلال الدين و المذهب من أجل الضحك على البسطاء و تعزيز قوميتها ... الخ ، هل سيكون رأيك بها مثل الآن أم ستكون ضدها على أساس أنها سنيه . إلتفافكم حول إيران ليس له إلا معنى واحد و هو إلتفاف مذهبي طائفي بغض النظر عن سياساتها الغبيه و إثارة الفتن في كل مكان . أما بخصوص قاتل الإمام السجاد ع هل يجوز لعنه ، أنا عن نفسي يجوز عندي لعنه و يستحق ذلك ، أما عن غيري فوجه له السؤال بنفسك ولا تجعلني وسيط بينك و بين الآخرين .

    • مازن البحراني | 12:33 م

      تقول بالاحترام ووتتفوه بهذا الكلام فاي احترام تقصده يا جنوساني

      1-ان سؤالك بماذا لم يمنطق حين الاحتلال، وراءه في بالك شئ اخر ، فهائنت لم تشجب ما كيل للسيد من اتهامات وتخرصات وبدل ان تقول من المعيب هذا القول في حق السيد،لم تنبس ببنت شفة وكانك تقول وان كان غير صحيح ولكن لماذا،فهذا هو الاحترام الذي سالتك عنه حين قلت بالاحترام
      2-هائنت تشير الى الميل لتصديق التخرصات بقولك وان لم تشر،فكأنك تقول انه كذلك كما قالت المذكرات،معان المذكرات لم تصدر حتى،فان صدرت او لم تصدر فهي سواء لديك
      3-واما سؤالك الثالث فاشيره اليه بعد ذلك
      اذا كان هذا ردك فاين الاحترام الذي قلته

    • مدرس ثانوي 2 | 12:29 م

      إلى مازن الجدحاجي 1

      ما فيه داعي أدخل معاك بلفظ رافضي و غيره و أثير فتنه . أما بخصوص سؤالك فاعلم حتى لو كانت إيران دولة سنيه أو عربيه و خبيثه و تدعي لها أحقيه في البحرين و تزرع التفرقه بين الشعب و ماذكره الأخ الجنوساني من أفعالها لوقف كل بحريني شريف سواء سني أو شيعي ضدها ، ليس هناك علاقة بين كون إيران شيعية أو سنيه في وقوفنا ضد سياساتها الخبيثه و لو كنا طائفيين مثلكم لوقفنا مع سياستها لكوننا شيعة . الآن أعكس السؤال و وجهه إلى نفسك لو كانت إيران دوله سنيه و هذه سياستها إتجاه جيرانها و زرع الطائفيه البغيظه و تفريق

    • زائر 109 | 12:29 م

      الى حامل لواء النفاق والغباء والعجاوي المدعو ابوعجوة دلفين ثانوي

      الحين يا بعد طوايف ابوالهولي الناصبي وهنيئا لك هذه المحبه منه وانت واشكالك اهلا له ويستغلونك وانت تضحك بعد فابشر بالجهنم لان من احب عمل قوما حشر معهم, سمعت آخر الاخبار يا اغبى مخلوق على الارض يالدثوي ثانوي ان القطوه هالايام تولد واتجيب خفافيش فهل البغل له دور في السالفه ولا مجرد صدفه وانا اجوف ان الخفاش والبغل على علاقه حميمه مع بعضهم البعض, ما ادري بغيت اعرف منك سبب محبتهم لبعضهم البعض, سؤال وجيه محد يقدر يجاوبه الا انت, نصيحتي لك انك تشرب عصير ثوم يمكن تعقل واتصير آدمي......سبحانك ياكريم

    • زائر 108 | 12:24 م

      بس هذي شغلتك يامدرس البلاليط؟

      كل يوم وحاب تباهل؟
      شكلك فعلا مريض وعندك عقدة النقص روح تعالج بابا او العب بالرمل مع الجهال احسن لك من النقاشات المخصصه للعقلاء داش على الرجال عرض ليكون تفكر نفسك للحين في الحوطه؟
      انت هني في موقع محترم بعدين لا توزع صكوك الولاء على الناس بكيفك لانك قبل بعد حاولت توزع صكوك التوحيد والشرك كأنك فطحل زمانك وبعدين طبيت في الشبك يالحلو
      سلملم

    • Ebrahim Ganusan | 12:20 م

      الى أخي العزيز مـــــازن

      الاخ الجنوساني،لكوني من اتباع السيستاني ولاني اريد الحقيقة في توصيفك للموقف الذي يجب ان يكون عليه السيستاني..... هو اعلم بتكليفه ولكن هذا لايعني أن نعرف موقفه من الأحتلال وهو لليوم لم يوضح موقفه والصمت ماذا يعني في ظل احتلال لأرض المسلمين ولاتنسى بأن رأي أغلب الفقهاء الجهاد وأجب وفرض عين في حالة الدفاع عن أرض المسلمين ..... فاين وجه الاحترام لسماحته عندك.... حينما نسئل وننتقد في السياسة مواقف أشخاص لايعني هذا عدم احتراملشخص السيد، واجبني على اسئلك التي اوردتها في قولك..... عليك الاجابة أنت لماذا

    • مدرس ثانوي 2 | 12:16 م

      إلى من تدعي بأنها أبو سيد علي 2

      أما بخصوص الأعضاء و إن كان أحد منهم غير رأيه أم لا بخصوص إيران فأعلمي بأن الأعضاء الذين يشاركون لا يتعدون أصابع اليدين و بعضهم يدخل بأكثر من اسم مثلكِ ، و القراء الصامتون يعدون بالآلاف و أنتِ ليس لكِ علم بآرائهم و أفكارهم إلا إن كنتِ تدعين علم الغيب و هذا لا أستبعده عن من مثلكِ ، و سواء أهتدى البعض أم لم يهتدي أنا و باقي الزملاء الأشراف نعمل ما علينا و الله يهدي من يشاء ، و أنتِ ماذا إستفدتِ من ضياع وقتكِ في كتابة الردود ، هل تغير الكون و أصلحتِ المجتمع يا من تدعين العبقرية و الكمال أم كتاباتك

    • Ebrahim Ganusan | 12:12 م

      الى رقم 82 حسب الترتيب

      مزار أبو لؤلؤة المجوسي كلام قديم وقد رددت عليك شخصياً وأوردت لك الدليل من كلام الدكتور محمد سليم العوا وشهادته بان إيران بذلت جهدا كبيراً في سد هذا الباب الذي يعد باباً من ابواب الفتنه كما اكد على ان هذا المزار في منطقة نائية ولا يعيره المسؤولون الإيرانيون اي إهتمام ومهمل بل أنه مجهول ...... مزار أبو لؤلؤة مفتوح وموجود ومزدحم بالزوار ولم يغلق وكيف يغلق وهو يعتبر جزء من عقيدة السب واللعن التي يمشون عليها والى الآن القادمين من إيران زوار يقولون ذهبوا له زيارة .. لماذا لايغلق حتى لايؤخذ حجة عليكم ؟

    • Ebrahim Ganusan | 12:03 م

      الى الأخ 82 حسب الترتيب

      لو وجدنا نحن العرب من يدافع عن قضايانا بإخلاص كما فعل الإيرانيون لما ترددنا عن مناصرتهم ورفع رايتهم
      ..... تقصد الاخلاص في أحتلال الجزر العربية الاماراتية أو أخلاصهم في أدعائهم بأن بلدنا البحرين تابعه لهم أم في تحريض الكثير عبر لذرازي وغيره ليضمن ولاء الكثيرين لإيران عزيزي المسئلة تحريض طائفي تحت مسميات مخترعة ومخصصه للعبث بالأوطان أم في العبث في العراق وأشعال الفتن فيه أم في التعاون وفتح مجال الجو الإيراني لدك أفغانستان المسلمة

    • مدرس ثانوي 2 | 11:58 ص

      إلى من يدعي بأنه أبو سيد علي

      كنت على يقين بأنك لن تستطيع معي صبرا و ستضطر لإظهار وجهك الحقيقي و بأنك لم تهاجمني و تقول أذكر خصوصيات و ما إلى ذلك من تفاهاتك إلا لأني ضد ماما إيران ، إيران تاج رأسك أنت و أمثالك من الصفويين أما أنا فتاج رأسي البحرين ديرتي و لست ناكر للجميل مثلكم ولا خائن ولا نذل و قليل أصل ، فطالما أظهرت وجهك الحقيقي و أنك صفوي حاقد فليس لك عندي كلام . و أنا مستعد أمام الملأ مباهلتك بأنك العضو الحذر واجب و بأنك إمرأة و تتقمص شخصية رجل و تسمي نفسك أبو سيد علي ، أثبت للجميع صدقك و باهلني في هذه الليلة الجمعه .

    • مازن البحراني | 11:36 ص

      الى احبائي انا مازن البحراني استودعكم المولى والتقيكم من بعد القراءة

      الى احبائي انا مازن احد جوقة النظام الايراني استودعكم الله حتى وقت قريب كوني ساذهب للماتم لعزاء سيدي ومولاي السجاد عليه السلام الذي قتله بنو مروان بواسطة سم نقيع ، ولا ننسى فعل يزيد به حين سباه مع اهله الى الشام وكم قاسى هذا الامام من الاقامة الجبرية وخصوصا من مروان وابناءه،الذين اصبحوا امراء للمومينن،وصرنا نحن روافض وصرتم انتم محبي لأهل البيت عليهم السلام الذين
      ما تقول يا مدرس ثانوي في قاتل الامام السجاد،هل يجوز لعنه، ام لا واسئل ابوالبراء حول ذلك؟

    • زائر 105 | 11:27 ص

      رفاعي حـــــر,,,,,إلى أم محمود

      يا أم محمود أنا مو من طبعي آحن على الواحد بس بغيت آذكرك بخصوص سؤالي بالأمس اللي طلب فيه استشارة منك في مسألة، أمس ما رديتي علي، أكيد ما مداك تشوفينه و نمتي بس بإمكانك اليوم ترجعين له فهو رقم 91، آنطر منك الرد الله يبارك فيك.

    • مازن البحراني | 11:17 ص

      الى اخي الاصغر جنوساني المحترم ، اتمنى منك اجابتي فانا اثق فيك واحب محاورتك كونك من عقلاء القوم ولست خفيفا كابوالبراء

      من هو ابولؤلؤة هذا الذي بني له مزاراً يطاف حوله عند الايرانيين
      اجنبي بالله عليك

    • مازن البحراني | 11:13 ص

      الاخ الجنوساني،لكوني من اتباع السيستاني ولاني اريد الحقيقة في توصيفك للموقف الذي يجب ان يكون عليه السيستاني فاين وجه الاحترام لسماحته عندك ، واجبني على اسئلك التي اوردتها في قولك ( لماذا وهل )

      مكتب النجاتي: مذكرات رامسفيلد لم تُشر إلى موافقة السيستاني على غزو العراق .......... كلام سليم ولكــــن يبقى السؤال
      1_لمـــاذا لم ينطق لســـان السيد السيستاني حين تم أحتلال أرض المسلمين العراق ؟
      2_ وهل حين لاتشير المذكرات الى موافقة السيد السيستاني أليس السكوت منه موافقه ؟
      3_ وهل حين تُحتل أرض المسلمين نحتاج لصمت مطبق وعُزله ؟

    • زائر 104 | 11:12 ص

      الى حامل لواء الصهاينه تحت عباءة فضل الله المدعو ابوالحوطه الصهيوني

      مع انك كنت امعنجج في البدايه ياابوالحوطه وما دخلت الكركور ولكن عرفت لك استخدمت طريقة الجنعد وصدتك خلاص الحين نبتدي تكصيص الجنعد سليس, وبما انك تدعي بان عندك علوم الشياطين وبشهادة ابوعجوه ثانوي وابوالهولي الناصبي و بانك متجزأ وتكتب رسالتك لطرح مرجعيتك ياابوالحوطه الصهيوني اذا مشكلة خلافة فضل الله انحلت انت في نظري انك الاصلح والافضل لخلافته لما تملكه من اخلاق وعلم والارشيف يشهد بذلك, فانا متاكد لا احد يريد هذا المكان لان غير مرغوب فيه اصلا, لا تنسى تلبس الطربوش بعدين وترقص لنا......سبحانك ياكريم

    • مازن البحراني | 11:07 ص

      ايها الجنوساني تعليقات الامس اريد منك ان ترد عليها رجاءاً -2

      2_ كيف فازت إيران والعقوبات مازالت تحرقكم بالرغم من مطالبتكم رفعها ؟
      الفوز يعني انها لم تتوقف عن برنامجها،والمطالبة بالرفع حق لها ،لأنها ليست معزولة في المجتمع الدولي ومن كوكب اخر،ولأن ذلك ظلم ، وعلى ايران ان تدفع الظلم عن نفسها ، واظنه احد مصاديق الجهاد ام ماذا؟
      3-هل تتصور ان الحصار يمنع ايران من التقدم النووي؟ فهذا احدى مسؤوليها يقول ان ايران قادرة على صنغ قنبلة نووية خلال عامين،فلو كان الحصار آت ثماره لكان قد اسقط ايران منذ ثلاثين عاما، والان ايران انتقلت الى جانب اخر والامر اختلف تماما

    • مازن البحراني | 11:06 ص

      ايها الجنوساني تعليقات الامس اريد منك ان ترد عليها رجاءاً -1

      1- تقول لماذا الزحف للقاء من يفرض عليها الحصار؟
      اما تعبيرك بالزحف فهو غير موفق،وانما الدعوة التي اطلقها الغرب لايران باالتفاوض ازاء ملفها النووي،ولا تنسى انهم دعوها بعد ان فرضوا الحصار عليها ، اذ كانوا يؤملون بان تكون الورقة الاقتصادية ورقة ضاغطة ايضا وهي حركة ما قبل المفاوضات،ولكنهم يعلمون انها لن تفيد،اذ كيف يفرضون ثم يدعون؟ولو كان الحصار له اثره كما يدعون لما دعوا ايران وعلى فرض ان ايران دعتهم،فهم لن يستيجبوا ،لأنهم في الموقف الاقوى وهي في الموقف الضغيف

    • زائر 103 | 11:05 ص

      الى الاخ إبراهيم جنوسان

      كما اني من مقلدي سماحة السيد فضل الله قدّس سرّه الشريف الذي لا يرى ولاية الفقيه المطلقة كبعض الفقهاء حيث انها نظرية بين القبول والرفض
      فأرجوا ان لا تصفني بالفارسي أو من اتباع حزب المهياوه كما يحلو لك وصف مخالفيك فانا بحراني أباً عن جد ،ولكن للأمانه لو وجدنا نحن العرب من يدافع عن قضايانا بإخلاص كما فعل الإيرانيون لما ترددنا عن مناصرتهم ورفع رايتهم
      في الاخير أكرر لإيران ما لها وعليها ما عليها فلا تخلط الحابل بالنابل وأتق الله في ما تكتب

    • مازن البحراني | 11:03 ص

      رفاعي حر اسئلك، بعد مصطلحاتك الجديدة التي لأول مرة وعلى مدار ثلاثين سنة أقرئها..

      انت تعلم ان ايران دخلت الاسلام قبل 1400 سنة اي في عهد عمر،وقد كانت في بداية عهدها حتى 900 عام سنية قحط ، ولم نرى اسلافكم من العربان يرمون مصائبهم عليها ،مع انهم فرس وقد دخلوا في الاسلام وفقدوا امبراطوريتهم العظمي،فما الذي جرى بعد ان تشيعت ولم يمر على تشيعها اكثر من 500 سنة،فالقوم ابناء القوم،ولكن الجدود سنة والابناء شيعة فما الذي غير وبدل في قاموسكم العرباوي تجاه فارس مع العلم ان اغلب علمائكم بمختلفهم فرس اقحاح،فهل كانوا قبل ذلك سنة اصليين والان شيعة روافض؟وما تفسير ان يكونوا سنة روافض لديك؟

    • زائر 102 | 10:59 ص

      الى الأخ ابراهيم جنوسان

      مزار أبو لؤلؤة المجوسي كلام قديم وقد رددت عليك شخصياً وأوردت لك الدليل من كلام الدكتور محمد سليم العوا وشهادته بان إيران بذلت جهدا كبيراً في سد هذا الباب الذي يعد باباً من ابواب الفتنه كما اكد على ان هذا المزار في منطقة نائية ولا يعيره المسؤولون الإيرانيون اي إهتمام ومهمل بل أنه مجهول لدى الكثير من المسؤولين الإيرانين فما بالك تردد ما تم تفنيده؟
      أم انها الفتنه التي تريد إيقاضها لغاية في نفس يعقوب؟
      على فكرة أنا ارى في سياسات إيران الداخلية الكثير من الاخطاء ولدي تحفظات كثيرة على نظامهم يتبع

    • مازن البحراني | 10:56 ص

      مازن البحراني يرد على رفاعي حر وان رايتك تستخدم التوقيا معاي فسيكون اسمك عندي من اليوم (رفاعي هر) واعذرني

      ما المقصود من الخبث الصفوي،وما تفسيره وما تأويله،وما شكله،وما اهدافه،وما غاياته،وما معنى رافضية،فهل يمكن ان تكون سنيا ورافضيا في نفس الوقت مع ان الرافضة نسبت الى التشيع ، اتحفني بمصطلحاتكم الموديرن وعجبتني كلمة شيعية علي الاصلية،فقل لي من هم شيعة علي الاصلين وهل جنابك منهم،ولم سموا بشيعة علي؟
      ولتعلم اني مستغن عن لبس النظارة ولله الحمد،وانت الذي تحتاج الى نظارة اصلية made in japan ،واعلم ان موفقي من الهامور لا زال هو الثابت ،اللهم متعنا بهامورنا وادفع ايدي الطامعين فيه عنا

    • زائر 101 | 10:51 ص

      الى حامل لواء الحقد والبغض والقهر لاتباع مذهب اهل البيت المدعو ملا عمر ابوالهولي الناصبي

      بصراحه الكفر والنفاق طالعين من خشمك يالناصبي, وينك يا ابوالهولي مخشوش في حفرة صدام وكنت امسوي روحك عنتر و تبغي اتحارب الحرس الثوري, وانا كنت امفكر انك انسان وبعدين اثبت للكل انك تمشي على اربع, ولكن اهني يسمونه مكان الترويض ,الاخوه الموجودين بروضونك انت وربعك وهذا العمل لله بدون بيزات ولمصلحة البلد والمواطن, ابوالهولي شخبار قفص حلوه وياك حاولت اخلي نقطه وكسره وضمه ماكو فايده حرقت فيوزات الفريج وبعدين اتقول انك من طخ العرب اهني مربط التيس, اكل برسيم قبل النوم زين للعقل.....سبحانك ياكريم

    • مازن البحراني | 10:48 ص

      زائر 74 خذ الاجابة ايها الابله 2

      والذي لم يعره الاسلام اية أهمية بل دمه،وقد نفاه اصلا حين يقول الرسول:كلكم لأدم وادم من تراب،لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى،والتقوى هي ما نسبت سلمان لأهل البيت ، والذي ما جاء الا لمحبتهم اياه ايها الناصبي الصلف،وما احلى قول الشاعر في بيته:
      فقد رفع الإسلام سلمان فارسٍ .. وقد وضع الشرك الشريف أبا لهبْ.
      والنبي يقول،ليس من العصبية ان يحب المرء قومه ولكن العصبية ان يرى شرار قومه خير من خيار قوم اخرين,وارجع لنسب الامام السجاد لترى ان امه فارسية من بنات يزدجر، فما ردك ايها الابله بقولك لي فارسي؟

    • زائر 100 | 10:44 ص

      رفاعي حـــــر.....إلى مازن

      بخصوص سؤالك عن إيران إن كانت سنية ماذا سيكون موقفنا منهم؟
      لو كانت إيران سنية و لكنها رافضية "أي نفس الخبث الحالي لدى الصفويين" فلن يتغير شيء، و لكنها إن كانت سنية أو شيعية "شيعة علي الأصلية" فهي في عيوننا و قلوبنا.
      أتمنى أني أجبت على سؤالك، و إذا لم تستوعب، عليك بالرجوع إلى تعليقات الأمس و إقرأ بتمعن و لا تنسى لبس نظارة القرآءة.

    • مازن البحراني | 10:43 ص

      زائر 74 خذ الاجابة ايها الابله

      لم تأتي بجديد أيها الابله،وهذا وصف لكم انتم،ولذا استقيناه من الاية الكريمة في قوله تعالى { قَالَتِ الأعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإِيمَانُ فِي قلوبكم)،واما وصمك لي بالفارسي،فذلك غير صحيح،ولو كنت كذلك لما كان ذلك لي ذماً،بل ممدوحة ،فهذا سلمان الفارسي،يقول فيه النبي:سلمان منا أهل البيت،فما ربط سلمان الفارسي بأهل البيت العرب؟أليس يعني ان الاسلام لا يعير القومية أية أهمية بل ينتقدها في سبيل ان ذلك تفاخر وتمايز بين بني البشر،

    • Ebrahim Ganusan | 10:42 ص

      لهذا الأمر تكون إيران دآئما تحت مجهر النقد والأضواء مسلطة عليها

      1_ لانها تدعي لديها نيابة عامة من المعصوم و قائدها يدعي هو ولي أمر المسلمين وطاعته وآجبه
      2_ لانهم يقولون للناس هنا لايجوز مخالفة كلام الولي الفقيه الإيراني ومخالفة إيران خروج من الأسلام
      3_ لانها تدعي خلاف ماتقوم به وآقعا لأنها تدعي أنها ترفض الاحتلال وهي تحتل جزر عربيةو لأنها تتنكر خلف مؤتمر التقريب بين المذاهب ولكن مزار أبو لؤلؤة مفتوح للزيارة إيضا و تغذي ما يفخخ المذاهب ويضعها في قبال بعض للمشاحنة والبغضاء
      _ فتوى خامنئي بتحريم سب رموز المسلمين كيف تُقرأ وتنسجم مع عدم اغلاق مزار أبو لؤلؤة ؟

    • زائر 99 | 10:37 ص

      رفاعي حـــــر.....السلام على الشرفاء فقط من اهل السنة و الشيعة

      يا بو سالم، عليك أن تفهم الفرق بين الشيعي و الرافضي و إن كنت لا تعلم فسأل بعض الناس هنا فهم يفقهون و سيوضحون لك التفاصيل.
      أم محمود، أشكرك على هذه المعلومة في تعليقك 59، توني عارف إن الإيرانيون هم شعب الله المختار و ليسوا اليهود، فأنا كل هالمدة طايح استهزاء في اليهود بسبب إدعائهم بالشعب المختار.

    • Ebrahim Ganusan | 10:20 ص

      أخي العــــزيز مـــــــــازن

      لايوجد بيني وبينك الا الخير والنية الصافية والمعزة الأخوية أنت أخ عزيز وجار وأختلافي معاك فكري وليس شخصي ... بالأمس لم أتوأجد كثير وربما لم أكن ملتفت لما تفضلت به.. أشكرك على المرور

    • زائر 98 | 10:20 ص

      ايران واعيه جدا لكل المؤامرات من المغرر بهم او من الاستكبار العالمي

      ايران هي كما عرفناها منذ قيام الثوره المباركه على ايدي الشعب انفسهم وبدون تدخل اي دوله في العالم لتغير النظام هناك ,بل بالعكس كل دول العالم حاربت هذه الثوره ليرجع النظام الفاسد والعميل لامريكا واسرائيل فلو لا ارادة الله سبحانه وتعالى وعزيمة هذا الشعب المؤمن بالله والموالي قلبا وقالبا للدين الاسلامي ومذهب اهل البيت ع لما بقيت يوم واحد فهذا دليل قاطع بانها مسدده من الله وليست ثوره عاديه, واما مسالة خاتمي وكروبي وموسوي فهم غرر بهم الشيطان ودفع لهم الملايين لتغير النظام ولكن هيهات.....سبحانك ياكريم

    • زائر 97 | 10:18 ص

      إلى أبو سيد علي

      بارك الله فيك ياأبو سيد علي صج اليوم روضت المدعو الصهيوني مخرخش ثانوي والدليل شوف جم تعليقك كاتب وفعلا هو يحتاج لعصير الليمون وهذا يمر بمراهقة والمراهقة التي يمر بها خطيرا جدا والكل يعلم بها فبارك الله فيك ثانيتا

    • زائر 96 | 10:16 ص

      إلى أم محمود

      أم محمود رجاء لاتقعدين تمدحين في هذا الأحمق
      تراه مايستاهل وشوفي شلون يخاطب الناس وكأنه أفضل الناس وهو الوحيد الذي يمتلك لسانا

    • زائر 95 | 10:04 ص

      ابوفاطمة وارجوا التأدب

      ايران ليست شيعية بل رافضية

    • زائر 94 | 10:00 ص

      الى الفارسي مازن

      الاعراب تطلق على البدو وهناك فرق بين اعرابي وعربي يا فارسي

    • مازن البحراني | 9:58 ص

      ابوالبراء الغزاوي

      يا ابوالبراء ما قولك في كروبي وخاتمي وموسوس ورفسنجاني هل هم روافض ؟ ام انهم شيعة كمدرس ثانوي؟

    • زائر 92 | 9:50 ص

      أبو سيد علي . كلامي الذي لم تدركه يا مدرس ثانوي ان

      أنت هنا ليس دفاعا عن الحق ودحرا للباطل ولإفادة نفسك وغيرك أي كما يقال ليس لوجه الله ولكن وجودك هنا لمرض قد ألمّ بك أردت أن تنفس عنه هنا ولأمر ما عانيته فاستفحل أمره عليك فأردت تصرح به وتبثه هنا أمام الأعضاء . ولأنك عصبي جدا تثير على من يخالفك الرأي وتقدس من يوافقك اتضحت جليا ً حقيقتك وأخلاقك حيث انعكس منهما أثر تربيتك وحياتك التي تعيشها مع المجتمع ومع من حولك على معاملتك مع الجميع هنا
      السب والشتم وتلفظ الألفاظ الغير لائقة هي سماتك الحقيقية ضعفك وعصبيتك كشفك . اقتدي بأهل البيت يا اخ مدرس .

    • مازن البحراني | 9:42 ص

      الى الأخ @ ، اجابة لأسئلتك ، واما ابوالبراء ، فهو تبين انه اجبن من طفل في قماطه،فكل بطولاته وهمية ،بعد خوفه من ان يضيع بوصلته باتجاه ايران حين حفر النفق الغزاوي

      1-الاعراب جزء من العرب،وقد ورد ذكر ذلك في القرآن،فمالك هداك الله الى رشده ترفض هذا المسمى الذي اعطاك اياه الله لصفة تحملها والله اصدق القائلين،أم عندك شك؟
      2-ان لم تفه السؤال فلم قهقهت وصرت تتهمنا باللف والدوران اذا؟
      3-انتم حين نسألكم لم ايران،ألئنها شيعية ؟ قلتم لا،فنحن لسنا طائفيين،وتقولون انها تريد ان ترجع الامبراطورية القديمة وكل ما تقوم به فهي هجمة كسروية صفوية زرادشتيه مجوسية وغيرها من تبرير لهجومكم عليها،وسؤالنا لو كانت ايران غير شيعية فما هو تبرير الهجوم ،وما هي الاتهامات؟
      ملاحظه صغيره

    • زائر 91 | 9:35 ص

      أبو سيد علي . إلى متى ستفهم ما يقال لك يا اخ مدرس تدعي انك مدرس والمدرس قد اعتاد على الشرح وتوصيل المعلومة وتلقيها وفهمها سريعا أما أنت لا أرى فيك من هذا شيئا

      (ذكرت سابقاً اسم جمعية فهل ذكرت اسمها ، هل تعرفها أنت كي تقول أذكر خصوصيات ، إن كانت خصوصيات أتحداك أن تعرفها و إن لم تعرفها فهي ليست خصوصيات .)يا اخ مدرس انت ذكرت سابقا وقلت لي نشاطاتي كعضو في جمعية وانت من تعرف اسم الجمعية ولم يسألك أحد عن نشاطاتك لن بصدد اسم الجمعية هنا افهم أنت ذكرت ولم يوجه لك أي سؤال ما معنى هذا ؟ ونحن نعلم الكثير يحضر شهادة دكتوراه ولكن من سألك لتقول انك تحضر الدكتوراه ؟ هنا واضح بالجريدة انك تملأ استمارة بيانية لنفسك بأكملها ولم تطلب منك وهدفها التباهي أمام الجميع

    • زائر 90 | 9:34 ص

      الى ابو البراء

      ارجو من الصحيفة النشر .... ابو البراء يقول ان الدليل على ان المدرس والجنوساني على حق اجتماعهم معه ضد الباطل ، اولا لاتنسى ان ابليس يزين لجماعتة عمل الشر بانه عمل خير ، ثانيا مايحتاج اتقول اليكتبون في الموقع ولا مايكتبون يقرؤن فقط والي يسمعون وباقي الناس كلهم يعرفونك على باطل وهذي كماتبي اليها معرفة واضحة وضوح الشمس واذا اتقول هذول وياك مجتمعين على قدهم خوش جمعه ... على قولت جدتي الله يرحمه التم المتعوس على خايب الرجا

    • زائر 89 | 9:17 ص

      أبو سيد علي. اخ مدرس اتق الله فيما تقول ولا تغوي الناس بأقوال ليس لها أساسا من الصحة .

      تقول يا مدرس ان تفكيري مضحك وكيف تشهر نفسك أمام أناس لم تعرفهم . أنت المضحك أنظر من منا المضحك الآن انظر إلى ردي السابق ألم أذكر لك انك تشهر نفسك بين شاشة صماء ؟. لم تغب هذه النقطة عني يا عبقري من ذكر الآن انك خلف شاشة صماء وأن الناس لا تراك أنا من ذكرت صح .اذا ً أنا قصدت ما لم تفهمه ذكرت أن أنت لم تكن لديك شهرة او صيت على أرض الواقع وأنت الذي تبحث عنها وعندما لم يحالفك الحظ شهرت بينك وبين نفسك بين شاشة صماء أي بينك وبين نفسك ولكن أمام الناس خلف شاشة صماء أي يشتهر نكك فقط هههههههه

    • زائر 87 | 9:14 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      مع السلامه نشوفكم بعدين إذا الله أراد
      الليله الجمعه ودعاء كميل
      ووفاة الامام عليه السلام
      يالله

    • مدرس ثانوي 2 | 9:08 ص

      إلى الأخ مازن الجدحاجي

      لم ينتهي الموضوع حتى الآن ، الليلة سننهيه بعد الصلاة ، سالتني من قبل هل تقبل نعت رافضي ام لا ولم أجيبك و سأجيبك الليلة بناء على تعريف أبو البراء . كذلك يوجد أمور لم أشىء إثارتها ذكرتها أنت و كنت تستخدم التقيه في ذكرها سأناقشك بها .

    • زائر 86 | 9:06 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      السلام على من اتبع الهدى
      ماشاء الله المكان صاير كشكول
      سيد احمد الجواب :اجزم لك بأن الخامنئي لايكذب مفهوم أشك فيك انك افلان ؟؟!‏
      انصار الخامنئي ونجاد يمثلون غالبيت الشعب الا ترى الحشود المليونيه في استقبالهم كل منطقه يذهبون لها ‏
      وهذا دليل إردة الشعب لهم ‏
      اما المعارضه فهي لاتمثل سوى بعض الجماعات الكاذبه التي تحن للعوده للنظام البهلوي الشاهن شاهي
      وافعالها تحقيق لأجنده امريكيه
      لكن هيهات فثوره مستمره للزحف لزوال اسرائيل

    • زائر 85 | 9:02 ص

      أبو سيد علي . نشكر الأخت أم محمود على نصائحها القيمة الى أخ مدرس لأنها هي من نبهتنا الى ان الأخ مدرس متعب جدا وأن اعصابه تالفة ويحتاج لراحة نفسية

      أخ مدرس إن ايران تاج على رأسك إيران دولة اسلامية لها صيتها وتاريخها ولا تستطيع أنت ومن هم على شاكلتك أن يمسوها بكلمة سوء أنت يا مدرس الأجيال المخترعة والمبدعة قد تتلاشى عبر ادراج الرياح بذكر ايران ما أنت إلا نكرة في فضاء واسع أي عند ذكر ايران أن تصمت كمن كتب عليهم أن يكونوا بكما وهل تظن أن ردودك وآرئك المريضة هنا ستغير من سياسة ايران وقوميتها لا تظن ان ردودك لها صدى يذكر .نفختك وضياع وقتك منذ الصباح الباكر ذهب سدى . أتحدى أن يأتي أحد من المتابعين ويقول أنه يتفق معك وأنه غير آرائه السابقة

    • زائر 84 | 8:56 ص

      ياخ مازن نحنو عرب وان سميتنى اعراب

      لم افهم ماذا تقصد لعل سؤالك مثل السفينه ام اثنين (حصان ) او ( انسان ) فقد تشابه علينا القول ففصح عن المعنى والى ماذا ترمي والمثل يقول ولد بطني يعرف رطني خلك واضح وقول الى اين تريد الوصول ...
      ملاحظه صغيره
      ليكون السفينه نفسها الى بتروح غزه وتبي ابو البراء يركب فيها علشان يفجرونها في البحر وتفتك منه ترى ابو البراء مستعد علشان فلسطين اخوك@

    • زائر 83 | 8:54 ص

      الى الاخ العزيز أبو سيد علي والى الاخ العزيز مازن الجدحاجي

      أولا للأخ أبو سيد علي أريدك أن تركز على نقطة مهمه تدلل على ان الاخ مدرس ثانوي في غاية الغرور والتكبر وهي مخاطبته لك دائماً بالمدعو أو الى ما يسمى أو الى من يسمي نفسه وكانما يخاطب نكره وهذه في حد ذاتها لا تتناسب وأخلاق أهل البيت (ع) ناهيك عن الغرور والتكبر
      ثانياً الاخ العزيز مازن الجدحاجي
      الأخ @ رد على نصف سؤالك فقط مع انه رد كاذب والدليل هو ليست إيران الوحيده التي يعاني نظامها من الاخطاء كما يدّعي فأين تعليقاتهم المنتقده لباقي الدول والانظمه التي نخر الفساد فيها نخرا

    • مازن البحراني | 8:54 ص

      يا ابالبراء ألجمه بما استهزء بك، فانت تصل ايران بملح البصر وتأسر الحرس والان تخطئ في اتجاه السعودية وتذهب ايران ، صدق انك كذاب اصيل

      لأنك قلت انك تجوب ايران شرقا وغربا وشمالا وجنوبا
      لأن لك علاقات تصل للعمق الايراني
      لأنك قلت التقيت بكثير داخل ايران وخارجها وحصل لك ما حصل من اساطير الف براية وبراية
      لأنك انك تطارد الحرس الثوري في مياه البطيخ اقصد الخليج واسرت احد الحرس الثوري
      لأنك قلت انك ستقف بالمرصاد وستري الصفويين ما يردعهم بمجرد ان يعتدوا على دول البلطيق اقصد الخليج
      واليوم تقول ان تخاف من ايران ان انت حفرت النفق ووصلت الى ايران بدل ان تصل لأيران
      فان كنت كل هذا وانت الذي تعرف ايران وحدودها وتخطئ اتجاه حفر النفق؟!

    • زائر 82 | 8:48 ص

      ابوالبراء الى الاخ @

      انا اسف جدا اخي والسبب هو اني كنت برا البيت ولما جيت شفت مازن الجدحاجي لازق فيك فقلت في نفسي الحمدلله اني افتكيت منه وبعدها تذكرت ان هذا ابتلاء وقع على راسك مؤقتا ويجب على الا افرح حتى تنقشع الفتنة , المهم انت ماشاءالله تعرف له وانا يمكن ادخله النفق علشان تفتكون

    • زائر 81 | 8:46 ص

      أبو سيد علي . أحيانا تقلب الموازين رأسا على عقب وكأن عقلك ورجلك تبادلا مكانيهما

      (. مهنة مدرس يشترك معي بها أكثر من 8000 شخص فأين الخصوصيه هنا ، الشهادات آلاف غيري يمتلكها ولا تميزني ولا تدل على شخصيتي ) أضحكتني يا اخ مدرس أسعدك الله لا تشرح لي بأنك تشترك في مهنة التدريس مع الآلاف من المدرسين وأنها لا تدل على شخصيتك . يا عبقري كونك مدرس أو مهندس لا نعني هذا بل موافقتك على الإجابة بحد ذاتها للتباهي هذا ما قصدته من إجابتك وذلك واضحا جيدا من اجابتك في ردودك السابقة . مدرس مرة تقول أن اختنا أم محمود سألتك عن وظيفتك وعن شهادتك ومرة تقول أنها سألتك عن منطقة سكنك ما معنى هذا ؟

    • مدرس ثانوي 2 | 8:44 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي 2

      غريب أمرك دائماً تستشهد بأختنا ام محمود و تضع كلامها بين قوسين و كأنه حجه علي بينما لم نراك تنصحها و تثور حميتك و غيرتك على أختك ام محمود عندما تطرقت لذكر خصوصياتها ، و تقول لي امرأة تنصحك و تعلمك معنى كلمة تدمر نفسك ... الخ ، إذاً لماذا لم تنصحها بالإبتعاد عن ذكر خصوصياتها أمام الملأ هنا إن كنت تحترمها و خائف عليها و لماذا تنصحني أنا هل أنا بنظرك أفضل من ام محمود التي تشيد بها أم تحاول فقط تغليطي بأي طريقه يا شاطر لأني ضد أفكارك الهدامه ، لا تبيع خبزك على خباز يا فطحل زمانك .

    • مدرس ثانوي 2 | 8:36 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي .... بخصوص ردك الاخير

      ذكرت سابقاً اسم جمعية فهل ذكرت اسمها ، هل تعرفها أنت كي تقول أذكر خصوصيات ، إن كانت خصوصيات أتحداك أن تعرفها و إن لم تعرفها فهي ليست خصوصيات ، ما المشكلة بقولي أحضر لدكتوراة ، هل هذه خصوصيات أو ميزة تميزني عن غيري ، المئات الآن يحضرون دكتوراة و لست أنا الوحديد من يحضرها . (جعلت نفسك كمن يتصدق ثم يأتي يشهر نفسه تصدق بمبلغ لم يفعل ذلك لوجه الله) ذاك يريد إشهار نفسه بالرياء أمام من يعرفونه و يعرفهم ، أما أنا أشهر نفسي أمام من و الجميع لا يعرفونني ولا أعرفهم ، خل عقلك كبير و تكلم بمنطق .

    • مازن البحراني | 8:25 ص

      لا تقهقه حتى لا يتقهقه عليك يا @

      ضحكت وكأنك اجبت،فحين اجبت اجبت مبتورة،وارجع للتعليق الذي استقيت منه السؤال لتعرف اننا من وجب الضحك عليك لا انت :
      السؤال هو :(فماذا لو كانت غير شيعية ،فما هو موقفكم تجاهها وهي على سياستها الحالية ؟ وما هي الاتهامات التي ستكال حينها ؟)
      ما هي الاتهامات ؟
      اجب
      واعلم ان اللف والدوران ليست صفتي وحين الجم اعترف باني لجمت وليس كمثلكم تهربون للامام
      اقرا السؤال عدل وجاوب بالكامل يا @

    • زائر 80 | 8:18 ص

      أبو سيد علي . عيب عليك أن تلقب غيرك بأسماء غيرهم كن كبيرا عندما قلت السيد علي هو نفسه أبو السيد كاظم هذا صحيح أنا أبو الإثنين معزتهما عندي واحدة فأسمي نفسي بإسميهما ولكن ما ادعيته اليوم غير صحيحا

      اسمع يا عبقري لربما مناداتنا لك بالعبقري تصبح يوما عبقريا نحن نتمنى لك الخير .ذكرت في احد ردودك بأنك ستحضر الدكتوراه ولم يسألك أحد عن ذلك وذكرت انك عضو في جمعية ولم يسبق ذلك سؤال من أحد ؟ فماذا يعني هذا ؟ لا تشهر بنفسك أكثر من اللازم من اللباقة والأدب أن تتواضع أمام الجميع من هم أعلى وأقل منك مستوى لكي تتساوي مع الجميع . أنت هنا جعلت نفسك كمن يتصدق ثم يأتي يشهر نفسه بأنه تصدق بمبلغ وقدره ...... وكانه لم يفعل ذلك لوجه الله بل لشهرة نفسه . تتعمد ذكر خصوصياتك فاليشهد الجميع بالإطلاع على ردودك .

    • زائر 79 | 8:17 ص

      الى الأخ مدرس ثانوي ........... ام محمود

      اليوم ردودك على الأخ سيد علي وباقي الأخوة ممتازة جدا وعاقلة ومتزنة وتدل على سعة اطلاع وثقافة .. يسعدنا انك استمعت الى نصائح الأخ الجنوساني وابتعدت عن تلك الكلمات التي أوقعك فيها البعض
      بس ما تلاحظ ان اسمي يتكرر كثيرا في التعليقات ما السبب برأيك ؟

    • زائر 78 | 8:15 ص

      يااخي يا مازن

      ضحكتني وايد هههههههههههههههه حبيبي انت العب غيره تعجبني وايد في الف ودوران @

    • مدرس ثانوي 2 | 8:14 ص

      إلى من يدعي بأنه أبو سيد علي أو الحذر واجب 9

      أما بخصوص إدعائك بأني أحصل على المعلومات من الأخبار و البحث ولم أنتجها ، فهذا صحيح الجميع يحصل على الأخبار و المعلومات بالبحث و قراءة الجرائد و مشاهدة الأخبار ، ربما أنت تحصل عليها من خلال الإنتاج أي تنتجها بنفسك و تخترعها و ربما تنزل عليك من السماء أو ربما تأتيك من خلال الحلم و أنت نائم ، أما أنا فحالي حال البشر أبحث عنها و أطلع ولا أنتجها .

    • مدرس ثانوي 2 | 8:09 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي أو الحذر واجب 8

      و هذا هو المهم ، هنا لا يعكس الواقع ولا الأشخاص ولا الحقيقة ولا العدد الحقيقي و كل من يدخل بعدة شخصيات و كلهم لا يتجاوزون أصابع اليد الواحده ، و أعلم بأنك منعزل ولا تدري ماذا يدور حولك على أرض الواقع و أنا أعذرك إن أعتقدت بأن هؤلاء يمثلون أكثرية بينما هم لا وجود لهم في الواقع و يتخفون و يستخدمون التقية و يخافون الإفصاح عن توجههم و من يوالون ، و لتعلم بأن من هنا أغلبهم ليسوا بحرينيين أصليين ، البحرينيين الأصليين سنه و شيعة يدهم واحده و متحابين و متعاونيين و لن يستطيع تفريقهم كائن من كان .

    • مدرس ثانوي 2 | 8:04 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي أو الحذر واجب 7

      الهيدروجينية أم أطلقت قمر صناعي للفضاء بعبقريتك و إنتاجك . لم أدعي يوماً بأني آية الله العظمى بل بالعكس دائماً أقول للأعضاء بأني شخص عادي و لست رجل دين ولا متبحر في علوم الدين ولا حتى طالب علم ديني . شكراً لشعورك بالرأفة من أجلي و لكني لست بحاجه لها ولا استوحش طريق الحق لقلة سالكيه و الكثرة لا تعني الحق كما تزعم بأن الكل ضدي بل بالعكس لو كان الكثير معي لشككت في توجهي و لتعلم بأن من يهاجمنا هنا لا يتعدون أصابع اليدين و ليسوا مقياس بينما هناك الكثيراً جداً يؤيدنا على أرض الواقع و يحمل نفس أفكارنا

    • مازن البحراني | 8:03 ص

      لم تجب على سؤالي يا @

      قلت لك ماذا سيكون موقفك وما هي الاتهامات التي ستوجه اليها حين ذاك ،
      فانتم الان تقولوا انها صفوية كسروية زادشتيه فارسية تريد ان تبعث الامبراطورية القديمة وتنتقم من المسلمين والعرب الذين اسقطوا دولتهم ،والسؤال هنا ولفرض ان ايران سنية فماذا ستكون الاتهامات
      اجب

    • مدرس ثانوي 2 | 7:59 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي أو الحذر واجب 6

      فانا بريىء منهم ولا أنتمي إليهم ، في حياتي لم أخون ولم أغدر بصديق ولم يأتمنني أحد على سر و أفشيته ، فهل أنتم كما تدعون شيعة و متمسكين بمذهب أهل البيت و تحملون صفاتهم أم بالإسم فقط ولا يؤمن شركم . رد وجعلني صم بكم عمي كما تدعي و أرنا غرورك و جنون العظمة الذي لا يفارقك أين ماذهبت و حليت ماذا ستفعل . و أنت قول لي ماذا أبدعت و أنتجت للبشرية غير عزلتك و مرضك و خوفك و تجنبك الآخرين ، أنا أعترف بأني لم أنتج شيىء للبشرية فماذا عنك أنت هل أخترعت الذرة أم دواء لمرض مستعصي أم أخترعت القنبلة النووية أو

    • زائر 77 | 7:55 ص

      لا ندري هذه التصريحات عاقلة لو مجنونة هدفها معروف ...... ام محمود

      قال مسئول إسرائيلي رفيع أمس إن أمام الولايات المتحدة وحلفاءها ما يصل إلى ثلاث أعوام لكبح جماح البرنامج النووي الإيراني الذي مني بانتكاسة نتيجة صعوبات فنية وعقوبات.
      -----
      هذا الخبر مضحك جدا يجب عدم نشره في وسائل الاعلام ايران وصلت الى مرحلة لا أحد يستطيع كبح جماحها بالعكس هي من ستكبح جماح امريكا واسرائيل فهمتوا لو لا
      الثقة الزائدة في النفس مشكلة
      اسرائيل بسك من الغرور لقد اقترب موعد من اختارهم الله سبحانه
      ليكسرون راسك ويزلزلونك
      ويدمرونك
      حتى الأسلحة التي هناك
      سيصيبها الشلل

    • مدرس ثانوي 2 | 7:52 ص

      إلى ما يسمى أبو سيد علي أو الحذر واجب 5

      من قال لك بأني أبحث عن شهرة أو سيط ، لم أبحث عنهما في حياتي ، لو كذلك لبحثت عنهم خارج هنا ، هنا لتبادل النقاش بشخصيات مستعارة و نقاش عن بعد لا يغني ولا يسمن من جوع ، و كيف أبحث عن الشهره هنا يا عبقري ولا أحد يعرفني هنا ولا أعرف أحد إلا إن كنت أريد أن أشهر نفسي بين شاشة الحاسوب ، و الله يضحك تفكيرك ههههه .

    • زائر 76 | 7:49 ص

      الاخ مازن المحترم

      السؤال الذي سيعجز عن اجابته الكل وأتحدى الكل وانتظر رد الكل؟؟؟؟ حتى لوكانت بمذهب غير المذهب الحالي سوف نحاربها . مثال بسيط لوان شخص ينتسب الى مذهبك وكثيرا هم مشاء الله وتعرض لك وسبب لك مشكله اوضايقك في لقمه عيشك ياترى ماذا ستفعل به بدون تقيا علمتونه عليه بلا لف ودوران يااخي@

    • زائر 75 | 7:48 ص

      الى الأخ مدرس ثانوي ..................... ام محمود

      تحية طيبة وبعد
      1- أود أن أخبرك ان ايران دولة مقدسة جداً أكثر من حزب الله واذا تتكلم عنها لازم تكون على طهارة.
      2- هذه الدولة أو الجمهورية بها لغز وسر محير لا يعرفه أحد وحتى الأعداء منصدمون من أسباب نجاحاتها والفشل الذريع لجميع مؤامراتهم الغبية.
      3- كم مره قلت انني مريضة نفسية وحالتي وصلت الى نسبة 90% من الخلل في قواي العقلية فلماذا رددت على تعليقي هذا الصباح وأين هو الطبيب النفسي الذي قلت انك ستسأل عنه.
      4- المعارضة الايرانية تترنح من الخيبة وقاعدين يرددون الكلام مثل الاسطوانات المشروخة

    • مدرس ثانوي 2 | 7:45 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي أو الحذر واجب 4

      الحقيقي ، إن كنت تشك في عمري فلماذا لم تشك في المعلومات الآخرى و صدقتها و أعتبرتها خصوصيات كما تزعم ، أليس هذا تناقض منك ، إن كنت تشك في عمري و إني أكذب فيه فيجب عليك الشك في كل المعلومات الآخرى ، ما الذي يجعلك متأكد من معلوماتي بحيث تصدقها و تكذب عمري ، ربما هي الآخرى كاذبه و ربما لست مدرس ولا أحمل الشهادات التي ذكرتها و هكذا حال غيرك لم يصدق كل شيىء و البعض يشك بأني مدرس و يقول سائق هاف باص و غيره يقول مهنه آخرى ، يعني مستحيل أحد راح يتعرف علي من خلال معلوماتي العامه البسيطه التي أوردتها

    • مازن البحراني | 7:44 ص

      ابوالبراء حبيبي

      لكون المدرس مشغول والهجوم عليه من كل جانب اعانه الله على هولاء الجوقة الايرانيين،فاطلب منك ان تتحاور معي،ولان العلاقة بيننا قديمة فوجب عليك ان تستجيب رغما عنك ولو كنت مشغولا بحفر النفق الذي تريد ان تفر فيه من جحيم بلدك وهذا بنص كلامك في تعليق الميزانية وعلاوة البطيخ,والان اسئلك فاجب
      1-اين شجاعتك التي قلت عنها من قبل وهائنت تقول بخوفك من الايرانيين؟
      2-الى اين وصلت بحفر النفق؟
      3- اين يصل تخطيط خندقك؟
      4-هل الخندق افضل ام النفق؟
      انتظر اجابتك ولتعرف من هو المعتوه والمخرف وصاحب الفتن يا صياد

    • مدرس ثانوي 2 | 7:38 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي أو الحذر واجب 3

      وهل صدقت بأن أحد طلابي يدخل هنا حتى يشهد علي كما تزعم ، كيف عرف هذا الطالب بأني مدرسه و أتحدى إن كان هذا طالب لدي أن يذكر اسمي الحقيقي أو المدرسة التي أدرس بها ، البعض ينتحل أكثر من شخصية من أجل تشويه سمعة غيره كما تفعل أنت الآن يا من تدعي العبقريه و الكمال . لم أقدم إنجاز للبشريه ، لكن ماذا عنك أنت ما الذي قدمته من إنجازات للبشريه غير عزلتك عن الناس و العيش في الأحلام و جنون العظمة الذي ابتليت به . غريب كيف صدقت كل المعلومات التي ذكرتها و تنعتها بالخصوصية ولم تصدق عمري و تطلب مني أن أذكر عمري

    • زائر 74 | 7:34 ص

      ابوالبراء انا اشهد باخلاق المدرس الحميدة

      عندما نبه ام محمود بعدم ذكر الخصوصيات ( الجمال) وهذا الموقف رفع قدر المدرس عندي شخصيا وانا اكرر بشهادتي ان المدرس والجنوساني طلاب حق وليس طلاب باطل وخير دليل هو اجتماعنا مع بعض ضد الباطل

    • مازن البحراني | 7:32 ص

      الى الجنوساني مع التحية

      ان كنت قد اسأت لك فاخبرني لأنك عندي اعقل القوم واثقلهم وكم دخلت معك في حوار ، ومن يومين اعلق على ما علقت عليه واسالك ولا تجيب
      هل هذا يعني انقطاع حبل الكلام بيننا وتريديني ان اهجر جانبك؟
      انتظر ردك اخي جنوساني فالظفر لا يخرج من اللحم
      واعتذر عن ايراد اسمك في احدى التعليقات فبدل ان اقول مدرس ثانوي قلت جنوساني

    • مدرس ثانوي 2 | 7:31 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي أو الحذر واجب 3

      من الممكن أن تدل على شخصيتها الحقيقية ، الغريب لماذا لم تنصح ام محمود عن الإبتعاد عن ذكر خصوصياتها حتى قبل كم يوم عندما ذكرت بأن اثنين من أخوانها متزوجان من سنه ، و لماذا لم تنصح الجدحاجي عندما قال بأن تخصصه تاريخ و يحمل الماجستير و عدد أولاده 3 وذكرهم بالأسم و تخصصاتهم الدراسيه و ذكر أمس بأن أبنه أنهى الدراسة و رجع البلد و ذكر سنه .. الخ و لماذا لم تنصح الجنوساني عندما قال بأنه من جنوسان و لديه مزرعة و يربي الحيوانات .. الخ ، كل من أستشهدت بهم ذكروا خصوصيات أكثر مني بكثير ، فماذا يهمك من أمري

    • زائر 73 | 7:27 ص

      ابوالبراء الى 41

      صدق الاخ المدرس بمقولة(صغر عقلك) التي استوقفتك لانك لم تسمعها من قبل ولهذا نبهك المدرس بانك ضعيف امامه ولكنك جاهل مجادل

    • زائر 72 | 7:26 ص

      الى زائر 31 بخصوص تفسير (طرطنكي بنى بيت وتفلنزي سكن فيه).

      تفسير كلام اخونا العزيز سبحانك ياكريم (طرطنكي بنى بيت تفلنزي سكن فيه) وارجو منه مسامحتي في تدخلي ،على حسب ما توصلت اليه الطرطنكي هو المدرس الفاشل ابو عجوة اما التفلنزي الذي سكن فيه هو ابو الجرباء و عبد العبيد رفاعي وشاكلتهم،فا ابو عجوة لغبائه فنح المجال للطائفيين التهجم على المذهب بحجة ايران،والا ما دخل ايران ومسالة الائمة والعصمة والمتعة واتهام لشيعة بتحريف القران فهل الائمة خاصة بايران ولمحدودية تفكير الطرطنكي يلعبون بعقله ويطعنون مذهبه من الخلف،اهم شيء يقولون عنه انه بطل حتى لو على حسا دينه

    • مدرس ثانوي 2 | 7:25 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي 2

      العاديه ، عندما حاولت ام محمود سؤالي عن منطقة سكني وقالت إبن الدير البار لم أجب عليها لأن هذه خصوصيات و إلى الآن لا يعرف أحد منطقة سكني إن كنت من الدير أو الديه أو مدينة حمد أو غيرهم و عندما سأل أحدهم عن المدرسه التي أدرس بها لم أجيبه لأن هذه خصوصيات وقلت له من أنت حتى تسأل عن المدرسة التي إدرس بها،و الكل يشهد هنا بأني لا أحبذ ذكر خصوصيات مني أو من الأعضاء و كذا مره نصحت ام محمود بعدم ذكر خصوصياتها هنا أمام الملأ مثل المدرسة التي تدرس بها أو البحر الذي ترتاده أو أولادها ... الخ لأن هذه خصوصيات

    • زائر 71 | 7:19 ص

      ابوالبراء بمذا ألجمه

      ممنوع من السفر وشكرا

    • مدرس ثانوي 2 | 7:18 ص

      إلى من يسمي نفسه أبو سيد علي أو الحذر واجب كلاهما واحد

      لست أنت يا مريض بالشك و الخوف و الغموض من سيعلمني ما المقصود بالخصوصيات و المعلومات العامه الآخرى . مهنة مدرس يشترك معي بها أكثر من 8000 شخص فأين الخصوصيه هنا ، الشهادات آلاف غيري يمتلكها ولا تميزني ولا تدل على شخصيتي ، حتى لو سالت ام محمود كما ذكرت عن وقت نومي سأخبرها بأني أنام الساعة 11 مساءا و أستيقظ الساعة 5 صباحاً و معجون أسناني سيجنال 2 ما الضير في ذلك لست وحدي من يحمل هذه الصفات بل مئات الآلاف غيري يشتركون معي بها ، فأين الخصوصية و التمييز هنا ، أعرف ماهي الخصوصيات و ما يعتبر معلومات

    • زائر 70 | 7:11 ص

      الى رفاعي حر

      رفاعي عكس ما يدعي في مداخلة 7 يسال هل هناك فرق بين انتخابات مصر وايران ، الاجابة طبعا هناك فرق بن الانتخابات في الدولتين المذكورتين ويدركها تقريبا الكل من خبراء سياسيين وحتى عامة الناس ولكن بشرط ان يكون كيسا ، اما اذا كان طنبولا لايعرف كوعه من بوعه وعمي البصيرة والقلب هذا لايدرك ولا يؤخذ عليه وهولاء موجودون في كل المجتمعات ينعقون مع كل ناعق قلبهم مليء بالضغينة على المؤمنين يدعون بالحرية وهم عبيد لعبيد يبثزن حقدهم زطائفيتهم بحجج واهية....

    • زائر 69 | 7:02 ص

      ابوالبراء رد على هذا مازن البحراني في تعليقه

      علق عليك مازن البحراني عن حفر الخندق ،وارجوك ان تلقمه حجرا فقد استهزأ بك

    • مازن البحراني | 6:48 ص

      مدرس ثانوي لنخرج من موضوعاتنا السابقة وندخل في ما أردت ولا تنسى ان توصي جماعتك

      لقد قلت لي بالامس انك تريد ان تنهي النقاش من اجل ان تتفرغ الى الصفوية الزادشتية الفارسية للوقوف ضدها والجهاد مع الخلص من اهل بلدك الطيبين،وخصوصا ابوالبراء الذي يقول ان لديه من القوة التي تمكنه من الوصول الى العمق الايراني وكم مرة هو يلاحق الحرس الثوري في عرض الخليج ....والذي أظنه صادقا في دعواه هذا وخصوصا بعد ان علق على ميزانية البحرين وعدم ادراج علاوة الغلاء فيها بقوله(والله اني افكر في حفر نفق (نفس حماس) لكن اخاف اطلع على ايران بدل السعودية وتروح علي)اريد منكم الاجابة على سؤالي الذي ارودته

    • زائر 64 | 6:23 ص

      ابوالبراء الى الاشراف

      اخواني انا لن اجيب على هذا الطائفي كما اخبرتكم من قبل لانه وصل الى مرحلة الخرف

    • زائر 63 | 6:22 ص

      الى الأخ المؤمن السيد علي بخصوص مدرس تثاؤبي الفلته

      ما عليك يا سيدنا انا ابصم لك بالعشر ان من يسمي نفسه مدرس فاسدي لا يعدو كونه سائق مني باص فلا تصدق هراره وجريشه هو قال عنده بعد شهادة دكتوراة مع وقف التنفيد لأن الوزارة لحد الآن ما تعرف عن هذا الفلته بدليل ما حولوه الى مكاتب الوزارة او الجامعة وانا اعتقد زين يحلم فحلم اليقضة مفيد لأمثاله ممن يناصرون ابن رسول الله في لبنان ويعادون ابنه في ايران تعبير عن انفصام عقلي يعاني منه

    • زائر 60 | 5:51 ص

      ابوالبراء بارك الله فيك يا سيف الاسلام

      واشكرك على المداخلة وهنا ازيدكم بأمر مهم وهو ان اهل ماليزيا والى الشيشان اعني كل الاعاجم يحبون العرب الا الفرس . هذه معلومة نافعة

    • زائر 59 | 5:47 ص

      أبو سيد علي . مدرس أنت تلبس قناعا مزيفا الذكي من يدركه ويفطن له لا تتخبأ خلف قناع أسود فقد بانت عيناك لشفافية القناع ولو كنت ذكيا لارتديت قناعا قاتما

      (لكن المهم تجيب على مداخلاتي بخصوص ماما طهران و تفندها إن إستطعت) اسمع يا عبقري لو أردت الرد عليك لجعلتك صم بكم عمي. تقول لي ان استطعت ؟
      أوجه لك هذا السؤال بخصوص ردودك هل أنت مبدعا أم أن الأخبار وما تذكره يأتي لك بين يديك في لمح البصر أنت تقرأ وتبحث هنا وهناك ثم تكتب ما بحثت عنه أليس صحيحا ؟يا وكالة اخبار العالم ! ما الإبداع في هذا؟ أم تظن نفسك عبقريا بمجرد أنك كتبت ردودك هذه التي لا تسمن ولا تغني من جوع . أحيانا أشعر بالرأفة على حالك المستعصي فلما تكون محط شفقة الجميع ؟

    • زائر 58 | 5:36 ص

      لا داعي للقلق ايه الرئيس محمد خاتمي

      السيد الرئيس محمد خاتمي لماذا القلق و كنت بالامس انت الرئيس وغيرك خارج اللعبه ، و من حيث الاحداث على الساحه الايرانيه كل المعطيات ان النظام الايراني لبد ان يتغير و تلغى نظريه الولي الفقيه وترجع ايران الى النظام الديمقراطي الحر. و على نجاد و فريق العمل البحث لهم الى دوله تستضيفهم بعد الهزيمه المتوقعه من قبل المعارضه الايرانيه بقيادة خاتمي و كروبي و مسوي.
      سيد احمد

    • زائر 56 | 5:27 ص

      أبو سيد علي . ملاحظة يا أخ مدرس أنت لم تستفد إيجابيا من شهادتك

      هذا إن كانت لك شهادة كما تزعم . أنت كمن درس واجتهد ثم أبدع باختراع قنبلة نووية هدفها قتل الأبرياء من الناس أو جرثومة هدفها موت الأبرياء من الناس أي بإمكان هذا النوع من العلم أن يستفاد منه فيما ينفع الناس استفادة ايجابية وليست سلبية . هذا انت تماما
      يعرف من اسلوبك وسلوكك بأنك إنسان سلبي جدا فلما السلبية ؟وهل السلبية من صفات اهل البيت ألم تدعي أنك موالي لأهل البيت أين أنت من مبادى ء أخلاقهم ومعاملتهم الإيثارية للناس التي شملت عدوهم وصديقهم ؟

    • زائر 55 | 5:13 ص

      أبو سيد علي. ألم تلاحظ نفسك يا مدرس انك كمراهق متيّم بالتحدي بالرغم من كبر سنك

      انظر في أقوالك (يا تلح. مجرد كم رد رفعت ضغطهم مو محتملين ردودي وكثير مثل هذا الكلام كلام مراهقين يعشقون التحدي من يتأمل في أقوالك يكتشف أمرا ما وكأن وجودك هنا لعبة تسلية للتحدي وكأني بك تتذكر عنترة أو المصارع هولق هوقن . ولكن ليست مصارعة بالجسد بل بالكلام ألم أقل لك سابقا لم ترى وجهك على أرض الواقع أي لم يحالفك الحظ بصيت ذكراك أو شهرة ما تشفي غليلك فأتيت هنا تشهر نفسك خلف شاشة صماء شهرة سلبية . سيماهم في وجوههم يا اخ مدرس وجوه الشيعة الحقيقية تعرف بالنظر لها لأنهم خريجون مدرسة أهل البيت .

    • زائر 54 | 4:59 ص

      أبو سيد علي . أنا هنا كناصح لك يا أخ مدرس لأنك بحاجة ماسة للنصيحة وإن لم تردها فالله لك بالمرصاد

      (لماذا جماعتك يلحون على الجنوساني لمعرفة دراساته)
      يلحون؟ وهذا دليل أن الجنوساني لم يجبهم على سؤالهم بخصوص دراسته ولهذا الحوا عليه كذا مرة
      أما أنت فبمجرد سألتك أختنا وهذا ليس ضروريا أجبتها مسرعا لأنها كانت فرصة لا تفوت لك ييعلم الجميع بتخصصك ؟ سؤال مني لك كم عمرك الحقيقي أجب بصراحة تامة ما دمت ينشرح بالك بذكر خصوصياتك .

    • زائر 53 | 4:52 ص

      سلام الله عليك يا ابوالسيد علي

      ذبحت مدرس ثانوي اكثر ما هو مذبوح اخاف ينتحر,,,, اتفق وياك خوك ابو سيد علي ,,,,هدا مسمي روحه مدرس ثانوي علشان يراوينا انه فاهم كل شي وطلع ما يفهم شي.

    • زائر 52 | 4:50 ص

      أبو سيد علي . سأستشهد بأقوال من أرى أن أقواله تثير الرد

      (أما بخصوص قولك بأني أتفاخر بأني مدرس ، فهذا من صغر عقلك ، لم يكن التدريس هدف.)
      (صغر عقلك) استوقفتني هذه العبارة طويلا . لا يتباذر الى ذهن الأعضاء بأن ما قصدته هو ان عقلي كبيرا ولم اصدق ما قاله مدرس عن عقلي ولكن وقفت عند تلك العبارة لحاجة ما في نفسي والموضوع هنا ليس محلا لذكرها . هذه هي الفاظك يا مدرس . تستصغر عقل غيرك وتلقبهم بالتلح و..... و..... وكأن الله منح العقل لك انت وحدك ما هي انجازاتك التي خدمت بها البشرية يا مدرس ولا تنسى أحد طلابك الذي شهد بسوء أخلاقك كمدرس. قل لي ماذا أنتجت.

    • زائر 51 | 4:46 ص

      خخخخخخخ ابوالبراء صار سيف الشيطان

      بسك عاد تدخل بالف اسم خخخخخخخ العب غيرها خخخخخخخخ يابوالبراءخخخخخخخخ اتظن كل ناس نفس مدرس خخخخخخ.

    • زائر 50 | 4:36 ص

      الرد 66 مال يوم أمس لعله يراه

      أخطئتي عندما نبهتي هذا المعتوه بوقوعه في هذا الفخ الذي أوقع الكثير من الأغبياء والمعتوهين دعي يواصل لأنك لايطيع وكثيرا مايعصي الأوامر وها هو اليوم يريد منا أن نجعله محل أزدراء ونفضحه كل يوم ونكشف زيف القناع الذي يرتديه .. تتذكرين عندما قال لك لايوجد ندا لنا من جانب زملائك هنا وهذا يستصغر بك واليوم أسئليه هل يوجد ندا لك بلاشك
      الند هو مازن وسبحانك ياكريم لكي تعرفي ياأم محمود حقيقه هذا الرجل المزيف الذي يسب ويشتم وهو الذي بدأ كل شيء وهو يتحمل ما قد أقترفت يداه اليوم وسلام ياأم محمود

    • مدرس ثانوي 2 | 4:35 ص

      إلى بحرانيه 2

      الكوفه من شيعته فهو يخصهم بالذم ولا يشمل شيعته الآخرين في المدينه مثل عمار أبن ياسر رض و غيره ، كما لا يجوز أخذ هذا الحديث في الذم لأهل الكوفه و هو ماقاله الإمام علي ع و إنسابه لإمام آخر و نقول كلهم من محمد ع لربما شيعت الإمام الآخر أفضل من شيعة الكوفه فلا يجوز أن يشملهم الحديث . أما قولك بأن الصدقه عباده ، صحيح ، لكن في الحديث ليس هذا المقصود بها و هي صدقة المال ، بل المقصود التكبر على المتكبر صدقه ، تعتبر صدقه على المتكبر و علاج لردعه عن تكبره و معاملته بالمثل ليتوب من هذا التكبر ، والله أعلم

    • زائر 49 | 4:35 ص

      أبو سيد علي. والله أن هناك مناطق بدماغك لم تحركها الى الآن يا مدرس وكما كشف العلم الحديث إن لم تحركها تبقى دون حراك للأبد

      (عندما سألتني ام محمود في بداية مشاركتي معهم عن تخصصي و شهاداتي ذكرت لها ذلك ) ههههه ألم تدرك ان هذه خصوصيات وان سؤال ام محمود ليس ضروريا ولا يستدعي بالضرورة أن تجيبها لأنه لو كانت لك شخصية قوية لتهربت من الإجابة لتثبت للجميع .......
      ولكن لم تصدق من الله ان تسألك حتى تجيبها مسرعا وذلك للتباهي أماما الجميع بشهادتك وماذا لو سألتك عن وقت نومك واستيقاظك واسم معجون أسنانك هل ستجيبها ؟ قلت لك انا تابعت جميع ردودك لكثرة تعجبي بشخصك المريض واتضح لي أنك تفخر كثيرا بذكر خصوصياتك وتكثر من ذكرها

    • مدرس ثانوي 2 | 4:27 ص

      إلى بحرانيه 1

      وين الغلط في تعليقي ، الكتلة الإيمانيه بقيادة الشيخ علي سلمان قالوا ذلك فهل نكذبهم ، قالوا لا توجد تجاوزات تذكر ولا تزوير و الإنتخابات نزيهه ، يعني شنو تشكين في كلامهم لو يستخدمون التقيه و يضحكون علينا . أما بخصوص الحكومه فلست معها في كل شيىء ولا أصبغ فيها مثلما ذكرتِ و أختلف معها في الكثير من السياسات . بخصوص ردك بالأمس صحيح بأنهم جميعاً من محمد ص لكن لكل واحد منهم ع زمن و ظروف معينه ولا يجوز ما قاله إمام ينسب لإمام آخر و نقول جميعم من محمد ص و يرجعون إلى محمد ص ، الإمام علي ع عندما ذم أهل

    • مازن البحراني | 4:14 ص

      ابوالبراء الكذاب المحتال شوفوا كلامه في التعليق على الميزانية

      بعد ان كان يشق ايران طولاً وعرضاً حسب قوله
      وحين كان يلاحق الحرس الثوري
      فهو قد اكتوى بنار بلده فقرر الهروب منه (والله اني افكر في حفر نفق (نفس حماس) لكن اخاف اطلع على ايران بدل السعودية وتروح علي)
      يلاحق الحرس الثوري وخايف من ايران بقوله تروح عليه،ومن قبل عنده اسير من الحرس الثوري
      لا وطحت بيوبراية،جذي عاد تعليق فاشل
      لكن باين ان وضعك مزري يبي الك فليسات
      شرايك تنظم النا في الجوقة الايرانية ويمشي لك نجود (حسب وصف الجنوساني) حبيبي معاش وانا بتوسط الك،بعدين لا تروح على السعودية لأنه اكيد.

    • مدرس ثانوي 2 | 4:13 ص

      يبدو بأن البعض إستوعب الدرس بشكل جيد و البعض الآخر لا

      أعلم و مقدر للحاله النفسيه التي تسببت لكم بها و أشفق عليكم للغباء المركب الذي تعانون منه و مقدر بأن صراخكم على قدر الألم الذي تسببت لكم به و لن أنجر وراء ترهاتكم بغية إبعادنا عن صلب الموضوع . و لتعلموا يا أغبياء بأن ما يسمى أبو سيد علي ليس هو نفسه 14 نور أبو سيد علي الذي أثنيت عليه من قبل بل شخص آخر متلون تحت عدة شخصيات و أسماء و 14 نور مكرم عن هكذا شخص . و بخصوص الشهادات الجدحاجي ذكر شهاداته و تخصصه التاريخ و تخصص أبنائه فعيبوا عليه ذلك يا حمقى إن كان ذلك عيب ، اشربوا عصير ليمون يهدىء أعصابكم.

    • زائر 48 | 4:06 ص

      الى سيف الشيطان المشلول

      ماذا فعلتم أنتم لمحمد (ص)،كي يفتخر بكم؟فقد آذيتموه في مكة حتى طردتموه من دار اقامته،وانتقل الى ارض اخرى فتبعتموه تنكيلا،ومن بعد ان اقامكم على الاسلام ، انقلبتم على اعقابكم بعد موته،وقلتم محمد قد مات،فتتبعتم أهل بيته وذريته تشريداً وتنكيلا،فهل هذا جزاء محمد فيكم،وهو الذي يقول في أهل بيته فانظروني كيف تخلفونني فيهما،فوالله ما تركتم الذكر الحسن بفعلكم تجاهه واهل بيته،وهذا انتم حين يقف احدا مسلما على قبره قلتم عنه بالمشرك،وفجرتم العالم باسم الدين حتى اصبح يشتكي الدين منكم ومن فعلكم.

    • زائر 46 | 4:00 ص

      تحية للجنوساني ومدرس ثانوي وأقول ليهم موتــــو في ضيقــكــــم

      هههه

    • مازن البحراني | 3:34 ص

      السؤال الذي سيعجز عن اجابته الكل وأتحدى الكل وانتظر رد الكل

      هذا السؤال يجب ان يُكتب بماء الذهب والفضة وبكل معادن الأرض وجواهرها الثمينة ويُعلّق كتعويذة على صدر العرب لأنه سؤال يفرضه الواقع العربي الطائفي المعاصر ماذا لو كانت ايران دولة غير شيعية
      فإيران وحتى الأمس القريب - ولأكثر من تسعمائة كانت دولة سنية وليست شيعية ..
      فماذا لو كانت غير شيعية ،فما هو موقفكم تجاهها وهي على سياستها الحالية ؟ وما هي الاتهامات التي ستكال حينها ؟
      انتظرك يا مدرس وابوبراء ورفاعي حر ويا ابوفاطمة وابو @
      اريد اجابة صريحة وواضحة ومن دون توقيا

    • زائر 45 | 3:30 ص

      ل زائر 7 رفاعي حر

      هههه غير اسمك من رفاعي حر الى رفاعي دايخ ههههه.

    • زائر 43 | 3:26 ص

      المكر السيئ

      خاتمي وكروبي وغيرهم من الانبطاحيين ذهبو الى غير رجعة 0 ويمكرون ويمكرالله والله خير الماكريين 0 ولايحق المكر السيى الاباهله 000 وامريكا واسرائيل الى زوال زوال زوال زوووووال

    • زائر 42 | 3:25 ص

      الى الامام يا ايران

      وكل الشعوب العربيه وياك ما عدا المتخاذلين مع اسرائيل وامريكا من امثال جنوساني ومدرس العبيط وابوالبراء ورفاعي خر.

    • زائر 41 | 3:25 ص

      سيف الاسلام الى الشرفاء (يبي يكحلها عماها)

      اخواني الاعزاء لا يخفى عليكم اسم اسفنديار رحيم مشائي صهر نجاد . عندما صرح بان النبي فارسي ورأى الاستنكار المتزايد فما كان منه الا التراجع عن تصريحاته وقال النبي محمد عربي وانا كنت اقصد النبي ابراهيم بانه فارسي هههههه قوية قوية يا مشائي يا مستشار نجاد

    • زائر 40 | 3:11 ص

      يا مدسوس ثانوي

      اشرح كلام سبحانك ياكريم نبغي تفسير (طرطنكي بنى بيت وتفلنزي سكن فيه).

    • زائر 38 | 3:06 ص

      الرد 66 مال يوم أمس لعله يراه

      أخطئتي عندما نبهتي هذا المعتوه بوقوعه في هذا الفخ الذي أوقع الكثير من الأغبياء والمعتوهين دعي يواصل لأنك لايطيع وكثيرا مايعصي الأوامر وها هو اليوم يريد منا أن نجعله محل أزدراء ونفضحه كل يوم ونكشف زيف القناع الذي يرتديه .. تتذكرين عندما قال لك لايوجد ندا لنا من جانب زملائك هنا وهذا يستصغر بك واليوم أسئليه هل يوجد ندا لك بلاشك
      الند هو مازن وسبحانك ياكريم لكي تعرفي ياأم محمود حقيقه هذا الرجل المزيف الذي يسب ويشتم وهو الذي بدأ كل شيء وهو يتحمل ما قد أقترفت يداه اليوم وسلام ياأم محمود

    • زائر 37 | 3:05 ص

      الرد 63 مال يوم أمس لعله يراه

      شوف أنا عندي لك حل ولا تقعد تسوي روحك مسكين تتمسكن لكي تتمكن عندك أربع أطوف دق رأسك في اللي تعجبك يا منافق بالأول كنت تمجد وتمدح في أبو سيد علي وأتقول عنه رجل حقاني مايرضى ولايقبل إلا بالحق ولا تنكر هذا الشيء وإذا نكرت لي كلام ثاني معك ألحين مو عاجبك كلام أبو سيد علي وأنت دائما تسير في طريق مكشوف ومتعرج يفضحك في نهايه المطاف وهذا الأمتحان الثاني اللي سقطت فيه وكان آخره ثقتك الزائدة في البرباري والقادم أنت أتعرفه أكثر مني ولاتقعد تبرر نفسك وتلعب دور المسكين حتى أم محمود منصدمة منك ووقعت في الفخ

    • زائر 35 | 2:46 ص

      أبو سيد علي . لعله يتعظ على لسان إمرأة

      (هديء روحك يا أخي الدنيا ما تستاهل لا تخلي الحقد والكراهية يدخلون قلبك لأنهم يدمرون الانسان تعرف شنو معنى يدمرون يعني يقتلون ما يخلونك تستريح حتى وأنت نائم) نرى هنا إمرأة تنصح الأخ الملقب نفسه بمدرس ثانوي الأخ الذي يزأر كل يوم ولنترفع عن مستواه لعدم اثارة اعصابه ويتبين من تلك النصيحة أن مدرس قد سيطرت عليه الكراهية وأنه بحاجه لنصيحة لعلها تجدي نفعا له واختنا هنا توضح للأخ معنى يدمرون وتفسرها له بتوضيح اكثر لعلها أدرى بمستوى ادراكه بحكم أنها مشاركة بالردود

    • زائر 34 | 2:46 ص

      أبو سيد علي.

      مدرس هل الجنوساني أو أبو البراء او مازن البحراني وغيرهم من الزملاء المشاركين ذكر وظيفته وشهادته ؟ اما انت فقد ذكرت وظيفتك وشهادتك ليرها الجميع لتتباهى على غيرك وتعيب على الخباز . دعنا من هذا الآن لماذا هذا التباهي هل تظن ان الرجل يقاس بشهادته والدليل أنت وشخصيتك اعطيتنا أكبر دليل بأن الشهادة ليست مقياس لشخصية الرجل وأخلاقه .مدرس ان أردت ان تنط الحفرة الممتلئة بسلام ركز على حافة الحفرة من اليابسة ولا تتخيل رجليك قد وقعت في الماء وإلا ستقع حتما في الماء

    • زائر 32 | 2:41 ص

      أبو سيد علي. أنا على يقين من أنك

      (ثانياً من هم أتباع الفكر الضال والمنحرف ما تلاحظ انك زودتها واجد مو شوي)
      هههههه الفكر الضال والمنحرف هو الفكر الذي لا يتبعه مدرس ثانوي أما الفكر الصائب المستقيم فكر الحق هو الفكر الذي يتفق والمدرس . هذه هي نظرية مدرس ثانوي المدرس الذي لقب نفسه بمدرس ثانوي ليعلم الجميع وبأنه مدرس ويدرس الثانوية وليس الإعداية أو الإبتدائية وكأن كل من يدرس الثانوية أصبح ملاكا طاهرا ويضرب له سلام من بعيد بل ويحنى عند التحية له لأنه لا يضاهى بغيره تابعت جميع ردودك فتعجبت من أمر يلاحظ عليك و

    • زائر 31 | 2:39 ص

      بوسالم تحيه لك اخي بوعمر

      بارك الله فيك اخي بوعمر هؤلاء من امثال رفاعي حر على قولته ولا شاف الحريه في حياته وامثال ابوالبراء الفطين المدافع عن السنه يازعم ضد اخوانا الشيعه وخصوصا ايران وهي واقفه مع العرب في فلسطين وحصلت المشاكل بسبب قضية فلسطين وهذا كلام فلسطنين انفسهم يشهدون لايران ضد العرب.


      وعد

    • زائر 30 | 2:38 ص

      أبو سيد علي . انظر يا متعلم يا من تدعي انك مثقف عاقل

      أنا عندما استنكرت من أخلاقك يا مدرس ثانوي هذا لأن جميع الأعضاء في ضجة استنكارية والكل يذم فيك والجميع ضدك ويعيبون عليك ويرفضون أن تلقب نفسك بمدرس لأنك قد تشوه سمعة المدرسين وان كان غيرك قد قل أدبه بكلمة أو كلمتين فهذا لا يغفر لك أخلاقك السيئة دع الناس وشأنها نحن بصددك انت لا تصرف فكرنا عنك وتنبهنا بأخطاء غيرك فنحن ننصحك أنت لأنك أردت ان تبين للجميع هنا وكأنك آية الله العظمى أما غيرك فلم نرى له ما رأيناه لك مدرس ثانوي ركز على الردين 63 و66 لأن انت بحاجة ماسة لسماع ما ذكر فيهم

    • زائر 29 | 2:32 ص

      خخخخخخخ ابوالبراء صاير غباغبو

      على قولة اختنا البحرانيه احس حل لك يا ابوالبراء انك تشتغل مستشار لغباغبو خخخخخخخخ.

    • زائر 28 | 2:31 ص

      أبو سيد علي . أين عضلاتك المستعرضة في كل حين . كلمة وكلمة الثانية وقلت إن فلان مسحته به البلاط

      مو مشكلة ام محمود برغم معرفتك جيداً بأني لست السبب في جر النقاش إلى مهاترات مراهقين و لكنك تلتمسي لهم العذر على أساس أنهم أتباعك ). أرى ضعفك المستفحل هنا أم ماذا يا أعضاء هل تشاركونني رأيي؟ لم يبقى إلا أن تنزل دموعك ولكن صدق من قال إنك رجل تحتمي بالنساء . بخصوص ما ذكرت لأختنا أم محمود الم تلاحظ نفسك دائما تقول ان الشخص يحترم اتباعه ومن يشاركه في الفكر كما ذكرت لي انا ايضا في احد ردودك هل تعلم لماذا تكرار ذلك لأنك انت على هذه الشاكلة تمدح من يشاركك الفكر .

    • زائر 27 | 2:28 ص

      مشاء الله على الايرانين

      كل الشعوب العربيه تدافع عن ايران وخصوصا في فلسطين لان ايران اتساعدهم في كل شي اموال واغذيه ومساعدات طبيه وادويه واسلحه بعد ما العرب تخلوا عن قضيتهم العربيه.
      مع تحيات.
      عربي سني محب لايران.

    • زائر 26 | 2:24 ص

      سؤال لابوالبراء

      ويش رايك في عمل القاعده وطالبان ضد المدنين باسم الاسلام جاوب
      عبدالمهدي.

    • زائر 25 | 2:20 ص

      تسلم يا بوسالم

      صح السانك ياخوي يابوسالم هذول امثال ابوالبراء ورفاعي حر صايرين يتكلمون باسم السنه ويذمون في اخوانا الشيعه وكان احد وكلهم انكم نكلموا عن السنه ولا يوم قرأت تعليق لهم عن فلسطين العربيه السنيه.
      بوعمر

    • زائر 23 | 2:15 ص

      ابوالبراء يالمدرس يالحبيب

      الله الله في تعليمهم المحبة والتعاون فيما بين السنة والشيعة واخبرهم عن خطر ايران على الامة الاسلامية وانها لا تحب الخير للعرب وتكرههم وانها غشت ضعاف العقول لتنفيذ اجندتها .فالوعي الثقافي والديني ضروري ولك الاجر والثواب عزيزي

    • زائر 21 | 2:09 ص

      ابوالبراء اعلم انه لا يمكن الترشح للمرةالثالثة

      ولكن بوجود نجاد وخامنئي كل شيئ ممكن وخاصة انهم يواجهون معارضة شديدة التي تطالب بتحسين اوضاع الشعب المقهور .واريد ان اسأل منذ متى ونجاد يحترم رأي الشعب والمعارضة ؟

    • زائر 20 | 2:04 ص

      مرحبا بك يا ابو سيد علي

      نورت الموقع,,,,كلامك صحيح عن هدا الي مسمي روحه مدرس ثانوي,,,,فشيله وياه.

    • زائر 19 | 2:01 ص

      فشيله انك مدرس

      صاير نفس السوسه انت المفروض تتفنش من الوزاره لانك خطر على الطلاب.

    • زائر 18 | 1:45 ص

      بوسالم

      انا شخصيا اثق في سياسة ايران وانها تقول الحق وتساعد العرب والمسلمين وهذه حقيقه, ويا اخواني الشيعه لا تاخذوا باقوال ابوالبراء ورفاعي حر هذول يتسلقون على اكتاف ايران ودولهم العربيه في سبات عميق.
      تحيه لايران
      وعد

    • زائر 17 | 1:40 ص

      اللهم احفظ الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه

      قولوا آمين.

    • بـــــارد | 1:37 ص

      دعونا نفكر في انفسنا اولاً !

      علي الاقل هناك في انتخابات , مساكين العرب
      يحلمووووون بالانتخابات الرئاسية الشعبية , بالمناسبة لتصحيح معلومات بعض الذين يحللون في السياسة هنا , لا يمكن الترشيح في ايران للرئاسة لدورة ثالثة متتالية !

    • زائر 15 | 1:17 ص

      إلى بعض موتوري إيران

      البعض هنا أتهم وقال يا من تحتمي بالنساء ولايعلم هذا الغبي أن أستنتاج لأقوال أم محمود البعض هنا
      يتهم لاكن التهمة تنطبق عليه ولايعرف التفريق بين الأستنتاج والأحتماء والتخفي وهذا المدعو كثيرا ما يحتمي بالنساء والرجال وكان آخره أحتمائه للأخ مازن والمضحك المبكي أن هذا المدعو يتصارع مع النساء لعدم مقدرته مجاراة ومواجهة الرجال هنا وهذا أمر أعتدناه والمصيبة العظمى أن هذا المدعو ربعه ينصحونه لاكن صاير مثل الخروف وأمس بسبب صغر سنه وغبائه أوقع في الفخ وهل هذي هي أطباع وأخلاق المدرسين هم أكبر من جدي

    • زائر 14 | 1:09 ص

      إلى أبو سيد علي

      مدرس هل الجنوساني أو أبو البراء او مازن البحراني وغيرهم من الزملاء المشاركين ذكر وظيفته وشهادته
      أعجبتني تلك العبارة التي ذكرتها وليرها الزوار والمشاركين لكي نبين لهم حقيقة هذا الكاذب الناصب الذي في كل يوم له وجه آخر أجرم من الثاني هل رأيتم يازوار أن أحد المذكورين أعلاه ذكر وظيفته وشهادته أمام الزوار هنا
      بماذا نفسر هذه الأخلاقيات والأنطباعات
      ننتظر رأي الزوار في هذا المخلوق المتشدد

    • زائر 13 | 1:04 ص

      إلى موتور إيران

      بس هذا اللي قدرت تاخذه وتخرجه أمام الملأ ونظرت فقط من جانب واحد لتعليق الأخ أبو سيد علي بأمكان الأخوة المؤمنين الزوار الرجوع لأرشيف يوم أمس لتروا أبو السيد علي الذي كان في نظر هذا المتشدد بأن رجل حقاني ومنصف وأمس واليوم عكس ذلك والله حتى ربعك اللي يتفقون معاك لو يشوفون تعليق أبو سيد علي البارحة بقولون نتفق معه تماما في ماذهب إليه إذا كان ربعك يحبونك بقولون رأي محايد فيك إما إذا كانت على حساب المجاملة فسيكون هناك حديث آخر
      وضع لايختلف عن وضع الوهابية المتشددين الحاقدين والكارهين

    • زائر 12 | 12:48 ص

      الك

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر ، كيف تقولين ان الانتخابات الايرانيه نزيه ولم يتم فيه التزوير و الرئيس السابق السيد خاتمي يقول ان هناك تزوير ويرفض ترأس نجاد وينظم للمعارضه. نحن نريد نعرف من يكون كذاب هل هو خمنائي و نجاد و الموالين لهم أم المعرضه برآسة الرئيس السابق خاتمي و مسوي و كروبي.
      لا بد ان يكون فريق صادق و آخر كاذب ممكن الجواب منكي يا بحرانيه ابا عن جد وفتخر. من حق الشعب ان يعرف منهو الكذاب.
      مع تحياتي القلبيه ل بحرانيه ابا عن جد وفتخر.
      سيد احمد

    • زائر 11 | 12:47 ص

      إلى موتوري إيران

      البعض لازال متشنج وأنا أتحداه أن يأتي بتصريح للشيخ علي سلمان بقوله لايوجد تجاوزات وتزوير ولماذا كل هذا الحقد على الكتلة الأيمانية هذا بعد واحد من ربعنا جدي فمابالك الغير أعتقد أشرف يعني شنو نصنفه هل هو غباء من هذا المدعو بقوله الكتلة الأيمانية فازت بجميع المقاعد والله الكتلة الأيمانية حرام تمثل أمثال هذا المدعو لأنه كما يبدو واضح عليهم النفاق والدجل..........

    • زائر 10 | 12:42 ص

      رفاعي حر

      ما هو الفرق بين انتخابات إيران و مصر؟

    • زائر 9 | 12:28 ص

      السياسة الايرانيه في نفق مظلم

      بعد تزوير الانتخابات الاخيره في ايران و تمسك احمدي نجاد بالسلطه و عدم الاعتراف بهزيمته وهذا بمباركه من القائد الاعلى الخمنائي، ونحن نرى السياسه الايرانيه تسير في نفق مظلم لقد اشتدت المعارضه لسياسة النظام و تم سجن الكثير من المعارضه و وضع زعماء المعارضه تحت المراقيه ومنعوا من السفر وتم اقالة وزير الخارجيه متكي و خروج بعض المسؤلين بالكذب على اسلوب الاقاله و كل هذ لاسباب شخصيه. لكن السؤال هو هل ينظم احمدي نجاد للمعارضه بعد انتهاء فترة رآسته؟
      سيد احمد

    • زائر 8 | 12:15 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      مساكين والله ياصهاينه وأمريكا امرعبتنكم ايران ومزلزله مظاجعكم تخافون تصنع قنبله؟
      والله ايران كلها شفافيه في انتخاباتها ونجاد جاء بأراده شعبيه نزيهه
      وتعليق مغالط يافلان
      البحرين شهدت تزوير فاضح وواضح واني وحده من الذين شهدو التزويرات وأكبرها منع معضم الناس من التصويت حينما يذهب ليصوت ‏.وهوحق كفله الدستور ‏
      ولاتصبغ لحكومتك واجد
      يابوبرايه:قلنا لك غباغبو محتاج لمشورتك روح علق هناك

    • مدرس ثانوي 2 | 12:00 ص

      آخر رد لما يسمى أبو سيد علي 2

      بحد ذاته لي يوماً و أنا أعتبر مهنة التدريس غير مجديه في الوقت الحالي ولا تسوى همها ، فكيف أفتخر بها و أتكبر حسب زعمك . مو مشكلة أعتبرني فراش أو نجار أو حداد ، أي مهنه شريفه مو عيب ، لكن المهم تجيب على مداخلاتي بخصوص ماما طهران و تفندها إن إستطعت ولا تحاول أنت و غيرك الخروج بنا عن صلب الموضوع و تشتيتنا لهدفنا الأساسي و هو كشف السياسة الإيرانية و تلاعبها بالدين و المذهب من أجل مصلحتها القومية . و لماذا تستشهد بأقوال ام محمود ، من فينا يحتمي خلف النساء الآن يا شاطر . و على فكره من توقيت ردودك عرفتك

    • مدرس ثانوي 2 | 11:54 م

      آخر رد لما يسمى أبو سيد علي 1

      ممكن يا شاطر تقول لي متى أنا تفاخرت بشهاداتي كما تزعم ، عندما سألتني ام محمود في بداية مشاركتي معهم عن تخصصي و شهاداتي ذكرت لها ذلك ، و عندما سخر مازن من المعلمين ذكرت له ذلك . أما قولك من عرض شهاداته و حددت الجنوساني و أبو البراء و الجدحاجي ، فأقول لك الجدحاجي ذكر ذلك و ذكر تخصصه في الماجستير و تخصص أولاده كذلك . و هل عيب أن يذكر الشخص تخصصه و شهاداته ، إن كان عيب ، لماذا جماعتك يلحون على الجنوساني لمعرفة دراساته . أما بخصوص قولك بأني أتفاخر بأني مدرس ، فهذا من صغر عقلك ، لم يكن التدريس هدف

    • Ebrahim Ganusan | 11:39 م

      هذه الدولـــــة التي كنتم بها تحلمون ذآق أهلها مر العذاب وضجت من صراخاتهم السجون

      1_الرئيس الإصلاحي السابق، محمد خاتمي الذي أصبح داعماً للمعارضة، أن الانتخابات المقبلة في بلاده ستشهد المزيد من القيود
      2_يبدو أن الأمور ستكون أكثر صعوبة في المستقبل وستكون القيود أكثر
      3_أثارت نتيجة الاستحقاقوقتل نحو عشرة متظاهرين فيما أوقف الآلاف ولوحق المئات قضائياً، من بينهم سياسيون وصحافيون. تظاهرات ضخمة في طهران قمعها النظام

    • Ebrahim Ganusan | 11:36 م

      الى الأخ الفـــاضل المجــــترم أبو البراء عليك السلام والتحية

      البعض يعبث بفتيل القنبلة الطائفية ولايدري أنها سوف تنفجر في وجهه يوما مـــــــــا ....... أكتب عزيزي ولاتكترث لكل غبي وأحمق

    • مدرس ثانوي 2 | 11:36 م

      إلى الجدحاجي

      اليوم العصر برد على مداخلاتك بالأمس ، لم يتسنى لي الوقت البارحه للرد ، و اليوم سنحاول إغلاق النقاش بخصوص الموضوع و الخروج بنتيجة لكي نتفرغ لنقاش موضوع إيران و سر ولائكم المشكوك فيه لها و سياستها الغبيه . ولا تنسى يا جدحاجي تجاوبني على سؤال الكذب أحلفك براس نجود الغالي عندك إلا تجاوبني .

    • مدرس ثانوي 2 | 11:33 م

      الحين ويش الحل يا أبواق طهران

      خاتمي و كروبي و موسوي ، شلون بتصنفونهم و على أي أساس ، شنو بتقولون عنهم و هم معارضه و يعارضون السياسة الإيرانيه المسدده حسب زعمكم ، بتقولون عنهم نواصب لو مرتدين لو خونه ، هذولي كانوا أعلام و خط أحمر بالنسبة لكم ، الحين شنو نظرتكم لهم ، ولا تنسون متكي قريب بينظم لصفوف المعارضه خلكم على كلامكم في الرجل و عند رأيكم به .

    • مدرس ثانوي 2 | 11:26 م

      غريب أمرك يا ام محمود

      تتغاضين عن البلاوي إلي في الخبر مثل قمع الحريات و قتل المتظاهرين و سجن الآلاف من بينهم صحفيين و ناشطيين ... الخ و تنتبهي فقط للإنتخابات ، و كيف تقولي الجميع يغش في الإنتخابات ، أكو في البحرين الكتلة الإيمانية فازت بجميع المقاعد و شيخ علي سلمان أكد بعدم وجود تزوير و تجاوزات في الإنتخابات و العملية كانت نزيهه . أما قولك البرنامج لم ينتكس ، هذا ما تتمنينه أنتِ و أتباعك لكن الواقع يقول غير ذلك ، إلا تبهدل و نضرب ضربه في مقتل و الأيام القادمه ستثبت ذلك لكم .

    • زائر 7 | 11:13 م

      ابوالبراء الى الاخ الفاضل الجنوساني والشرفاء

      صبحكم الله بالخير اخواني .الصراحة اريد اخبارك والاخوة اني مستاء من مازن بسبب محاولته اليائسة معنا لاشعال الفتنة رغم كبر سنه .والذي لفت نظري خلال اليومين انك فعلت الصواب بتجنبهم وانا بروح اسوي لي جاي وعلى فكرة احمدالكردي يسلم عليكم .هو في طهران

    • Ebrahim Ganusan | 11:01 م

      1_الرئيس الإصلاحي السابق، محمد خاتمي الذي أصبح داعماً للمعارضة، أن الانتخابات المقبلة في بلاده ستشهد المزيد من القيود
      2_يبدو أن الأمور ستكون أكثر صعوبة في المستقبل وستكون القيود أكثر
      3_أثارت نتيجة الاستحقاقوقتل نحو عشرة متظاهرين فيما أوقف الآلاف ولوحق المئات قضائياً، من بينهم سياسيون وصحافيون. تظاهرات ضخمة في طهران قمعها النظام.

    • زائر 6 | 11:01 م

      ابوالبراء صبحكم الله بالخير

      خاتمي يقصد ان الانتخابات الاتية محسومة لنجاد وجماعته ولهذا يطلب منهم من الشعب المقهور ان يضع حدا لهذا الاستكبار

    • زائر 5 | 10:52 م

      ابوالبراء (وستكون القيود اكثر)

      الاخبار من طهران تقول ان محمود احمدي نجاد لن يتنازل عن منصبه بل سيستمر وما محاكمات موسوي وكروبي(تهمةالخيانة) الا تمهيدا لازاحتهم عن الترشح ويكون الامر سهل لنجاد كي يتولى الرئاسة لمرحلة ثلاثة وما تقريب اهله وخواصه في الوزارات الا لتمهيد هذا الامر

    • زائر 4 | 10:51 م

      البرنامج النووي لم يمني بانتكاسة أو صعوبة كما يوهمنا الغرب ........ ام محمود

      أكاذيب زائدة من الأبواق الاسرائيلية التي لا تعرف ذمة أو دين
      أعتقد ان ايران هي الدولة الوحيدة التي بها انتخابات عادلة ونزيهة بين دول العالم
      الجميع يغش في الانتخابات ويلعب في النتائج

اقرأ ايضاً