العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ

جمال سليمان: صدام كان ديكتاتوراً ولن أجسد شخصيته

على رغم ترشيحه لبطولة مسلسل عن الرئيس العراقي الراحل

قال الفنان السوري جمال سليمان إنه لم يتخذ بعد قراره بشأن ترشيحه لبطولة المسلسل السوري الجديد «صدام وأنا»، مؤكداً أن الدور الذي تم عرضه عليه ليس شخصية الرئيس العراقي الراحل الذي عبر عن استيائه من محاكمته قبل إعدامه، على رغم أنه كان يرفض ديكتاتوريته وسياساته.

وقال جمال سليمان في تصريح لإحدى المواقع الفنية الإلكترونية: شخصية صدام حسين شخصية جدلية تستحق إلقاء الضوء عليها وعلى ما تعرض له مَن حوله من مشاكل بسبب قراراته الخاطئة والمتعنتة، مؤكداً أنه لن يجسد شخصيته في مسلسل «صدام وأنا».

وتابع: على رغم أن الرئيس الراحل صدام حسين كان ديكتاتور قاسياً - وهو عن نفسه لم يتفق مع ديكتاتوريته وسياسته مع شعبه - إلا أنه كان مستاء جداً عندما شاهد محاكمته بهذا الشكل المهين، مؤكداً أنها كانت أفشل محاكمة شاهدها في حياته.

وأضاف أنه لايزال في مرحلة الدراسة؛ لأنه لا يرغب في أن يخوض في خضم الانقسامات السخيفة لقناعته بأنه كفنان يجب أن يساهم في تشكيل وعي الناس بطريقة متوازنة وأفضل.

وأكد الفنان السوري أنه لا يستطيع أن يقدم أي يعمل لا يتفق مع قناعاته وميوله، ويجب أن يكون مقتنعاً به تماماً، مشيراً إلى أنه عُرض عليه عقب سقوط بغداد العام 2003 مباشرة مسلسل «تغريبة بني هلال» - الذي يتطرق إلى قضية غزو العراق - لكنه رفضه لأن بغداد قد سقطت فعلاً في هذا التوقيت».

وقال المخرج السوري الليث حجو مخرج «صدام وأنا» إنه بصدد التحضير حالياً لهذا المسلسل، مضيفاً أن (الأنا) المقصودة في مسلسله تشير إلى المواطن العربي الذي ارتبط قدره بقدر صدّام حسين بكل ما صنعه، مشيراً إلى أن المسلسل يتحدث عن مواطن سوري شأنه في ذلك شأن كل مواطن عربي أثّر صدام في مرحلة من مراحل حياته؛ من اليوم الذي تسلّم فيه حكم العراق وصولاً إلى لحظة إعدامه، ليس بمعنى الفرد، وإنما كمرحلة من تاريخنا لا يمكن تجاهلها باعتبارها أثرت في جيلٍ كامل وبكل المجتمعات العربية سلباً أم إيجاباً، بعيداً عن التقييم لتلك المرحلة.

ومن جانب آخر، نفى سليمان ما تردد عن توقف مسلسله المصري «قطار الصعيد»، وهو العمل الذي يقوم بالتحضير له حالياً لعرضه خلال رمضان المقبل، مؤكداً أن المسلسل لا يمر بأية مشاكل ولن يؤجل أو يتوقف لأي سبب.

وأضاف أنه يجري اختيار باقي أبطاله، كما أنه يقوم حالياً بمعاينة أماكن التصوير وبعمل جلسات مغلقة مع المخرج جمال عبدالحميد والمنتج جمال العدل لاستكمال باقي التفاصيل، استعداداً لبدء التصوير منتصف شهر يناير/ كانون الثاني 2011 في منطقة أسوان والسد العالي جنوب مصر

العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:50 م

      سترة في قلبي

      !!مالت عليك وانت وياه وعلى الأكال لالي ترأف على هيك أشكال ..

اقرأ ايضاً