العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ

شرطي مرور يقود مصطفى الخاني إلى «آخر خبر»

رفض الحديث عن أجره... وتردد قبل المشاركة

يعود الفنان السوري مصطفى الخاني إلى الأعمال الدرامية بثوب جديد، عبر مسلسل سوري لبناني مشترك بعنوان: «آخر خبر»، يتقمص فيه دور شرطي مرور.

وفي الوقت الذي رفض فيه الحديث عن أجره الذي تقاضاه نظير مشاركته في المسلسل؛ رفض اعتبار المشاركة في العمل نوعًا من «المخاطرة»، واعتبرها خطوة جريئة ومطلوبة في عالم الفن.

وأوضح الخاني في تصريحٍ لأحد المواقع الإلكترونية الفنية أنه في بداية الأمر تردَّد في المشاركة في مسلسل «آخر خبر»، لكن بعد قراءة النص ومعرفته أن المخرج السوري هشام شربتجي سيقوم بإخراج العمل زال هذا التردد.

وأكد أن النص والظروف الإنتاجية والإخراجية مجتمعةً أسهمت في تبديد هذا التردد، معربًا في الوقت نفسه عن سعادته بالمشاركة في العمل، وعن أمله بنجاح هذه التجربة.

وتأتي تصريحات الفنان السوري في الوقت الذي يستعد فيه للعودة إلى بيروت لاستكمال تصوير «آخر خبر» الذي بدأ نهاية الشهر الماضي.

وقال الخاني إن الدور الذي يقدِّمه في المسلسل يحمل خصوصية فنية ومفردات جديدة؛ حيث يعمل على تقديم شخصية شرطي المرور، مؤكدًا أنه سيحاول تقديم دور مختلف عما سبق، وخصوصًا أنه يتناول شخصية شرطي المرور في هذا العمل بصورة تختلف عن الصورة التي تناولتها الدراما العربية.

في الوقت نفسه وصف الخاني استعانة المنتج بكوادر عربية من خارج لبنان، بالخطوة الجيدة؛ حتى يتلافى النقص ويرتقي بالمستوى، مضيفًا أن الشعوب العربية لديها تاريخ واحد وهموم واحدة، «ومن الطبيعي أن نشارك في أعمال واحدة تُعرَض على فضائيات عربية ليشاهدها كل العرب».

وعلى رغم رفْض الفنان السوري وصفَ خطوة المشاركة في الدراما اللبنانية بالمخاطرة؛ اعتبرها خطوة جريئة، «وهي الجرأة المطلوبة في مهنة الفن».

وأكد الخاني أن الفنان يبحث دائمًا عن تقديم المختلف، ويورِّط نفسه، بمعنى أن يمتحنها امتحانًا صعبًا؛ لأن النجاح في هذه الحالة يكون كبيرًا ومتعته أكبر.

وحول إمكانية المشاركة في مسلسل «جنود الله» مع المخرج السوري نجدت أنزور؛ أوضح الخاني أنه قرأ رواية فواز حداد التي وصفها بالشائقة، لكنه أشار إلى أن القرار النهائي بالمشاركة لم يُتخذ بعدُ، وأنه يرتبط بدور مناسب يستطيع أن يقدِّم شيئًا جديدًا من خلاله.

أما عن مشاركته في مسلسل «الكينج»، فقال الفنان السوري: «حدثني نجدت أنزور عن هذا المسلسل الذي لايزال قيد الكتابة، وبعد قراءتي ملخص العمل وحديثي مع الكاتبة د. هالة دياب، أعجبت جدًّا بالفكرة، واتفقنا على أن نقدِّم عملاً آخر يجمعنا نحن الثلاثة بعد التجربة الناجحة التي قدَّمناها في مسلسل (ما ملكت أيمانكم)».

وأوضح أن التصوير سيبدأ بعد أربعة أشهر من الآن، وأنه سيجسِّد شخصية «الكينج»، وهو تاجر ومروج مخدرات يحاول استغلال الشباب ومشكلاتهم لتوريطهم في عالم الجريمة والمخدرات

العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً