العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

مدير عام بلدية المنامة يدشن حملة «التزام» للنظافة

أعلن مدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم تدشين حملة «التزام» للنظافة، إذ تهدف هذه الحملة لزيادة التواصل مع الجمهور وتوسيع قاعدة البيانات الإلكترونية للبلدية سواءً تلك التي عبر الرسائل النصية أو الإلكترونية وتشجيع الجمهور للتواصل مع البلدية إلكترونيّاً.

جاء ذلك تزامنا مع تدشين حملة التزام في موسم عاشوراء، كما تم على أثر ذلك تدشين «مسابقة التزام» عبر موقع البلدية الإلكتروني.

من جانبها، قالت رئيس دائرة التطوير والتنسيق ببلدية المنامة إيمان نصيب إن هذه المسابقة التوعوية تهدف إلى نشر السلوكيات الصحيحة الواجب الالتزام بها من قبل أفراد المجتمع من أجل الرقي بنظافة العاصمة والمحافظة على حدائقها من التخريب، إضافة لعرض الخدمات البلدية المختلفة التي تقدمها البلدية للجمهور، وأيضاً استقبال المقترحات والشكاوى بهدف تسهيل الإجراءات، وحل مختلف الشكاوى والنظر في المقترحات ودراستها.

وعلى الصعيد نفسه، أكد رئيس العلاقات العامة والإعلام جميل آل مبارك أن بلدية المنامة كانت السباقة في تفعيل مثل هذه المسابقات الإلكترونية على مستوى البلديات، مشيراً إلى المسابقة التي تمت خلال العام الماضي في أسبوع الشجرة، حيث عنيت بأمور التشجير والمحافظة على مكونات الحدائق تحت شعار «شركاء في التخضير لتنمية مستدامة».

وأفاد آل مبارك من خلال الاستبانة الإلكترونية التي بثها موقع بلدية المنامة بشأن رأي الجمهور في مثل هذه المسابقات «جاءت النتائج مشجعة جداً، حيث أفاد 93 في المئة من المشاركين البالغ عددهم أكثر من 12 ألف مشارك أن مثل هذه المسابقات تزيد من التواصل، وتم فعلاً رصد نسبة لا بأس بها من التراخيص التي صدرت إلكترونياً خلال الفترة من ديسمبر/ كانون الأول 2009 وحتى ديسمبر 2010 ما شجعنا في قسم العلاقات العامة والإعلام على تكرار هذه النوعية من المسابقات.

وشهدت مسابقة التزام الحالية إقبالاً كبيراً فاق توقعاتنا، فقد اتضح أنه خلال الأسبوعين الماضيين تجاوز عدد المشاركين 1200 مشارك بمعدل 87 مشاركاً يوميّاً قاموا بزيارة الموقع الإلكتروني للبلدية، وتبين أن 53 في المئة منهم من الإناث، كما اتضح تعدد الفئات العمرية التي زارت الموقع، غير أن النسبة الأكبر منهم كانت بين الفئة العمرية من 13 إلى 40 عاماً.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:35 ص

      المنامة غير

      هنيئاً لبلدية المنامة بمديرها العام الطموح
      الذي عمل على تحسين كافة الخدمات البلدية
      في محافظة العاصمة

    • زائر 1 | 9:41 م

      دهن عود

      وين مدير عام بلدية الوسطى مانسمع شي عنه

اقرأ ايضاً