العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

«الصحة» تناقش خطة الصيانة الشاملة لمرافق الخدمات الصحية

ناقشت اللجنة العليا بوزارة الصحة خطة الصيانة الشاملة لجميع مرافق الخدمات الصحية بالوزارة؛ تشمل استبدال وتحديث أجهزة التكييف في جميع المراكز الصحية والمستشفيات الخارجية. موضحة أن الخطة تشمل كذلك تبديل جميع مصاعد مجمع السلمانية الطبي.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة وزير الصحة فيصل الحمر، خطة تركيب مولدات كهربائية لجميع المراكز الصحية، والتي بدأ العمل بها في 9 مراكز صحية حتى الآن، وباقي المولدات التي ستركب من ضمن موازنات 2011 و2012، بالإضافة إلى تركيب خدمات تحلية المياه ونظام الحريق والغازات الطبية.

وتطرق الاجتماع إلى خطة استبدال المصاعد القديمة التي شملت تركيب مصاعد كهربائية في خمسة مراكز صحية خلال العام الجاري 2011، وذلك بالمراكز الصحية التي توجد فيها خدمات صحية للمراجعين في الدور الثاني من المبنى.

وأوضح المجتمعون أن الخطة شملت مشاريع صغيرة في مستشفيات الولادة الخارجية والطب النفسي وتحديث عدد من المراكز الصحية مثل الأرضيات والحمامات والأسقف والمختبرات والصيدلة والأشعة.

وتطرقت إدارة الهندسة والصيانة إلى خطتها العامة التي تشمل تطوير القسم بما في ذلك احتياجات الموارد ومؤشرات الأداء والتعليم والمستمر والتدقيق الدوري ليكون الأداء بحسب المعايير الدولية والفنية في هذا المجال.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:57 ص

      تعالو مركز النعيم

      قسم الأشعة تعبان أرضية وسخة ومممزقة والمكيفات في الصيف عز الصيف معطلة وفي الشتاء برد قارس (الصيانة وين) وحالتهم حالة الله يساعد الموظفين ودورات المياة حدث ولا حرج شلون يداومون كل يوم مادري على هالنفس!!!

اقرأ ايضاً