العدد 3044 - الخميس 06 يناير 2011م الموافق 01 صفر 1432هـ

إصدار تأشيرات دخول زوار «الأربعين» من المنافذ مباشرة

السفارة العراقية لـ «الوسط»:

تردد عشرات المواطنين على السفارة العراقية لاستصدار تأشيرات دخول العتبات المقدسة                   (تصوير: محمد المخرق)
تردد عشرات المواطنين على السفارة العراقية لاستصدار تأشيرات دخول العتبات المقدسة (تصوير: محمد المخرق)

الوسط - صادق الحلواجي 

06 يناير 2011

أفادت السفارة العراقية في البحرين لـ«الوسط»، بأنه يمكن للأفراد والمجموعات ممن ينوون قصد العتبات المقدسة في العراق لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)، الحصول على تأشيرات دخول الأراضي العراقية (سمة الدخول) متضمنة الموافقة الأمنية، من جميع منافذ الجمهورية العراقية مباشرة.

وصرحت السفارة بأنها أوقفت جميع عمليات استصدار تأشيرات الدخول حالياً بعد أن كانت تصدرها حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2010 بموافقة أمنية، وذلك من خلال التعليمات التي تم إعطاؤها للسفارات العراقية من قبل وزارتي الخارجية والداخلية العراقيتين سابقاً.

وبيّنت السفارة تعقيباً على شكوى عشرات المواطنين من تعطل إصدار تأشيرات (فيزا) الدخول للعراق من قبل السفارة في البحرين منذ نحو أسبوع، أنها لن تألو جهداً في استصدار أية تأشيرات للأفراد أو المجموعات بمجرد حصولها على التعليمات اللازمة لذلك من الجهات المعنية في العراق، وخصوصاً أنها أصدرت عشرات الآلاف خلال موسم العام الماضي من دون أي مشكلات، إذ عمل الموظفون في السفارة حتى أوقات متأخرة من الليل تفادياً لأيِّ تأخير أو مشكلات يتعرض لها الزوار والمسافرون عموماً للعراق.


أكدت عدم وجود تعليمات باستصدارها محلياً... السفارة العراقية لـ «الوسط»:

إصدار تأشيرات دخول زوار «الأربعين» بالمنافذ الحدودية مباشرة

الوسط - صادق الحلواجي

صرحت السفارة العراقية في البحرين لـ «الوسط»، بأنه يمكن للأفراد والمجموعات ممن ينوون قصد العتبات المقدسة في العراق لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)، الحصول على تأشيرات دخول الأراضي العراقية (سمة الدخول) متضمنة الموافقة الأمنية، من جميع منافذ الجمهورية العراقية مباشرة.

وذكرت السفارة أنها أوقفت جميع عمليات استصدار تأشيرات الدخول حالياً، بعد أن كانت السفارة تصدرها حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2010 بموافقة أمنية، وذلك من خلال التعليمات التي تم إعطاؤها للسفارات العراقية من قبل وزارتي الخارجية والداخلية العراقيتين مسبقاً.

وأفادت بأنه لم تصل للسفارة من الجهات المعنية في العراق حتى الآن أي تعليمات بشأن عودة عملية استصدار تأشيرات الدخول.

وأوضحت أن السلطات الأمنية في العراق أكدت إمكانية الحصول على تأشيرات الدخول بموافقات أمنية من جميع المنافذ الحدودية للدولة، من باب التسهيلات التي تقدم لزوار العتبات المقدسة خلال مواسم عاشوراء، وذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع).

كما نفت السفارة التعامل بأي محسوبية أو استثناءات في استصدار التأشيرات لصالح أفراد وحملات من دون أخرى، مبينة أن تعاملها يعد سواسية مع جميع المراجعين، مؤكدةً أنه لم تصدر أي تأشيرات مؤخراً نظراً لتوقف العملية بالكامل على الجميع لحين وصول التوجيهات من وزارتي الداخلية والخارجية العراقيتين كما تمت الإشارة إليه.

وبينت السفارة العراقية أنها لن تألو جهداً في استصدار أي تأشيرات للأفراد أو المجموعات بمجرد حصولها على التعليمات اللازمة لذلك من الجهات المعنية في العراق، وخصوصاً أنها أصدرت عشرات الآلاف خلال موسم العام الماضي من دون أي مشكلات، إذ عمل الموظفون في السفارة حتى أوقات متأخرة من الليل تفادياً لأي تأخير أو مشكلات يتعرض لها الزوار والمسافرون عموماً للعراق.

جاءت تلك التصريحات تعقيباً على شكوى عشرات المواطنين ممن ينوون قصد العتبات المقدسة في العراق لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)، من تعطل إصدار تأشيرات (فيزا) الدخول للعراق من قبل السفارة العراقية في البحرين منذ نحو أسبوع.

وذكر المواطنون أنهم عمدوا إلى استصدار تأشيرات الدخول منذ أسبوعين تقريباً من السفارة، غير أن طلباتهم أرجعت بسبب عدم توافر ملصقات التأشيرة (الفيزا) لدى السفارة بحسب ما صرح به الموظفون حينها، والذين ذكروا أنها ستصل للبلاد مع بداية الأسبوع الجاري من قبل الجهات المعنية في الجمهورية العراقية، إلا أن الأمور تطورت لعدم استصدار التأشيرات نهائياً مع دخول العام 2011 بسبب عدم وجود التوجيهات لإصدارها بموافقة أمنية عقب انتهاء فترة تخويل السفارة بذلك من قبل وزارتي الداخلية والخارجية العراقيتين مع نهاية 2010.

وبدورها، تنتظر السفارة العراقية تسلمها التوجيهات النهائية من وزارتي الداخلية والخارجية العراقيتين بشأن ما إذا كان الدخول سيتم بموافقة أمنية أو عدمها، وذلك بعد أن كانت السفارة تصدر تأشيرات دخول حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2010 بموافقة أمنية من خلال التعليمات التي تم إعطاؤها للسفارات العراقية خلال فترة الزيارة الشعبانية في منتصف يوليو/ تموز 2010.

وكانت السفارة العراقية في البحرين تصدر تأشيرات للبحرينيين والخليجيين على حدّ سواء، إلا أن استخراج التأشيرات اقتصر على الزوار البحرينيين فقط بعد أن قامت السفارة العراقية في الرياض بإصدار تأشيرات للزائرين السعوديين، لكن مع توقف إصدار التأشيرات في البحرين، توقف بذلك التأشير في الرياض وباقي العواصم الخليجية، والتي تنتظر تعليماتها من الجهات المعنية في العراق.

وكانت السلطات العراقية قد سمحت للزوار البحرينيين في منتصف يوليو 2010 بدخول أراضيها عبر جميع المنافذ البحرية والبرية والجوية من دون موافقات أمنية، بتوجيه مباشر من رئيس الوزراء العراقي لتسهيل الإجراءات وتذليل جميع العقبات على زوار المراقد المقدسة، والتزمت بتسهيل إصدار التأشيرات للزائرين خلال شهري شعبان ورمضان وإجازة عيد الفطر وزيارة عاشوراء وما بعدها. وعلى رغم أن قرار دخول الزوار البحرينيين من دون موافقة أمنية تم إصداره قبل أكثر من عامين تقريباً، إلا أن المنافسة الكبيرة التي تشهدها شركات الطيران عرقلت تفعيله حينها.

يذكر أن اشتراط الحصول على الموافقة الأمنية يعد تجارة مربحة بالنسبة للبعض في كل من العراق والبحرين، إذ يتم الحصول عليها عبر شركات عراقية تتعامل مع عدة جهات في البحرين، ويعتبر إلغاء الموافقة الأمنية خسارة فادحة لهم فيما يعد رجوع العمل بها مطلباً ملحاً لهم لما يجنونه جراء ذلك، وفي المقابل يكون وبالاً على الزوار من حيث الجهد والوقت والمادة.

وسيضطر الزوار من المجموعات والأفراد إلى استخراج تأشيرة اضطرارية من مطاري النجف وبغداد في حال تعذر حصولهم على تأشيرات من السفارة العراقية بالبحرين، والتي كانت تبلغ 80 دولاراً ثم ارتفعت إلى 92 دولاراً لتصل إلى 112 دولاراً حتى الآن، فيما تبلغ قيمتها الفعلية 40 دولاراً فقط عند استخراجها من السفارة العراقية في البحرين، هذا فضلاً عن ضريبة دخول محافظة النجف والتي تصل إلى 10 دولارات.

العدد 3044 - الخميس 06 يناير 2011م الموافق 01 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 49 | 11:09 م

      فيلسوفة

      تقبل الله دعائكم وزيارتكمـ

    • زائر 48 | 8:01 م

      محمد من بغداد

      ليش هذا الاستغلال بحق الزوار, مو المفروض زاير ابي عبد الله عليه السلام يروح بلاش, على شنو هالفلوس التاخذونها من الناس الفقرة والزوار. اتقوا الله يالحكومة العراقية ولا تصيرون مثل صدام.

    • زائر 47 | 7:37 م

      نرحب بكل شيعي العراق يرحب بكم

      من العراق الحبيب من عراق الامام علي والامام المفدى ابي عبدالله الحسين"سلام الله عليهما"نرحب باهلنا واحبتنا
      من الزوار القادمين من دول العالم في وطنهم العراق
      ونقول لهم اذا لم تسعكم ارض العراق فان عيون شيعة العراق
      لكم تراب تحت اقدامكم اهلا ومرحباً بيكم يازوار ابي عبد الله الحسين"سلام الله عليه" اهلكم بالعراق يرحبون بيكم
      وننتظركم على احر من الجمر ونكون بخدمتكم على مدار اليوم من البصرة الى كربلاء ومن كل انحاء العراق
      الف الف مرحبا وينور العراق بنوركم

    • زائر 46 | 7:18 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      عفوا زائرر ‏27
      ماالبيض الابيض؟وما الكناري؟
      ماذا تقول؟ هل تعلم عن ماذا تتكلم؟
      انت تتكلم عن كربلاء !!!
      إنها جنة الله في أرضه هي روضه من رياض الجنه

    • زائر 45 | 6:16 م

      ثعود ثالم

      ياناس احنا نبغي نروح بس نبغيكم تدلونه على مقاول مو غالي - ولا هو رخيص- يعني سعرة معقول - من يعرف

    • زائر 44 | 5:20 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      يحسين ابضمايرنئ صحنئ بيك آمنئ...لادعوه مجرد راي ولاصيحة عواطف هاي ‏..هاذي من مبادئنئ
      السلام عليك ياسيدي يامولاي ياابا عبدالله وعلى الارواح التي حلت بفنائك
      قلدناكم الدعاء والزياره يازوار
      يازوار حسين أخذوني وياكم

    • زائر 43 | 3:02 م

      بارباريه

      اني بروح للامام الحسين نور العين والله يارررررررررب مشتاقه ابغي اوصل ابسرعه ضرخات الزوار في اذني من شهر لبيك ياحسين لبيك ياحسين وكل شي في سبيل الامام الحسين يهون والله بعد ما نرجع من الزياره اتقولون افلوسنا ترد لينا والخير ايجي ما ادري اشلون كله بركات الامام مشتاقه ياحسين

    • زائر 42 | 2:46 م

      راحت على المقاولية

      خلاص طاحت سوق المقاولين
      الحمد بنفتك من بوقت المقاوليين

    • زائر 41 | 2:36 م

      هنيئا لزوار الحسين

      اللهم ارزقنا في الدنيا زيارة الحسين وشفاعته في الاخرة....... لاتنسوني من الدعاء والزيارة

    • زائر 40 | 2:16 م

      من المطحون

      بإذن الله تبارك و تعالى سوف نسافر بتاريخ 19 - 1 - 2011 ميلادية , إلى العراق الجريح لزيارة العتبات المقدسة , و سوف أدعوا لجميع البحرينيين الأصليين سنه و شيعة بالتوفيق , ما عدا التكفيريين و ....فلا أدعوا لهم بل أدعوا عليهم عند الأئمة الأطهار . أنشر يا رقيب بدون حذف أي حرف و لك مني دعاء خاص .

    • زائر 39 | 2:12 م

      ايفجرونا ونظل زواره

      أني أول مرة بروح العراق و لااطلعون ليكم حجايج
      تراني فرحتي ماتشيلها دنيا

    • سترة نور العين | 1:10 م

      إلى الأخ السباع - الزنج تحياتي

      الله يوصلك بالسلامة ولا تنسانا من الدعاء لأني مشتاقة لزيارة الحسين وباقي الأئمة الأطهار السنة السابقة رحت يوم الأربعين وهذه السنة متحسرة على الروحة

      الله يتقبل زيارتكم مقدماً وترجعون بالسلامة

    • زائر 38 | 12:53 م

      يجب الإحترام

      إلى كل من يكتب يجب عليه الإحترام في ألفاظه
      كلام الملوك ملوك الكلام
      وخير الكلام ماقل ودل
      ليس بيد السفارة ما تعمله بدون إذن من وزارات الخارجية والداخلية والسياحة العراقية

    • زائر 37 | 12:42 م

      المتوكل راح وجت ايامه

      قالوا ليريد يزور حسين
      على مية ذهب يدفع رسم زيارته يكلفة
      انطينه فلوسنا بالحال و ركضنا نزورك بلهفة
      شنهو الذهب شنهو المال يا ابا عبد الله

    • زائر 36 | 12:09 م

      الوزير عاشور

      هل تعلم الحكومة العراقية ان هناك استغلال لزوار الامام الحسين (ع) من الموظفين على الحدود ولا ييسرون امور الزوار الآ بعد دفع الرشاوى نرجو من الحكومة العراقية الالتفات الي هذه الامور ونتمنى التوفيق للجميع .

    • زائر 35 | 11:46 ص

      بموت على الروحة

      اللعام كنت هناك والسنة اللة ما كتبني ومتحسرة حدي على الروحةهناك خاطري اغمض عيني واشوف روحي هناك ما ابغي اكل ولا سكن بس خلوني اقعد على عتبة الحسين والعباس .ما اقدر بصيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييح

    • زائر 34 | 11:26 ص

      تسالكم الدعاء

      تأخرت التاشيرات ما تأخرت التأشيرات,رحلة موفقة لزوار ابي عبد الله الحسين عليه السلام ومنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر,,,وفي رعاية الباري تعالى وبحفظه,انتم زوار سبط الرحمة حباكم الله تعالى برعايته وبعينه التي لاتنام لانكم من زوار الحسين ابن رسوله ص,يا ليتنا كنا معكم فنفوز فوزا عظيماز
      وتروحون وترجعون بالسلامة لاهلكم زذويكم.
      ونسالكم الدعاء

    • زائر 33 | 11:04 ص

      هذه سوق سمك أم سفارة ؟

      كل يوم ليهم راي ..
      بس ركضة ورا البيزات للأسف ؟؟؟
      احنا نلاقيها من المقاولين الا كل واحد منهم
      يطلب على الف دينار .. لو نلاقيها من هالسفارة ؟؟

    • زائر 32 | 10:36 ص

      نطالب المسئولين بالتدخل .. ويا وسط انشري؟؟؟

      هذا بوق عيني عينك .. يعني بدون مقدمات ؟!!
      يعني اشكره جدي .. ؟؟
      اكيد الكل بيسكت ..
      لانه البيزات كلها في اجياس الهوامير ..
      والفقارة هم اللي بيخسرون .. والله قهر ؟؟
      يعني معقوله الكل راضي على هالظلم ؟؟؟

    • زائر 31 | 10:33 ص

      هل سنزور البيت الابيض أم كربلاء ؟؟

      عندما يرى الشخص كل هذه التعقيدات يعتقد انه ربما سيزور البيت الابيض في واشنطن ..!!!!
      أو حتى سيزور جزر الكناري في اسبانيا ؟؟
      يعني ليش كل هالتعقيدات ؟؟؟
      الا متى بيسكتون عنهم ؟؟

    • زائر 30 | 10:30 ص

      نعم هناك إبتزار للزوار..!!

      يوجد إبتزاز للزوار في كل مكان ومن جميع الأطراف.. من المقاولين ومن السفارات والفنادق والتكاسي وأصحاب الدكاكين وكل من يستطيع أن يبتز (لا يتورع).. الإبتزاز في العراق وفي إيران (واضج وجلي للجميع حيث التعامل العنصري) وفي سورية (حدّث ولا حرج) الزوار المجربين يعرفون هذه الحقائق التي لا تخفى على أحد و بدون إستثناء (ولو البعض لا يصرح بهذا مجاملة أو خجلا" ..) أنشري يا وسط (بدون قطع للشفافية)..

    • زائر 29 | 10:28 ص

      مهزلة يا سفارة العراق ؟؟؟؟؟

      ويش هالمسخرة اللي صايرة ؟؟؟؟؟
      جيف الناس لعبة ولا شنو ؟؟
      يوم يازعم ما تقدرون تساعدون ..ايش طلعتون فيها من البداية ..
      صدق هذه حقيقتهم الحكومة العراقية ..
      وراء الفلوس فقط

    • زائر 28 | 9:39 ص

      سفينة النجاة

      سلمو على الحسين واخيه ابو الفضل العباس اطلبو حوائجكم كلها تنقضى بأذن الله اني حصلت على مرادي كله ببركتهم ماحتجت لعمليات ولاشي الحمد لله هم الدوى والاطباء رزقنا الله زيارتهم وشفاعتهم في الدنيا والاخره جميعا

    • زائر 26 | 8:55 ص

      لماذا؟

      لماذا هذا التعقيدات ... لماذاهذا الابتزاز ... لماذا سعر التأشيرة المبالغ فيها ... بفترض ان تكون بسعر رمزي فقط ... لتصب في خانة السياحة الدينية والتي تجني منها السوق العراقية مبالغ خيالية .... الشخص الواحد يصرف الكثير من المبالغ وعلى الحكومة ان تقدم كافة التسهيلات وتذلل العقبات وتخفض قيمة تذاكر السفر وتراقب اسعار الفنادق وتراعي الزوار والسياح للتشجيع على زيارة العراق لما له من مردود مالي واقتصادي .

    • زائر 25 | 8:52 ص

      السباع - الزنج (الله يوفق الجميع)

      سجلنا لزيارة الاربعين وان شاء الله نوصل بالسلامة ولن يوقف هذا الزحف الحسيني لا التكفيريين وندعوا للكل بالثبات على ولايتهم يا الله

    • زائر 24 | 8:44 ص

      هنيئاً لزوّار الحسين عليه السلام

      اللي رايح الى الإمام الحسين ما تهمه المادة لان إن شاء الله بتكون إليه مدخور إلى يوم القيامة و غير عن ذلك أول ما يرجع من زيارة الأربعين بتنفتح إليه أبواب الرزق من حيث يحتسب أو من حيث لا يحتسب.
      الله يسهل أموركم
      والله يرزقنا زيارة الإمام الحسين بالدنيا و بالآخرة شفاعته
      ونسألكم الدعاء يا زوّار وخصوصاّ يوم الأربعين

    • زائر 23 | 8:30 ص

      نسأل الله تيسير الأمور للزوار

      يعني حنا نطلع من الباب الشرقي ,,, كل نروح السفارة يوم يقولون أطبع أستمارة من موقع السفارة وقدمها لنا ويوم ما نصدر ,, وتاليتها يعني ؟
      ما نزور السنة يعني ؟؟
      الإمام كريم ومقتدر على أكثر من العدد اللي أنتواتحددونه وخلوها مثل كل سنة مفتوحة وبدون تضيق على الزوار .
      بوفواز

    • زائر 22 | 8:30 ص

      السلام عليك يا ابا عبدالله

      الصراحة السفارة العراقية من اسوء السفارات في البحرين وما عندهم قانون يمشون عليه انا رحت اربع مرات في شهر ديسمبر والموظفيين يتلاعبون بالمواطنيين مرة مافي استيكرات مرة تعالو من الصبح مرة خذ رقم اول وللحين ما حصلت على التأشيرة

    • زائر 20 | 8:17 ص

      ... فقيروه ...

      السلام عليك يا أبا عبدالله!
      ...
      أتوسل إلى الله بكم يا مولاي بأن يرزقني والمؤمنين في الدنيا زيارتكم وفي الآخرة شفاعتكم!
      أعشقك يابن رسول الله!
      أحبك يا مظلوم!
      تبكيك عيني لا لأجل مثوبة ... لكنما عيني لأجلك باكية!

    • omzainab2 | 8:13 ص

      السلام على الحسين

      وااااااااي الله يعطينا ان شاء الله ونروح هناك ،، هنيئاً للزائرين.
      السلام على الحسين
      وعلى علي ابن الحسين
      وعلى أولاد الحسين
      وعلى أصحاب الحسين

    • زائر 19 | 8:06 ص

      المقاولين

      المقاولين يحملون كوارتين مشحونين حدهم جوازات
      وتم تخليصهم في السفارة
      وبعض المقاولين قالوها لينا بالحرف الواحد جيبو جوازاتكم ومناخذ على كل جواز دينارين وبتم تخليصه في السفارة العراقية في البحرين
      ويش هذا الكلام شنو تعريفة وتبريرة

    • زائر 18 | 8:03 ص

      إذا ما صار سوق الخضرة مطار النجف هذا وجهي

      اشفيهم دلين خل النواب يتدخلووون
      شنو مافي ملصقات ومافي اوامر وخرابيط
      وين التعاون والتسهيلات لو كله كلام في كلام
      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 16 | 7:59 ص

      و الله حرام إلي سونه في الزوار!!!

      خطية على مود سمة دخول يسون بيهم هلبهدلة؟؟؟؟؟

    • زائر 15 | 7:57 ص

      عــكــ ذهب ــراويــ

      الله ايوفق الجميع في الزيارة ولاتنسونا بالدعاء اذا ذهبتم الى الامام

    • زائر 14 | 7:48 ص

      هنبئا لزوار الامام الحسين (ع)

      اللهم سهل لزوار الامام الغريب زيارتة وأمانة لكل زوار الامام بالدعاءلنا وخصوصا يوم الاربعين رزقنا الله الوصول الية القلب تعبان ومافي دوا غير ازيارتك يانور العين ياحسين اطلبوا لنا بالتوفيق لزيارته يارب ..متحسرة على زيارتك يارب تقر عيوننا بزيارته في الدنيا وشفاعته في الآخرة ياكريم

    • زائر 13 | 7:42 ص

      هنيئاً لزوّار الحسين عليه السلام

      الله ييسر اموركم
      نسألكم من خالص دعائكم

    • زائر 12 | 7:37 ص

      مطارات العراق غير مؤهلة لاستيعاب الالاف بدون تأشيرات

      مطارات العراق في النجف وبغداد غير مؤهلة لاستصدار التأشيرات .. اضطرتنا الاجراءات الجديدة للانتظار ساعتين من اجل الحصول على التاشيرة لان امامنا طيارة واحدة فقط فكيف سيكون الموسم ؟

    • زائر 11 | 7:34 ص

      موظفون السفارة غير صريحون للاسف

      ابتدعوا فكرة عدم وجود ملصقات .. هل يعقل ان سفارة لا ملصقات للتاشيرات لديها ؟ ولو نفذت كم يوم لتصل وتوجد رحلات طيران يومية مباشرة .. اعتقد ان الجباية والضرائب هي المبرر فتأشيرة الزيارة في البحرين تكلف 16 دينار وهناك تكلف 31 دينار فاذا عرف السبب بطل العجب

    • زائر 10 | 7:32 ص

      ابتزاز واسغلال للزوار

      ابتزاز واسغلال للزوار

    • سترة نور العين | 7:20 ص

      ستــ نور العين ــرة

      الله يسهل الأمور ويوفق للجميع .. هنيئاً لزوّار الحسين عليه السلام واتمنى لكل من يريد الزيارة أن يسهل الله ليه ويوصله للمراقد الطاهره..

      ونسألكم الدعاء يا زوّار وخصوصاّ يوم الأربعين

    • زائر 8 | 6:19 ص

      إلى سماحة السيد عمار الحكيم مع التحية

      إليك يابن رسول الله يابن الزهراء يابن الحسين زرتنا في العام الماضي في البحرين ودللت كل صعاب زوار جدك الإمام الحسين عليه السلام ها نحن اليوم ننتظر زيارتكم أو إصدار أوامركم لتسهيل وتدليل كل الصعاب
      وأنتم كما قال الشعار
      على قدر أهل العزم تأتي العزائم ***وتأتي على قدر الكرام المكارم.
      حملة الموالي

    • زائر 7 | 6:19 ص

      السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين

      هنيأً لزوار الحسين بهذه الزيارة المباركة,, ودعواتكم لنا أيضاً بالفوز والتوفيق لزيارة الحسين (ع)

    • زائر 6 | 6:19 ص

      سؤال

      بس سؤال، هل هذا معناه ان اقدر اطلع تاشيرة عن طريق المنفذ العراقي السوري برا واخاف اروح واتوهق.. لان الخبر ماجاب طاري لمنافذ البريه وحدد مطاري النجف وبغداد كمنفذ بحريني للزوار
      لاني طالب بحريني ادرس بلاردن سالتحق للزيارة عن هذا الطريق
      الي عنده جواب شافي يخبرني

    • زائر 5 | 6:06 ص

      عاد زمن المتوكل العباس

      عاد زمن المتوكل العباس
      رد قال اليزور حسين عليه 100 ذهب يدفع

    • زائر 4 | 5:55 ص

      قلدناكم الدعاء والزيارة يا زوار

      لا تنسونا .. ولا تنسون تاخذون وياكم ملابس للمحتاجين .. ان شاء الله لو شئ بسيط لان الوضع صعب .. والله يتقبل منكم ان شاء الله ..

    • زائر 3 | 5:46 ص

      ............

      الله يسهل لزوار الامام الحسين عليه السلام وهنيا لكم ولا تنسونا من الدعاء والله يكتب لينا السنه القادمه ..

    • زائر 2 | 5:34 ص

      مشكله صعبة

      الحكومة العراقية تتخوف من تسلل بعض البحرينيين ذو الأصول العراقية التي تم تجنيسها والتي كانت تعمل مع النظام السابق من دخول العراق بطريقة رسمية، مما قد يسبب إختلال أمني من قبل الحكومة العراقية. هذا ما فعله التجنيس السياسي في البحرين، الكل سوف يخسر من هذا التجنيس، فالحكومة العراقية من حقها أن تتخذ كافة الإجاراات للحيلولة من عدوم دخول هذه العناصر المطلوبة للعدالة أساسا لديها.

    • زائر 1 | 5:32 ص

      ابو عمار من سترة

      يا ليتنا معكم ..

اقرأ ايضاً