العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

ندوة في دبي بشأن إدارة مخاطر وتقييم المشاريع 20 يناير

تستضيف إمارة دبي ندوة بشأن عملية إدارة المخاطر في المشاريع، وذلك يوم الخميس (20 يناير/كانون الثاني الجاري) بفندق كراون بلازا في دبي؛ إذ تناقش الندوة العناصر الرئيسية لإدارة المخاطر، إضافة إلى تقديم تقنيات متقدمة لتحديد أفضل الممارسات في توجيه واستخدام المتطلبات الجيدة أثناء تنفيذ المشروع.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في إي إس آي إنترناشيونال ومقرها لندن، جي ليروي، وهو خبير بارز في إدارة المشاريع، إن التخطيط الجيد لمتطلبات المشاريع يمكن أن يقود إلى توفير الأموال وتخفيض حجم الصعوبات والنتائج المكلفة بصورة كبيرة للمشاريع الرئيسة التي تتجاوز كلفتها مليارات الدولارات، مشيراً إلى أن تقديم صورة متكاملة وشاملة للمتطلبات منذ البداية ومتابعة تنفيذها عبر مراحل المشروع من شأنه أن يساهم في نجاحه بالصورة المطلوبة.

وأضاف «أن إدارة المخاطر في المشاريع من خلال تطبيق أفضل الممارسات لتحليل وتقييم الأعمال تعتبر ممارسة جيدة في حد ذاتها».

وقال ليروي: «سواء كنت تعمل في البناية التي يتواجد فيها زبونك صاحب المشروع أو بعيداً عنه بأميال، فمن الضروري أن تعمل على تجميع المتطلبات الجيدة وتوثيقها من أجل تقليل مخاطر المشروع».

ويناقش ليروي كذلك خلال الندوة عوامل الربط بين تحليل الأعمال وأفضل الممارسات في إدارة المخاطر وكيفية العمل على تحسينها وتطويرها، إضافة إلى تقديم أداوت وتقنيات متقدمة لتقييم مخاطر المشاريع والفرص التي يوفرها خلال مراحل التنفيذ.

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً