العدد 3056 - الثلثاء 18 يناير 2011م الموافق 13 صفر 1432هـ

مستشفى «رويال البحرين» يفتح أبوابه في البحرين

يفتتح مستشفى «رويال البحرين» الجديد أبوابه رسمياً في 15 يناير/ كانون الثاني 2011. ويأتي الافتتاح بعد اتمام جميع الترتيبات اللازمة التي اشتملت على برنامج تدريبي مكثف للموظفين.

ومن جهته، صرح رئيس مجلس الإدارة سعدالله بالقول: «نود أن نعبر عن شكرنا وامتناننا لقيادة مملكة البحرين الرشيدة، وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله، وصاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الموقر، وجميع المسئولين في وزارة الصحة، لالتزامهم تجاه قطاع الصحة في البحرين، ولدعمهم الكريم لمستشفى رويال البحرين».

ويذكر أن مستشفى «رويال البحرين» مشروع مشترك بين مجموعة KIMS وشركائها من البحرين. يحتوي مستشفى «رويال البحرين» المتعدد التخصصات على 65 سريراً، وهو مبادرة من مجموعة KIMS التي توسع حالياً مجال عملياتها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتقوم KIMS أيضاً بإدارة مركز KIMS البحرين الطبي (KBMC) في البحرين. يهدف المستشفى الجديد إلى تحقيق التزام المجموعة بتوفير أعلى مستويات العناية، وتقديم الخبرة العلمية المتطورة للمرضى من البحرين وخارجها. والمستشفى يتمتع بموقع ممتاز في منطقة السلمانية.

وتحدث رئيس المستشفى أحمد جواهري بالقول: «سنقوم نحن بدورنا بتوفير أرقى خدمات العناية الطبية لسكان البحرين، وسنستثمر في موظفينا من البحرينيين، وبذلك نعتني بصحة وسلامة البحرين على جميع المستويات، وبصفته مستشفى متعدد التخصصات، يقدم مستشفى رويال البحرين عناية متفوقة بأسعار معقولة وخبرة علمية عالية في مجموعة شاملة من الأقسام الطبية. وقد تسلم مستشفى رويال البحرين الموافقة اللازمة من وزارة الصحة، وسيتم افتتاح عدد من الأقسام الطبية التي ستكون على أكمل استعداد في المرحلة الأولى من افتتاح المستشفى. وهذه الأقسام هي قسم العظام وقسم جراحة التجميل وقسم الأسنان وقسم العلاج الطبيعي وعيادة الـ 24 ساعة. وسيعمل قسم العيادات الخارجية بالمستشفى من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، ومن الرابعة والنصف إلى الثامنة والنصف مساءً».

وسيتم افتتاح الأقسام المتبقية على مراحل سريعة بعد الافتتاح الرسمي. وتضم هذه الأقسام الطب العام، الطب الباطني، الأعصاب، الطب العائلي، طب الرئة، القلب، العناية المركزة، الغدد، الجراحة العامة، جراحة القولون، المسالك البولية، جراحة الصدر (علاج الأمراض والجراحة)، التخدير لجميع أنواع الجراحة، أمراض النساء والحمل والولادة، الأطفال، الطوارئ، العيون، الأنف والأذن والحنجرة، المعالجة الإشعاعية، الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل وعلم الأمراض... وغيرها من الأقسام الأخرى والأقسام المتفرعة منها. وهناك أيضاً عيادات متخصصة ومراكز صحية مثل مركز السكري، مركز الفحص الطبي ومركز العناية بالصدر.

ويشتمل فريق الأطباء على الاستشاريين والمتخصصين من البحرين وخارجها، بينما سيتم استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة لتحقيق أدق سبل التشخيص والعلاج. ويقع المستشفى الجديد في مبنى حديث من أربعة طوابق على مساحة 70,000 قدم مربع. سيقدم مستشفى «رويال البحرين» مجموعة متنوعة من الخدمات الرفيعة بأسعار معقولة مثل الإقامة الداخلية للمرضى، العيادات الخارجية، الأجنحة والغرف الفخمة، خدمات الأطعمة والمشروبات والكافتيريا، محل هدايا، صيدلية وخدمات الإسعاف والنقل.

العدد 3056 - الثلثاء 18 يناير 2011م الموافق 13 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:30 م

      لماذا منع مستشفى ميلاد

      انشري ياوسط

    • زائر 1 | 8:28 ص

      زادة المستشفيات

      زادة المستشفيات و اصبح اطباء يطرشون مرض كلهم على خاص
      من وين الى فقير تيحمل مصاريف

اقرأ ايضاً