العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ

جنسيات مختلفة في البرنامج التلفزيوني الماليزي «الإمام الشاب»

حقق نجاحاً كبيراً ويبحث عن أفضل الوعّاظ

بدأ برنامج تلفزيوني ماليزي يحقق نجاحاً كبيراً وتوسيع نطاق بحثه عن أفضل الوعاظ المسلمين الشبان، بتوجيه الدعوة إلى متسابقين من أنحاء العالم للمشاركة فيه.

بدأ برنامج «الإمام الشاب» الذي يجمع بين أسلوب تلفزيون الواقع وتعاليم الدين الإسلامي، بثه العام الماضي، ولاقى إقبالاً جماهيرياً في ماليزيا وخارجها.

يعرض البرنامج في فترة ذروة المشاهدة التلفزيونية، ويشارك فيه متسابقون يختبرون في مواضيع مختلفة منها تلاوة القرآن وغسل الميت وتقديم النصيحة للشبان والفتيات الذين يرتبطون بعلاقات خارج إطار الزواج.

اقتصرت المشاركة في البرنامج خلال موسمه الأول على الماليزيين، لكن الاشتراك في حلقات الموسم التالي التي سيبدأ بثها في أبريل/ نيسان سيتاح لأي شاب مسلم تتراوح سنه بين 18 و29 عاماً ويجيد الحديث بلغة الملايو.

ويرى المسئولون عن البرنامج التلفزيوني أن إتاحة الفرصة لاشتراك متسابقين من خارج ماليزيا من شأنه أن يزيد تنوع البرنامج وإثراءه.

وقال المدير التنفيذي لشركة «أسترو انترتينمنت» منتجة البرنامج زينير أمين الله: «تفسيرهم وفهمهم للإسلام مختلفان جداً، طريقة اندماجهم في البرنامج فيما بعد، سيكون هناك الكثير من المؤثرات لأنهم جاءوا من مكان مختلف جداً، لذلك أعتقد أن ذلك سيكون مثيراً للاهتمام في حد ذاته، سيكون تنويعاً كبيراً في البرنامج بين المشتركين».

سيطلب من المتسابقين الذين سيشاركون في حلقات البرنامج العشر في موسمه الجديد، أن يعيشوا بتقشف بعيداً عن عائلاتهم ثلاثة أشهر، وأن يتبعوا جداول دراسية صارمة يتتلمذون خلالها على علماء مسلمين كبار.

وسيتعرف المتسابقون خلال تلك الفترة على مواضيع جديدة، منها الطب الإسلامي وتعليم الدين الإسلامي لسكان الغابات. وستجرى اختبارات أسبوعية للمتسابقين في معلوماتهم الإسلامية وبخصوص المهام التي يكلفون بها. وذكر أمين الله أن شكل البرنامج لاقى قبولاً كبيراً في موسمه الأول. وقال: «أعتقد أن الاهتمام الكبير العام الماضي كان بالشكل، والمشاركون سيواصلون العمل معنا لتحديد ما إذا كانوا يستطيعون محاكاة الشكل وتقديم نسخة محلية في مناطقهم، مازلنا نعمل على ذلك». يذكر أن الماليزي محمد أصرف هو أول الفائزين منذ انطلقت المسابقة.

العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:16 ص

      الله يهدي الكل والجميع ...

      ما شاء الله ياريت العالم كله يسوي برامج من هالنوع......ياريت

    • زائر 1 | 1:43 ص

      عفية عليكم ماليزيا

      عجيب البرنامج سمعت عنه وشفت صور له .. هكذا البرامح وإلا فلا.. اللعنه على كل من يشارك في برامج ستار أكاديمي او نجم ستار وبرامج الأغاني التي تدعو الشباب العربي للأتحراف.. أنطروا لماليزيا ماذا فعلت ليت البحرين تفعل مثلهم وينكم يا شيوخنا وياحفظة القرآن .. الله يكثر مثل هذه البرامج التي تنور وتصلح حال المجتمع

اقرأ ايضاً