العدد 3060 - الجمعة 21 يناير 2011م الموافق 16 صفر 1432هـ

بطل قومي

تحول لاعب المنتخب الأوزبكي اولوغ بك باكاييف إلى بطل قومي في بلاده وبات الجميع يعرفونه الآن في أوزبكستان بعد تسجيله هدفي الفوز في مرمى الأردن (2-1) أمس (الجمعة) في الدوحة، وقاد المنتخب إلى نصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وقال مدرب أوزبكستان ابراموف «اجل، كان باكاييف احتياطيا في البداية، انه لاعب يملك خبرة كبيرة وأنا اعرفه جيدا، لقد منحته الفرصة فسجل هدفين ودخل التاريخ في مباراة الأمس، إذ تحول إلى بطل وبات الجميع يعرفه في أوزبكستان».

وتابع «بالتأكيد أن جميع الاوزبكستانيين سعداء بتأهلنا للمرة الأولى إلى نصف نهائي كأس اسيا»، مضيفا «كانت مباراة صعبة جدا لانها في بداية المرحلة الثانية من البطولة إذ أن المنتخب الاوزبكي لم يسبق له أن اجتاز ربع النهائي من قبل ولذلك شعر بعض اللاعبين بالخوف قليلا».

وتابع «منذ البداية قلت أن منتخب اوزبكستان يشارك في البطولة من اجل المنافسة على اللقب ولم أغير قناعتي حتى الآن». وعن الهدفين السريعين في بداية الشوط الثاني، قال «تحدثت مع اللاعبين في فترة الاستراحة عن الأخطاء التي ارتكبوها في الشوط الأول وأبلغتهم أن الدقائق الأولى من الشوط الثاني مهمة جدا ويجب أن تهاجموا فيها بكثافة».

وختم بالقول «يوجد العديد من المواهب في اوزبكستان، وبعد هذه البطولة سيزداد العدد لان الجميع كانوا يتابعون المباريات، وآمل أن يتطور مستوى كرة القدم فيها».

العدد 3060 - الجمعة 21 يناير 2011م الموافق 16 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً