العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ

غياب سفارة بحرينية بماليزيا يوقع طالباً في الحجز دون سبب

أكد طالب جامعي في جامعة «كلية لينتون – لجندا» بماليزيا أن الطلبة يشكون عدم وجود سفارة بحرينية في ماليزيا، وذلك بعد أن تم احتجازه من دون سبب بعد عودته من مطار البحرين.

وقال الطالب: «رجعت إلى البحرين لقضاه الإجازة بين الفصلين، وفي فترة الإجازة انتهت الفيزا، وبعد انتهاء الإجازة ذهبت إلى ماليزيا لدخولي بفيزا سائح حتى يتسنى لي الذهاب إلى الجامعة وتسليمها الجواز لتجديد الفيزا».

وأضاف «عند وصولي تفاجأت في المطار بعدم السماح دخولي ماليزيا وتم احتجازي في المطار لمدة يومين وفي خلال هذين اليومين تم استجوابي كأنني مجرم أو مرتكب جريمة عظمى لا يغفر لها القانون، وبقيت على هذا الحال من غير طعام ولا شراب، وتم سحب أغراضي وهاتفي النقال، ولم يسمحوا لي بمكالمة أهلي لأطمئنهم على أحوالي وطلبوا مني أن أغير مدة التذكرة».

وتابع الطالب أن «مدة التذكرة كانت منذ 21 يناير/ كانون الثاني 2011 إلى شهر مايو/ أيار 2011، وفعلت ما يريدون، كما أنه تم استجوابي وعندما قمت بإبلاغهم تعذروا بأن المبلغ غير كافٍ لإدخالي ماليزيا، وفي الأوقات نفسه اتصلت الجامعة وكلمهم رئيس الجامعة وأكد لهم أنه سيتم إحضار الأوراق الثبوتية لكي يتسنى للطالب الدخول وتسهيل مهمته يوم الاثنين، أي أمس وذلك لكون الجامعة إجازة يومي السبت والأحد».

وأشار الطالب إلى أنه على رغم الحديث الذي دار بين الأمن ورئيس الجامعة، إلا أنهم لم يعيروا أي اهتمام، مبيناً أنه تم إرساله إلى البحرين وإدخاله إلى الطائرة، إذ إنه تسلم جواز السفر عند وصوله إلى البحرين.

وتسأل الطالب عن من سيعوضه عن دراسته الذي بدأت، كما أنه من سيقوم بتعويضه عن الأضرار المادية التي خسرها على التذكرة، متسائلاً عن من سيرد اعتباره.

وأكد الطالب أن هناك العديد من المشاكل التي يواجهها الطلبة هناك، إلا أنه لا يوجد من يلجأ إليه الطلبة وخصوصاً أنه لا توجد سفارة بحرينية في ماليزيا، مشيراً إلى أنه في العام الماضي تظاهر الطلبة لعدم وجود سفارة يلجأون إليها.

من جانبها أوضحت والدة الطالب أنها راجعت سفارة ماليزيا في البحرين أمس، مستغربة من كيفية التعامل مع الطالب، مشيرة إلى أنه عندما كانت تحاول الاتصال بابنها قام الأمن بإزالة شريحة الهاتف وغلقها، في الوقت الذي لم تكن تعلم عن ابنها شيئاً.

العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:03 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله

      لقد تم الاعتداء على حقوق هذا الطالب المتغرب
      حيث تم امتهانه و حرمانه من الأكل و تم العبث بخصوصياته
      ناهيك عن القيام بحبسه و عدم التعاون معه على حل مشكلته.
      و ترتب على كل ذلك ضررا أدبيا و ماديا عليه و على سائر عائلته الكريمة
      مما يتوجب على مملكتنا الحبيبة السعي مشكورة على جبر خاطره و رد اعتباره و التعويض عما جرى له و لأهله
      كما و يجب أن تسعى مملكتنا الرشيدة بالتفاوض مع السلطة الماليزية لاساءتها لهذا الطالب و غيره
      و عمل كل ما يضمن عدم تكرار ذلك أو حصول ما هو أسوأ منه

    • زائر 5 | 5:23 ص

      الطلبه البحرينين في ماليزيا

      نواجه هذه المشكله بشكل مستمر

      ونواجه مشاكل اخرى في الجوازات والاقامه ولايوجد اي مكان نلجأ اليه
      فنطالب الجهات المعنيه بالتدخل السريع والبحث والتدقيق في هذا الموضوع

    • زائر 4 | 2:47 ص

      الله كريم

      إلى متى يا بلد المليون نخله تهتمين في أبناء وطنش المغربين لأجل العلم وينكم يالجهات المختصة ، الله ايعينه جوع وضرب جموع فوق الغربة مذلة لكن ما أقول إلا الله كريم

    • زائر 3 | 2:03 ص

      الله يعينك

      الله يساعدك ... وان شاء الله يعوضونك ...ماتسوى عليك الغربة ..

    • زائر 1 | 11:33 م

      الى متى ياوزارة الخارجية

      لا ادري الى متي سيظل حال طلبة البحرين في ماليزيا مع معاناتهم مع سلطات الهجرة والتي اخذت تتكرر بشكل لافت والى متى ستقوم وزارة الخارجية بالتحرك ولو بافتتاح قنصلية في هذا البلد

اقرأ ايضاً