العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

النص الكامل لتصريحات كلينتون حول الاضطرابات في مصر

دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الحكومة المصرية (الجمعة) الى "بذل كل ما بوسعها" لكبح جماح قوات الامن في مواجهاتها مع المتظاهرين والبدء في تطبيق اصلاحات. وفيما يلي النص الكامل:

"اود ان اقول شيئا عن الاحداث في مصر. نحن نواصل مراقبة الوضع عن كثب. ونشعر بالقلق البالغ لاستخدام الشرطة المصرية وقوات الامن العنف ضد المتظاهرين، وندعو الحكومة المصرية الى بذل كل ما بوسعها لكبح جماح قوات الامن".
"وفي الوقت ذاته يجب على المتظاهرين الامتناع عن القيام باعمال عنف والتعبير عن انفسهم سلميا. وكما كررنا مرارا، نحن ندعم الحقوق الانسانية العالمية للشعب المصري بما في ذلك الحق في حرية التعبير والانتماء والتجمع".
"وندعو السلطات المصرية الى السماح بالتظاهرات السلمية والعودة عن الخطوات غير المسبوقة التي اتخذتها بقطع الاتصالات. إن هذه التظاهرات تشير إلى وجود مظالم عميقة لدى المجتمع المصري، وعلى الحكومة المصرية أن تدرك ان العنف لن يلغي هذه المطالب".
"وكما قال الرئيس باراك اوباما بالامس (الخميس) فان الاصلاحات مهمة للغاية لرفاه الشعب المصري. ومصر هي شريك مهم للولايات المتحدة في مجموعة من القضايا الاقليمية"
"وبصفتنا شريكا، نحن نعتقد ان على الحكومة المصرية ان تبدأ فورا في إشراك الشعب المصري في تطبيق الاصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المطلوبة".
"ونناقش مع الحكومة المصرية وكذلك الحكومات الاخرى في المنطقة باستمرار اهمية تطبيق الاصلاحات والسماح بمزيد من الانفتاح والمشاركة لتوفير مستقبل أفضل للجميع. ونريد أن نشترك مع الشعب المصري وحكومته في تحقيق تطلعاتهم للعيش في مجتمع ديموقراطي يحترم حقوق الانسان الاساسية"
"عندما كنت في المنطقة مؤخرا، التقيت مع عدد كبير من منظمات المجتمع الاهلي، واستمعت منهم لعدد من الافكار التي يمكن ان تحسن وضع البلاد. ان شعوب الشرق الاوسط كما هي الشعوب في كل مكان، تسعى الى الحصول على فرصة للمساهمة ولعب دور في القرارات التي تحدد حياتها".
"وقد قلت في الدوحة ان على القادة ان يستجيبوا لهذه التطلعات والمساعدة على بناء مستقبل افضل للجميع. عليهم ان يعتبروا المجتمع المدني شريكا وليس تهديدا".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:43 م

      أليس الله بأحكم الحاكمين ؟؟؟؟؟؟؟

      نحن أمة أعزنا الله بالاسلام نعمة من نعم ربنا جل جلاله أعزنا الله به ورضيه لنا دينا فلما عتوا رعاة شؤوننا عنه وفصلوه عن الحكم ( أي الدوله ) اتباعا لسنن اليهود والنصارى أصابها الاعصار ...نسألك العفو والعافية يا عزيز يا غفار . ألم تقرؤوا أو تسمعوا ولو مرة فى حياتكم يا رعاة الأمة حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم \\ ما من راع يسترعيه الله رعية يموت حين يموت وهو غاش لها الا حرم الله عليه الجنة ( أم أنها الردة ) أم الأكنة على القلوب والوقر فى الأذان ؟؟؟؟؟؟؟.

    • زائر 4 | 3:22 م

      زائر رقم 1

      زائر رقم 1 هل يمكن تعطيني شعب في العالم حصل على الحرية والديمقراطية بالمجان!!! فدائما ما نلقي اللوم على الأمريكان في دعم الأنظمة.. الأمريكان لا يدعمون إلا مصالحهم وحكامنا منا وفينا ولا أعتقد أنهم نزلو بمظلات من أمريكا، ومن يريد الحرية والديمقراطية يجب أن يطالب بها ويقاتل من أجلها، فإن لم يفعل ذلك فهو لا يستحقها

    • زائر 3 | 3:13 م

      نص رسالة الاحرار الى كلينتون

      السلام على من اتبع الهدى
      تابعنا بنفوس ملؤها الإيمان بصدق الوعد الإلهي ما يجري من سقوط مطرد للسياسة الامريكيه الشيطانيه في العالم بأسره .. لن ينقذكم شيء لقد غرقت سفينتكم .. وعملائكم في غرق ولن تنقذوهم .. كل عميل يجب ان يفيق ، تمسكه باجندة الشياطين ضد مصالح شعبه لن تنفعه ولن تكونوا في عونه لأنكم أجبن من أن تضحوا من أجل عملائكم .. قريبا سنرى النور المقدس الذي سيطهر الأرض منكم يا حضارة المسيح الدجال ..

    • زائر 2 | 2:55 م

      هكذا أنتم أيها الصهاينة

      بدأوا الآن يتباكون على الديمقراطية والحرية وكأنهم لايعلمون بأن الشعوب العربية مسحوقة ومضطهدة من عملائهم .

اقرأ ايضاً