العدد 3067 - الجمعة 28 يناير 2011م الموافق 23 صفر 1432هـ

ساشا كوهن يحول رواية لصدام حسين إلى فيلم سينمائي

تدور حول ملك يقع في حب امرأة فقيرة متزوجة

أعلن الممثل البريطاني الشهير ساشا بارون كوهن - بطل الفيلمين الكوميديين «بورات» و»برونو» - عزمه المشاركة في فيلم مستوحى من رواية تنسب إلى الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وسيكون فيلم «الدكتاتور» اقتباساً فضفاضاً لرواية «زبيبة والملك»، الذي كان من بين الكتب الأكثر تفضيلاً في العراق في العام 2000.

وقالت شركة «بارماونت» السينمائية: «إن الفيلم سيروي القصة البطولية لدكتاتور غامر بحياته، حتى يضمن عدم عودة الديمقراطية إلى البلد، الذي يقهره بكل الحنان».

ويُنتظر أن يصدر الفيلم في الحادي عشر من مايو/ أيار 2012.

وقد أسندت كتابة «السيناريو» إلى كل من ألك بيرج وجيف شافر وديفيد ماندل، كُتاب مسلسل ساينفيلد الفكاهي.

وسيخرج فيلم «الدكتاتور» المخرج لاري تشارلز، الذي سبق أن عمل مع بارون كوهن في الفيلمين الكوميديين «بورات» و»برونو». وعلى رغم أن رواية «زبيبة والملك» نشرت تحت اسم مستعار هو «المؤلف»، فقد كان من المعروف أنها من تأليف مجموعة من الكتّاب، كانت تعمل تحت إشراف صدام حسين. وتجري أحداث الرواية في القرن السابع أو الثامن للميلاد، وتروي قصة ملك يقع في حب امرأة فقيرة ومتزوجة.

يذكر أنه من المتوقع أن يؤدي نجم فيلم «ماما ميا» دومينيك كوبر دور البطولة في فيلم يصدر هذه السنة بعنوان: «صنو الشيطان»، ويروي قصة «عدي» نجل الرئيس العراقي السابق، وشبيهه الذي كان يحل محله في بعض المناسبات.

العدد 3067 - الجمعة 28 يناير 2011م الموافق 23 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً