العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

أوباما يحث مبارك على تنفيذ تعهداته بزيادة الديمقراطية والحرية

قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما إنه تحدث مع الرئيس المصري، حسني مبارك يوم الجمعة (28 يناير/كانون الثاني 2011)، وطلب منه مباشرة إصلاحات شاملة.

وقال أوباما أنه حث مبارك على تنفيذ تعهداته بزيادة الديمقراطية والحرية الاقتصادية بعد فترة وجيزة من إلقاء مبارك كلمة عبر التلفزيون عزل فيها حكومته رداً على ايام من الاحتجاجات العنيفة في مدن مصرية.

وقال أوباما للصحافيين بعد اتصال هاتفي استمر 30 دقيقة مع مبارك»تحدثت للتو معه بعد كلمته وأبلغته أن عليه مسئولية لإعطاء معنى لكلماته واتخاذ خطوات وأعمال ملموسة تفي بهذا الوعد».

وقال أوباما «أود أن أكون واضحاً جداً في دعوتي للسلطات المصرية للامتناع عن أي عنف تجاه المحتجين المسالمين».

وأضاف أوباما أيضاً أن المحتجين في مصر عليهم مسئولية للبقاء مسالمين. وقال «العنف والتدمير لن يؤديا إلى الاصلاحات التي يسعون إليها».

ودعا أوباما الحكومة المصرية إلى وقف الخطوات التي قامت بها «للتدخل في حرية الدخول إلى الإنترنت وخدمات الهاتف المحمول والشبكات الاجتماعية التي تفعل الكثير لجعل الناس يتصلون بالقرن الحادي والعشرين».

«المطلوب الآن اتخاذ خطوات ملموسة تعزز حقوق الشعب المصري وإجراء حوار ذي معنى بين الحكومة ومواطنيها وانتهاج طريق للتغيير السياسي يؤدي إلى مستقبل من الحرية الأكبر وفرصة أكبر وعدالة للشعب المصري»

العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً