العدد 3074 - الجمعة 04 فبراير 2011م الموافق 01 ربيع الاول 1432هـ

عودة ستة آلاف أردني من مصر حتى الآن

قال سفير الأردن في مصر هاني الملقي في تصريحات نشرت السبت انه تم حتى الان نقل حوالى ستة آلاف مواطن اردني من مصر الى المملكة. وقال الملقي المندوب الدائم للاردن في الجامعة العربية ايضا انه "تم حتى آلان نقل حوالي ستة آلاف مواطن الى المملكة"، مؤكدا ان "السفارة تعمل على تلبية رغبات المواطنين الذين يودون العودة الى الوطن".

واضاف ان "الجالية الاردنية بخير والسفارة لم تبلغ باي حادث او مكروه لاي من الاردنيين المقيمين في مصر". ودعا السفير افراد الجالية الاردنية في مصر الى "اتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذر والتواصل مع السفارة اولا باول وابلاغها بشكل فوري في حال حدوث أي طارىء لتتمكن من تقديم العون والمساعدة".
ويعمل قسم من طاقم السفارة الاردنية في مقر السفارة لمدة 24 ساعة متواصلة لمتابعة اوضاع افراد الجالية.

وشكل قسم ثان غرفة عمليات في مطار القاهرة "لتأمين مغادرة الاردنيين الراغبين بالعودة الى ارض الوطن"، عى حد قول الملقي. من جهة اخرى، اكد الملقي ان "الملكية الاردنية عادت الى تسيير رحلاتها الاعتيادية الى القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ بعد ان عززت رحلاتها خلال الاسبوع الماضي". ووجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين الماضي بتسهيل عودة المواطنين الاردنيين العالقين في مطاري القاهرة والاسكندرية والذين ليس بحوزتهم تذاكر سفر، وعلى نفقته.
وتشهد مصر منذ الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي تظاهرات غير مسبوقة للمطالبة باسقاط الرئيس حسني مبارك الذي يتولى حكم البلاد منذ 30 عاما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:24 ص

      إلى متى ؟

      متى يستجيب مبارك لمطالب الشعب المصري و يبتعد و يريح الشعب و الأمه العربية ؟ ماذا ينتظر ؟ و لماذا إضاعة الوقت ؟ إياك أعني فاسمعي ياجاره

اقرأ ايضاً