العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ

العراق: القمة العربية ستعقد في بغداد 29 مارس المقبل

صرح مندوب العراق لدى جامعة الدول العربية، قيس العزاوي أمس الاثنين ( 14 فبراير/ شباط 2011) في القاهرة بأن القمة العربية السنوية العادية ستعقد في العاصمة العراقية بغداد في 29 مارس/ آذار المقبل في حضور الأمين العام للجامعة، عمرو موسى.

وأوضح العزاوي في تصريح على هامش الاجتماع غير العادي للجامعة على مستوى المندوبين أن القمة «ستناقش تطورات الأوضاع في المنطقة العربية» وذلك «بحضور الأمين العام عمرو موسى».

وكان مصدر مسئول في الجامعة العربية نفى في تصريح لوكالة أنباء «الشرق الأوسط» الأحد ما تردد عن استقالة موسى من منصبه وأكد أنه «سيسلم أمانة الجامعة خلال هذه القمة طبقاً للتقاليد والإجراءات المرعية في الجامعة العربية».

و صرح الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أحمد بن حلي الاثنين أن الاجتماع الدوري نصف السنوي لوزراء الخارجية العرب «سيعقد في الثالث من الشهر المقبل في القاهرة». وسيكون هذا أول اجتماع وزاري يعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة منذ «ثورة 25 يناير» التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 فبراير الجاري.

من جانب آخر، قررت الحكومة العراقية الاثنين إحالة مبلغ 900 مليون دولار كانت مخصصة في ميزانية العام الجاري 2011، لشراء طائرات «اف-16» الأميركية، إلى تخصيصات دعم البطاقة التموينية وشبكة الحماية الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية، علي الدباغ «لم يعد هناك عقد شراء طائرات، وعقد شراء مقاتلات (إف-16) قد أجل هذا العام، وكل الأموال المخصصة له تم تحويلها لدعم البطاقة التموينية».

أمنياً، قال العميد عادل زين العابدين من شرطة كركوك أمس لوكالة «فرانس برس» إن «مسلحين مجهولين خطفوا إياد داود سليمان، مسيحي كلداني (54 عاماً) مساء الأحد». وأضاف أن «المسلحين اختطفوا الضحية من داخل محل بقالة صغير تابع لمنزل سليمان في حي الواسطي» دون الإشارة لتفاصيل أكثر.

العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً