العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ

الكوهجي: تحويل 35 بائعاً جائلاً للجهات الأمنية

إزالة 117 فرشة مخالفة بالعاصمة

أكد مدير إدارة الخدمات الفنية ببلدية المنامة نوفل الكوهجي أن البلدية قامت بتحويل 35 بائعاً جائلاً إلى الجهات الأمنية خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال الكوهجي: «إن البلدية أزالت 117 فرشة في جميع المناطق التي تنتشر فيها هذه الظاهرة، والتي تتركز في شارع صعصعة وشارع الشيخ عبدالله، وشارع باب البحرين، وشارع المعارض، وشارع الزبارة، وطريق 2103 وشارع القضيبية، وشارع المتنبي».

وأكد أن جميع المخالفين من الباعة الجائلين هم من جنسيات آسيوية، مشيراً إلى أن إدارة الخدمات الفنية قامت بعدة حملات تفتيشية مفاجئة في مناطق مختلفة من محافظة العاصمة، وذلك من أجل رصد أكبر عدد من المخالفات.

وقال: «إن بلدية المنامة في إطار حرصها على تطبيق جميع القوانين والتشريعات البلدية تقوم بحملات تفتيشية مفاجئة على الباعة الجائلين، إذ إن هذه الحملات تأتي بتوجيهات من المدير العام يوسف الغتم».

وأضاف: «إن حملات التفتيش التي تقوم بها البلدية على الباعة الجائلين المخالفين لأنظمة البلدية والإقامة تأتي بجهود مبذولة من قبل هيئة سوق العمل ومديرية أمن العاصمة، إذ يتم التنسيق بين جميع الجهات، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية على جميع المخالفين».

وأكد أن نسبة المخالفات المتعلقة بالباعة الجائلين شهدت انخفاضاً ملحوظاً في سوق المنامة المركزي وشارع صعصعة، والمناطق الأخرى، منوهاً بأن الجهود مازالت مستمرة لإنهاء المشكلة.

وقال: «إن غالبية الباعة هم من غير المرخص لهم، وما يزيد الأمر سوءاً، توجه بعضهم عند مصادرة بضائعهم إلى إخفاء وتخزين منتجاتهم في أماكن قذرة جداً، مثل مناطق قريبة من تراكم نفايات الحاويات وفي الممرات الضيقة والبيوت المهجورة، أو بيوتهم السكنية بطرق غير لائقة صحياً».

العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:06 ص

      خبر حبر على ورق.!

      بالأمس ما زالوا البائعة يصولون و يجولونفي جميع شوارع المنامة بلا رقيب و لا حسيب.!!

    • زائر 1 | 10:36 م

      لا تقرب

      صوب البحرينين لا ايحيك بوعزيزببس بحريني وفروا شغل بعدين اتكلم

اقرأ ايضاً