العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

اليوم إشهار شركة التأمين التكافلي القطرية البحرينية

تطرح 60% من أسهمها لمواطني البلدين

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

08 يوليو 2008

يغادر اليوم (الأربعاء) وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة رئيس الغرفة عصام عبدالله فخرو إلى الدوحة لحضور حفل توقيع تأسيس شركة التأمين التكافلي القطرية البحرينية، وحضور وتدشين الاجتماع الأول لمجلس إدارة الشركة من الجانبين البحريني والقطري برئاسة الشيخ نواف بن محمد بن جبر آل ثاني.

وستطرح هذه الشركة 60 في المئة من أسهمها للاكتتاب العام بين مواطني مملكة البحرين ودولة قطر، وسيحتفظ مؤسسو الشركة من الجانبين الذين يمثلون عدة شركات بحرينية وقطرية تعمل في قطاع التأمين بما نسبته 40 في المئة، مناصفة بين الجانبين. وأعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام عبدالله فخرو عن سروره بإعلان قيام هذه الشركة، التي تعد ثمرة جهد مشترك بين غرفتي البحرين وقطر، مشيراً إلى أن الغرفتين ستمضيان قدماً نحو استكمال إجراءات مشاريع أخرى مشتركة طرحت على بساط البحث والمتابعة بين الطرفين.

وذكر فخرو أن البدء بتأسيس شركة تأمين قطرية بحرينية مشتركة يأتي متوافقاً مع النمو العالمي المطرد الذي تشهده صناعة التأمين وأنه من خلال النظر إلى سوق البحرين للتأمين، فإن الصناعة التأمينية تطورت وبشكل ملحوظ ما أدى إلى جذب الكثير من الشركات العربية والعالمية والإقليمية لتقيم فروعاً لها في البحرين، إذ تعتبر مملكة البحرين مركزاً ماليّاً دوليّاً رياديّاً في منطقة الشرق الأوسط بوجود أكبر تجمع للمؤسسات المالية يضم 355 مؤسسة مالية منها 183 مصرفاً ومؤسسة مالية متعلقة بالمصارف و159 شركة تأمين وشركات متعلقة بالتأمين، و13 شركة وساطة في سوق رأس المال. وأعرب عن أمله أن تشكل هذه الشركة دافعا لقيام شركات أخرى، وتبني مبادرات جديدة لمشاريع عدة، وقال إن قيام هذه الشركة كشف عن فرص وإمكانات متوافرة حاليّاً وستتعاظم مستقبلاً بإنشاء الكثير من المشاريع المشتركة بين البلدين على المستوى الحكومي مثل جسر المحبة، داعياً أصحاب الأعمال إلى المبادرة باقتناص هذه الفرص ودراسة المشاريع المناسبة وتفعيل الشراكة المنشودة فيما بين الشركات والمؤسسات والتجار في البلدين.

ويضم وفد الغرفة رئيس الغرفة عصام عبدالله فخرو، الأمين المالي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي عثمان شريف الريس، عضو مجلس الإدارة شريف أحمدي، رئيس الجانب البحريني في لجنة المشاريع البحرينية القطرية خالد راشد الزياني، ومدير إدارة شئون مجلس الإدارة والإعلام خليل يوسف.

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً