العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

بدء مشروع «العيادات الخارجية» بمستشفى جدحفص نهاية الشهر//البحرين

كشف إداري مستشفى جدحفص والمستشفيات الريفية للولادة علي صالح، البدء بأعمال الإنشاء بمشروع العيادات الخارجية لأمراض النساء والولادة والأطفال حديثي الولادة بمستشفى جدحفص للولادة قبل نهاية شهر يوليو (تموز) 2008م، متوقعاً الانتهاء من هذا المشروع مع نهاية العام 2009م.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى لهذا المشروع تتضمن 6 عيادات لأمراض النساء والولادة وعيادتين لأمراض الأطفال حديثي الولادة، إضافة إلى غرف أشعة وغرفتي Ultrasound، ومرافق أخرى، بكلفة إجمالية تبلغ 262 ألف دينار، مع توفير 60 موظفاً، يشملون أطباء أمراض نساء، وأطباء أطفال، وممرضات، وصيادلة، وموظفي مختبر، بالإضافة إلى موظفي الخدمات المساعدة.

واشار إلى ان ذلك يُسهم في تقليل الضغط على عيادات الفاتح بمجمع السلمانية الطبي، وذلك سعياً للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمجتمع في مملكة البحرين. أما المرحلة الثانية للمشروع فمقرر أن تبدأ نهاية 2010م، وتضم صيدلية، ومختبرا، ومرافق أخرى، متوقعاً ألا تتجاوز الموازنة التي سيتم وضعها لهذا المرحلة 200 ألف دينار.

وتقدمت إدارة مستشفى جدحفص بجزيل الشكر والتقدير لوزير الصحة فيصل الحمر، ووكيل وزارة الصحة عبدالعزيز حمزة، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات عبدالحي العوضي، والنائب السابق محمد حسين الخياط الذين ساهموا في تحقيق إنشاء هذا المشروع.

يذكر أن هذا المشروع كان موجوداً منذ العام 2003م، ولكن لم يتم إدراجه ضمن المشاريع آنذاك، إلا أن النائب السابق الخياط قدم التماساً لمجلس الوزراء، وتمت الموافقة على المشروع، وتم تخصيص 200 ألف دينار، غير أن وزير الصحة الحمر، حقق الموازنة المطلوبة لتنفيذ المشروع بمبلغ 262 ألف دينار.

تحذير طبي من استخدام Pally Nourisshing Cream

حذر مدير إدارة الصحة العامة سمير عيدالله خلفان، من استخدام مستحضر (Pally Nourisshing Cream)، وذلك لاحتوائه على عنصر الزئبق الضار بالصحة، والذي يُضاف لبعض المستحضرات لفعاليته الكبيرة في عملية تبييض البشرة، إلا أن أضراره على صحة الإنسان كبيرة، لافتاً إلى عدم احتواء المستحضر على البطاقة الإعلامية التي تبيّن للمستهلك المعلومات الأساسية من المكونات واسم الشركة وبلد المنشأ.

وتكرر وزارة الصحة توجيهاتها للمستهلكين بأخذ الحذر من استخدام منتجات مجهولة المحتويات وغير موثوقة المصدر.

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً