العدد 3102 - الجمعة 04 مارس 2011م الموافق 29 ربيع الاول 1432هـ

المعارضة الجزائرية تنظم ثلاث مسيرات في العاصمة اليوم

تنظم المعارضة الجزائرية ثلاث مسيرات في العاصمة اليوم السبت بعدما افشلت قوات الامن محاولات سابقة للتظاهر.
وأعلنت التنسيقية الوطنية للديمقراطية والتغيير في الجزائر انها ستنظم ثلاث مسيرات ستنطلق من احياء شعبية في شرق ووسط وغرب العاصمة الجزائرية.

وستنطلق واحدة من المسيرات من حي حسين داي الى ساحة اول مايو شرق العاصمة، والثانية من حي المدنية الى مبنى التلفزيون في الوسط ومن حي البنيان الى ساحة شهداء غرب العاصمة. وكانت قوات الامن افشلت اربع محاولات سابقة لتنظيم مسيرة من ساحة اول مايو الى ساحة الشهداء.

وكانت السلطات الجزائرية رفعت الخميس كما وعدت حالة الطوارىء المطبقة منذ 19 عاما، في اجراء اعتبره سعيد سعدي رئيس التجمع من اجل الثقافة والديموقراطية "مناورة ".واكد سعدي تصميم التنسيقية الوطنية للتغيير والديمقراطية التي تشكلت في 22 كانون الثاني/يناير الماضي بمشاركة حزبه على "تغيير في النظام" السياسي على غرار ما حدث في تونس ومصر.

وكان حوالى مئة متظاهر نزلوا الى الشارع في العاصمة الجزائرية السبت الماضي بدعوة من التنسيقية الوطنية للديمقراطية والتغيير في ثالث مسيرة يحاولون تنظيمها منذ شهر. غير ان انتشارا كثيفا للشرطة احبطها قبل انطلاقها. ولم يتمكن المتظاهرون الذين كان يتقدمهم سعيد سعدي من التجمع حتى في ساحة الشهداء نقطة انطلاق المسيرة، وفق ما افاد مراسل فرنس برس.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً