العدد 3118 - الأحد 20 مارس 2011م الموافق 15 ربيع الثاني 1432هـ

تخفيف حبس المتهمين بالاعتداء على شاب الرفاع

خففت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عبدالله يعقوب وأمانة سر نواف خلفان سجن المتهمين في قضية اغتصاب شاب (17 عاماً) في منطقة الرفاع من 15 عاماً إلى سجن 3 منهم 10 سنوات وسجن أحدهم 5 سنوات، كما أيدت المحكمة قرار إبعاد المتهمين الثالث والرابع.

يذكر أن اثنين من المتهمين الأربعة حكم عليهما يوم الأربعاء الماضي بالسجن لمدة 5 سنوات لاعتدائهما على موقوف في سجن مركز شرطة الوسطى.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين أنهم في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 خطفوا المجني عليه، وكان ذلك باستعمال القوة بأن أدخلوه عنوة في السيارة وانطلقوا به إلى منطقة نائية وقطعوا صلته بذويه، وكان ذلك بقصد الاعتداء على عرضه، كما أنهم حجزوا المجني عليه بغير وجه قانوني في عريش وغرفة، وكان ذلك باستعمال القوة وبقصد الاعتداء على عرضه وتمكنوا بذلك من حرمانه من حريته، كما أنهم اعتدوا على عرض المجني عليه بغير رضاه بأن حسروا عنه ملابسه عنوة وتعاونوا على الاعتداء عليه.

وتتمثل تفاصيل الواقعة كما أفاد بها رئيس نيابة المحافظة الوسطى أسامة العصفور في أن المجني عليه وحال توجهه برفقة أحد أقاربه إلى «برادة» لشراء بطاقة شحن الهاتف المحمول، حضر المتهمون الثلاثة بالقرب من البرادة ولاحظوا الشاب، فتوجه أحد المتهمين قبل دخول المجني عليه «البرادة» ووضع يده على كتفه، وأبدى رغبته في الحديث معه، فرفض المجني عليه تلبية طلبه، إلا أن المتهم أصرّ على الحديث معه خلف «البرادة»، وهناك أمسك يده بالقوة، فأخذ الصبي يصرخ بصوت عالٍ، فتدخل متهم آخر وقاما بسحب المجني عليه بالقوة ووضعاه عنوة داخل السيارة.

وذكر العصفور أن المتهمين الثلاثة توجهوا إلى منطقة الحنينية، ودخلوا في غرفة من العريش بغرض الاعتداء على الطفل، فما كان من المجني عليه إلا أن توسل إليهم وطلب منهم إرجاعه إلى مسكنه، لكنهم لم يستجيبوا لطلبه. وقال العصفور: «إن المتهمين تناوبوا بالاعتداء على عرض المجني عليه في الوقت الذي كان المجني عليه يقاومهم، وفور انتهائهم من ذلك توجهوا بالسيارة إلى غرفة في منطقة بالرفاع بعدما قام أحد المتهمين بالاتصال بصديقه (المتهم الرابع) بغرض الاعتداء على المجني عليه، وعند وصولهم إلى الغرفة قام المتهم الرابع بالاعتداء على المجني عليه وبعد انتهائه، قام المتهم الذي اتصل بالمتهم الرابع بالاعتداء على المجني عليه للمرة الثانية.

وذكر العصفور أن «المتهمين توجهوا بعد ذلك إلى مكان اختطاف المجني عليه بعد مراقبة المنطقة من أجل إنزاله»، لافتا إلى «أن والد المجني عليه أخطر الشرطة عن عملية الاختطاف، وبعد تكثيف التحريات اللازمة والتفاصيل التي سردها المجني عليه بعد عودته إلى منزله تم القبض على المتهمين»، موضحا أنه «تمّت معاينة المناطق المذكورة ورفع الآثار منها، وعرض المجني عليه على الطبيب الشرعي، وأخذ مسحات منه، وذلك تمهيداً لتقديم المتهمين إلى المحاكمة العاجلة

العدد 3118 - الأحد 20 مارس 2011م الموافق 15 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:25 ص

      تصحيح؟

      الاغتصااب لايقع الا من ذكر على انثى اما في حالة الاعتداء من ذكر على ذكر فهو هتك عرض. وحسبي الله ونعم الوكيل عليهم هالمجرمين..........

اقرأ ايضاً